كتب- محمد نصار:

حرص اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، صباح اليوم، على متابعة تطورات الأوضاع بالمحافظات خلال أول أيام عيد الفطر المبارك، من خلال اتصالات هاتفية أجراها مع المحافظين.

كما حرص وزير التنمية المحلية، خلال الاتصالات، على تهنئة المحافظين وجميع أبناء الشعب المصري والعاملين بالإدارة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك، موجهًا التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بحلول عيد الفطر المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن تظل مصر تنعم بالأمن والطمأنينة والاستقرار.

وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة تواجد القيادات التنفيذية بالمحافظات في مواقعها خلال فترة العيد وفقًا لخطط العمل التي وضعتها المحافظات واستمرار فتح غرف العمليات وإدارة الأزمات والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة على مدار الساعة في حالة الطوارئ.

وأشار اللواء هشام آمنة، إلى ضرورة متابعة تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء، باستمرار عمل منافذ ومعارض السلع الغذائية ومستلزمات العيد بأسعار مخفضة وجودة مناسبة وتكثيف الحملات الرقابية على المحلات والأسواق لضبط المخالفات بالتعاون مع مديريات التموين والأجهزة التنفيذية خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وأكد وزير التنمية المحلية، أهمية متابعة أعمال النظافة بالشوارع والتعامل فورًا مع أي تجمعات للمخلفات ورفعها أولًا بأول حفاظًا على البيئة وسلامة وصحة المواطنين، مشددًا على ضرورة التصدي للإشغالات بالشوارع والميادين الرئيسية والفرعية لعدم التأثير على حركة مرور السيارات والمواطنين.

وشدد اللواء هشام آمنة، على القيادات التنفيذية بالمحافظات بضرورة التصدي بحسم لأي محاولات للتعدي على أملاك وأراضي الدولة أو البناء على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف استغلالًا لفترة الإجازة في عيد الفطر المبارك، كما أكد أهمية التنسيق مع الإدارات والجهات المحلية للإبلاغ عن أي حالات تعد وتنفيذ الإزالات الفورية لهذه الحالات المرصودة.

ووجه وزير التنمية المحلية، بالتعامل بحسم وعدم التهاون مع المعتدين على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف مع أهمية المرور الميداني لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية على نطاق عملها خلال إجازة عيد الفطر، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ووجه اللواء هشام آمنة، كذلك غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار المتابعة مع غرف عمليات بالمحافظات تطورات الوضع على مدار اليوم خلال أيام العيد والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء في حالة أي أحداث طارئة، مشيرًا إلى تلقي الوزارة أي شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد على مبادرة "صوتك مسموع" من خلال:

- رقم الواتس اب (٠١٢٠٠٣٥٣١١١).
- رقم الخط الساخن (15330).
- البريد الإلكتروني (Info7@mld.gov.eg).
- الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك (www.facebook.com/sotakmasmwo).

وأشار المحافظون إلى قيامهم بعدد من الجولات الميدانية في مناطق مختلفة وعلى بعض المنشآت العامة والخدمية والمستشفيات ودور الأيتام ورعاية المسنين وذلك بعد أداء صلاة عيد الفطر المبارك ومتابعة توافد المواطنين والأسر على الحدائق والمتنزهات خلال أول أيام عيد الفطر وتوزيع الهدايا وكعك العيد والحلوى والورود وهدايا رئيس الجمهورية لرسم البهجة والفرحة على وجوههم.

كما أكد المحافظون اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق بين جميع الجهات المعنية للعمل على راحة المواطنين وأسرهم وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم للاستمتاع بإجازة العيد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد فتحي سرور رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عيد الفطر المبارك وزیر التنمیة المحلیة عید الفطر المبارک اللواء هشام آمنة

إقرأ أيضاً:

في رسالة حاسمة.. حملة بايدن ترد على مطالبته بالتنحي عن الانتخابات

رفضت حملة الرئيس الأميركي، جو بايدن، دعوات تطالبه بالتنحي عن السباق الرئاسي، قائلة إن ذلك سيوفر "أفضل طريقة ممكنة" لفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل، وفق شبكة "سي.إن.إن" الأميركية.

