أدى المسلمون في أغلب الدول العربية والإسلامية صلاة عيد الفطر صباح الأربعاء.

اعلان

وفي دير البلح وسط قطاع غزة، صلى جمع من الفلسطينيين في شوارع حي بشارة في المدينة وسط دمار المباني والمساجد.

ووفقا للتقارير الفلسطينية، استهدفت القوات الإسرائيلية 1050 مسجدا منذ بداية العام.

وفي تركيا، توافد مئات المصلين على مسجد آيا صوفيا في إسطنبول لأداء صلاة العيد.

وبسبب الأعدادا الكبيرة من المصلين، صلى المئات في ساحة خارج المسجد الشهير.

أما في باكستان، أدى المسلمون صلاة عيد الفطر في الحدائق والملاعب الرياضية في كراتشي.

وكانت دعوات أئمة المساجد موحدة من أجل الفلسطينيين في غزة.

وقال رضوان الزيدي، وهو أحد سكان كراتشي: "العيد هو عيد السعادة. يجب على الجميع أن يحتفلوا به ولكن الآلاف قتلوا في فلسطين".

شاهد: أحد ملاعب كأس العالم في قطر يعج بالمصلين لأداء صلاة عيد الفطر

وأضاف رجل آخر من كراتشي يدعى شمس عارفين خان: "يجب أن نتذكر إخواننا المضطهدين في هذه المناسبة. يجب أن نساعدهم. نحن ممتنون لله على هذا العيد".

وتم اتخاذ ترتيبات أمنية مشددة في جميع أنحاء المدينة.

وقال مسؤولون إنه على الرغم من ندرة الهجمات خلال العيد في باكستان، فقد نبهت وكالات الاستخبارات وزارة الداخلية إلى أن المسلحين قد يستغلون العطلة لاستهداف المدنيين والمباني الحكومية والعسكرية ومجمعات الشرطة.

صلاة العيد في كراتشيAP Photo

وشهدت البلاد تصاعدا في الهجمات المسلحة في السنوات الأخيرة، والتي أعلنت حركة طالبان الباكستانية والانفصاليون الذين يعملون بشكل رئيسي من إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي، مسؤوليتهم عن معظمها.

وانضم المسلمون في إندونيسيا إلى صلاة العيد في الشوارع وداخل المساجد يوم الأربعاء.

امتلأ مسجد الاستقلال الكبير في جاكرتا، وهو الأكبر في جنوب شرق آسيا، بالمصلين.

صلاة العيد في إندونيسياAP Photo

في إندونيسيا، أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان، كان ما يقرب من ثلاثة أرباع السكان يسافرون لحضور حفل العودة السنوي المعروف محليًا باسم "موديك" والذي يتم الترحيب به دائمًا بحماس.

وقالت غرفة التجارة والصناعة الإندونيسية إن حجم التداول المالي خلال عطلة العيد هذا العام سيصل إلى ما يقرب من 10 مليارات دولار في مختلف القطاعات بما في ذلك البيع بالتجزئة والسياحة.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عشاء فاخر يجمع الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الياباني في واشنطن فيديو: في خطبة عيد الفطر.. خامنئي يتوعد بالانتقام من إسرائيل وكاتس يرد بالفارسية تصعيد للحراك الطلابي في إيطاليا للمطالبة بمقاطعة اتفاقيات البحث العلمي مع الجامعات الإسرائيلية عيد الفطر رمضان باكستان تركيا غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ187: عيد فطر حزين على الفلسطينيين وإسرائيل تطلب الإفراج عن 40 رهينة يعرض الآن Next فيديو: في خطبة عيد الفطر.. خامنئي يتوعد بالانتقام من إسرائيل وكاتس يرد بالفارسية يعرض الآن Next قصف إسرائيلي يودي بحياة 11 فلسطينيًا بينهم 5 أطفال وامرأتان في دير البلح يعرض الآن Next عشاء فاخر يجمع الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الياباني في واشنطن يعرض الآن Next شاهد: سودانيون يروون تعرضهم للعنف العرقي قبل نزوحهم إلى تشاد اعلانالاكثر قراءة استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة حرب غزة في اليوم 186.. كشف "مزيد الفظائع" في مجمع الشفاء وحجم الدمار في خان يونس يصدم الفلسطينيين شاهد: جبل إتنا يُذهل صقلية بعرض فريد ونادر من حلقات الدخان شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين لعلاج التوتر.. مطار إسطنبول يعين 5 كلاب وظيفتها عناق وتقبيل المسافرين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة عيد الفطر روسيا حركة حماس إيطاليا مجاعة الشرق الأوسط ضحايا الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة عيد الفطر روسيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية عيد الفطر رمضان باكستان تركيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة عيد الفطر روسيا حركة حماس إيطاليا مجاعة الشرق الأوسط ضحايا الضفة الغربية السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة عيد الفطر روسيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next صلاة العید عید الفطر العید فی

إقرأ أيضاً:

انطلاق قمة الاتحاد الأوروبي واتفاق وشيك على توزيع المناصب العليا

انطلقت قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الخميس، سعيا لحسم اتفاق على توزيع المناصب العليا في التكتل.

