أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم مضاعفة الكميات المطروحة من «الفكة»، لتصبح ٥٠ مليون جنيه بدلًا من ٢٥ مليون جنيه من العملات المعدنية المساعدة «الفكة»، بمناسبة عيد الفطر المبارك؛ للتيسير على المواطنين وتلبية احتياجات الأسواق؛ بما يضمن تسهيل حركة البيع والشراء وتجنبًا لأى اختناقات بمواقف السيارات أو المحلات التجارية.

أضاف الوزير، أن مصلحة الخزانة العامة وسك العملة تواكب مسيرة «الرقمنة» فى الجمهورية الجديدة، وتعمل بآليات تكنولوجية حديثة توفر الوقت والجهد، وقد تمكنت فى غضون سنوات قليلة من مضاعفة الطاقة الإنتاجية؛ على نحو ساعدنا فى طرح كميات إضافية من «الفكة» قبيل المواسم والأعياد.

المالية: 54.5 مليار جنيه إجمالي قيمة دعم الحكومة للمصدرين حتى الآن المالية : حزمة الإصلاحات الأخيرة للاقتصاد المصرى مازالت تحظى بإشادة المؤسسات الدولية

قال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إننا حريصون على توفير كل احتياجات المواطنين والأسواق من «الفكة» عبر احتياطي يكفي لمدة تتجاوز عام ونصف العام.

أضاف أن الأيام القليلة الماضية، شهدت إقبالًا ملحوظًا من المواطنين على مقر مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»؛ للحصول على «الفكة» من العملات المعدنية المساعدة، و«الفلوس الجديدة» التي يتم توفيرها لتقديمها «عيدية».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير المالية عيد الفطر المبارك الدكتور محمد معيط سك العملة الخزانة العامة اخبار مصر مال واعمال

إقرأ أيضاً:

تركيا.. زيادة راتب وزير المالية بمقدار 694 دولار

أنقرة (زمان التركية) – من المقرر أن يرتفع راتب وزير الخزانة والمالية التركي، محمد شيشمك، بمقدار 694 دولار ليصبح 8 آلاف و891 دولارًا.

ويتقاضى وزير الخزانة والمالية محمد شيمشك حالياً راتباً وزارياً قدره 144 ألفاً و362 ليرة، وراتباً تقاعدياً للنواب قدره 96 ألفاً و958 ليرة، هذا الدخل الذي بلغ إجماليه 241 ألف و320 ليرة، يعادل 8 آلاف و197 دولار.

وسيتم زيادة راتب شيمشك ومعاشه البرلماني بنسبة 20% هذا الشهر، وبالتالي، سيزيد دخل شيمشك الشهري بمقدار 694 دولارًا ليصل إلى 8,891 ليرة.

تأتي هذه الزيادة على الرغم من أن شيمشك يرفض زيادة الحد الأدنى للأجور.

وكان وزير الخزانة والمالية محمد شيمشك قال إن الحد الأدنى للأجور وصل إلى أعلى مستوى له في التاريخ حيث بلغ 524 دولاراً وأن الحد الأدنى للأجور ليس منخفضاً بالنظر إلى هذا المستوى.

Tags: أنقرةاسطنبولتركيامحمد شيمشكوزير المالية

مقالات مشابهة

  • سقوط مافيا تجارة العملة بمصر ومعهم 150 مليون جنيه
  • تركيا.. زيادة راتب وزير المالية بمقدار 694 دولار
  • 5 ملايين جنيه حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • قضايا بـ8 ملايين جنيه.. ضربات أمنية لـ تجار العملة خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 8 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • 8 ملايين جنيه حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 18 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • 18 مليون جنيه حجم الاتجار في العملة بالسوق السوداء
  • 18 مليون جنيه حجم الاتجار فى العملة بالسوق السوداء على مدار 24 ساعة
  • مستقبل وطن الأقصر يوزع الهدايا على المواطنين بمناسبة ذكرى 30 يونيو