وأكدت الحملة في رسالة بريد إلكتروني، في وقت متأخر من السبت، أن "بايدن سيكون المرشح الديمقراطي، لأن الناخبين صوتوا له، ولأنه فاز بأغلبية ساحقة".

وأضافت: "إذا انسحب بايدن سيؤدي ذلك إلى أسابيع من الفوضى، وسنتحول إلى مرشحين أقل احتمالا للفوز منه، كونه الشخص الوحيد الذي هزم ترامب".

وأعلنت حملة بايدن أنها جمعت 27 مليون دولار كتبرعات في اليومين الماضيين، وشجعت المزيد من الأشخاص على الاشتراك في العمل التطوعي وفي مهمام الحملة. 

وأكدت الحملة أن أداء بايدن في المناظرة لا ينبغي أن يطغى على كل العمل الذي قام به"، منذ أدى اليمين الدستورية في 2021.

بعد المناظرة.. هل يمكن للديمقراطيين "استبدال" بايدن ومن أبرز المرشحين؟ مع نهاية المناظرة الأولى بين المرشحين المحتملين للرئاسة في الانتخابات الأميركية المقررة نوفمبر المقبل، ظهرت بعض التقارير التي تشير إلى مخاوف في الأوساط الديمقراطية بشأن أداء الرئيس جو بايدن، ما أثار تساؤلات بشأن إمكانية اختيار مرشح بديل.

وتأتي رسالة البريد الإلكتروني بعد أن أثار العديد من الديمقراطيين مخاوف بشأن استمرار بايدن في الترشح في انتخابات نوفمبر.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، دعت هيئات التحرير في صحيفة نيويورك تايمز وشيكاغو تريبيون وأتلانتا جورنال كونستيتيوشن، بايدن إلى التنحي عن السباق الانتخابي.

ومع نهاية المناظرة الأولى بين بايدن وترامب، ظهرت تقارير التي تشير إلى مخاوف في الأوساط الديمقراطية بشأن أداء بايدن، مما أثار تساؤلات بشأن إمكانية اختيار مرشح بديل.

وذكر تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" ، أن الديمقراطيين بإمكانهم بالفعل اختيار بديل لبايدن، لكن من المرجح أن يقود ذلك إلى "اضطرابات سياسية" في الحزب، ما لم يقرر الرئيس بنفسه التنحي وفق شروطه الخاصة.

كما استعرضت بعض وسائل الإعلام الأميركية أسماء مرشحين محتملين يمكن أن يدفع بهم الحزب الديمقراطي، مثل نائبة الرئيس كامالا هاريس، أو حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم، أو حاكمة ولاية ميشيغان، غريتشن ويتمر، بجانب أسماء أخرى.

وأشار تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال"، الجمعة، أن المناظرة أثارت حالة من القلق في أوساط حلفاء بايدن من الديمقراطيين، مما دفع مشرعين ومانحين أثرياء للتفكير "فيما إذا كان يجب أن يظل بايدن" مرشحا للحزب الديمقراطي من عدمه، بسبب المخاوف بشأن عمره.

كما لفت تقرير لوكالة فرانس برس إلى حديث وسائل إعلام أميركية عن "ذعر" حقيقي خلفته المناظرة في صفوف الديمقراطيين، قبل 4 أشهر من الانتخابات، وقبل نحو 6 أسابيع من المؤتمر المفترض أن ينصب فيه الرئيس الأميركي مرشحا رسميا للحزب.

مقالات مشابهة

  • انفراد.. إبلاغ وزير التنمية المحلية رسميًا باستبعاده من التشكيل الحكومي الجديد
  • وزير التنمية المحلية: أولوية قصوى لإعادة الشكل الجمالي للمحافظات
  • «التحالف الوطني»: توزيع هدايا على الأطفال احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • في رسالة حاسمة.. حملة بايدن ترد على مطالبته بالتنحي عن الانتخابات
  • تحليق 19 رحلة بالون وتوزيع هدايا بمناسبة ذكرى 30 يونيو في الأقصر
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • شاهد..يمن موبايل تغضب اليمنيين فردوا عليها بطريقتهم
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • عاجل| مصدر حكومي: الانتهاء من التشكيل الوزاري.. ومراسم حلف اليمين خلال أيام