اعلان

توجه المواطنون الأوروبيون إلى صناديق الاقتراع في الفترة من 6 إلى 9 يونيو لاتخاذ قرار بشأن تشكيل البرلمان الأوروبي. والآن، حان دور قادتهم ليقرروا من سيترأس مؤسسات بروكسل الرئيسية للسنوات الخمس المقبلة والسياسات التي سيتبعونها.

ويتضمن جدول أعمال قمة الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع الدعم العسكري لأوكرانيا، وقضايا الشرق الأوسط، والهجرة، والدفاع والأمن، والوظائف العليا في الاتحاد.

ومن المتوقع الآن أن يتفق قادة أوروبا الـ27 على حزمة من الأسماء لقيادة المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي والسياسة الخارجية للتكتل.

وقد لا تحمل الأسماء مفاجأة بالنسبة لمراقبين للشأن الأوروبي، فقد اتفق عدد من قادة الاتحاد، الذين يمثلون المجموعات السياسية الثلاث الرئيسية في التكتل، على 3 أسماء، وتولّي رئيسة المفوضية الأوروبية الحالية أورسولا فون دير لاين ولاية ثانية من 5 سنوات.

زعماء الاتحاد الأوروبي يستعدون لتأييد فون دير لاين وكوستا وكالاس لتولي المناصب العليا في الكتلةالاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا بدء محادثات انضمام أوكرانيا ومولدافيا إلى الاتحاد الأوروبي

وإضافة إلى عودة فون دير لاين من حزب الشعب الأوروبي على رأس المفوضية، يطرح الاتفاق اسم رئيس الوزراء البرتغالي السابق أنتونيو كوستا من مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين لرئاسة المجلس الأوروبي، وكايا كالاس من حزب رينيو ورئيسة وزراء إستونيا الحالية، لمنصب الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وأشار المستشار الألماني أولاف شولتس إلى أن حزمة الوظائف العليا المتفق عليها مبدئياً بين القوى الرئيسية الثلاث ستطرح للنقاش العادل خلال اجتماع القادة اليوم.

وأضاف: "لقد توصلنا إلى تفاهم سياسي بين هذه العائلات الحزبية الثلاث. هذا موقف واحد فقط. وسوف نناقش هذا الأمر بعناية وإنصاف مع بعضنا البعض".

طلبات مالية

مع انطلاق القمة، تقدمت بعض الدول الأعضاء بمطالب مالية، وقال رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا: "نحن ندعو المفوضية إلى الإسراع في إطلاق الدعم المالي للبلدان التي لديها أكبر عدد من اللاجئين الأوكرانيين".

وأضاف أن هذا الطلب مدعوم من بولندا والنمسا.

وقد تسببت الحرب العدوانية الروسية في نزوح جماعي للأوكرانيين، مما دفع الاتحاد الأوروبي إلى تفعيل توجيهات الحماية المؤقتة لأول مرة لمنح حقوق الإقامة والعمل الفورية للفارين من النزاع. ووفقًا لمجلس الاتحاد الأوروبي، يوجد حاليًا أكثر من 4.2 مليون شخص من أوكرانيا يستفيدون من هذه الآلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لماذا نشعر بالألم عندما يرفضنا الآخرون؟ إليك 5 خطوات لتخطي مرارة التجربة مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يعود إلى أستراليا حراً طليقاً بعد انتهاء المعركة القانونية مع أميركا الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا وظائف الاتحاد الأوروبي الحرب في أوكرانيا أورسولا فون دير لايين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا في جنين وقصف على سوريا ولبنان ووضع صحي كارثي شمال القطاع يعرض الآن Next زعماء الاتحاد الأوروبي يستعدون لتأييد فون دير لاين وكوستا وكالاس لتولي المناصب العليا في الكتلة يعرض الآن Next أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان يعرض الآن Next اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة يعرض الآن Next قبل ساعات من فتح مراكز الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلانالاكثر قراءة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلسطين انتخابات روسيا الضفة الغربية بوليفيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • غضب افتراضي يتحول إلى عنف حقيقي: رجل من نيوجيرسي يطير إلى فلوريدا لمهاجمة خصمه في لعبة فيديو بمطرقة!
  • تحطم قمر اصطناعي في الفضاء وانتشار حطامه قرب محطة الفضاء الدولية
  • 30 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب الأقصى
  • بسبب المنع... 30 ألف فلسطيني فقط يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • فيديو: العلاقات السورية التركية على رأس جدول أعمال بشار الأسد مع المبعوث الخاص لبوتين
  • انطلاق قمة الاتحاد الأوروبي واتفاق وشيك على توزيع المناصب العليا