وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، القيادات التنفيذية في المحافظات بضرورة التصدي بحسم لأي محاولات للتعدي على أملاك وأراضي الدولة أو البناء على الأراضى الزراعية أو البناء المخالف استغلالًا لفترة الإجازة في عيد الفطر المبارك.

رصد مخالفات البناء 

وأكد آمنة أهمية التنسيق مع الإدارات والجهات المحلية للإبلاغ عن أي حالات تعدٍ وتنفيذ الإزالات الفورية لهذه الحالات المرصودة، مشددا على التعامل بحسم وعدم التهاون مع المعتدين على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف مع أهمية المرور الميداني لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية على نطاق عملها خلال إجازة عيد الفطر، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

التعامل مع الأحداث الطارئة 

ووجّه آمنة غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار المتابعة مع غرف عمليات بالمحافظات تطورات الوضع علي مدار اليوم خلال أيام العيد والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء في حالة أي أحداث طارئة، مشيرًا إلى تلقى الوزارة أي شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد على مبادرة «صوتك مسموع» من خلال رقم الواتساب 012000353111  ورقم الخط الساخن (15330)والبريد الإلكتروني (Info7@mld.gov.eg) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحداث طارئة إجازة عيد الفطر إدارة الأزمات الأراضى الزراعية الإجراءات القانونية البناء المخالف التنمية المحلية مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

تحرير 296 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية مكثفة بالمنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح المحاسب أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين بالمنوفية، أنه تم تنفيذ حملات تفتيشية مفاجئة، لمراقبة السلع منتهية الصلاحية ومكافحة الممارسات الاحتكارية.

 أسفرت الحملات عن تحرير 296 محضرا تموينيا بمراكز ومدن وقرى المحافظة خلال يومين، وتنوعت المحاضر بين 174 محضر مخالفات مخابز و122 محضر مخالفات أسواق تتعلق بنقص الوزن، وعدم الالتزام بالمواصفات، وبيع بأسعار زائدة، وعدم الإعلان عن الأسعار. 

ومن أبرز المحاضر تحرير محضرين جنح الباجور ضد أصحاب مخازن لحيازتهم طن ونصف ملح و4 أطنان زيت مجهول المصدر، وأربعة محاضر جنح سرس الليان ضد أصحاب محلات جزارة ومخبز ومطعم، لعدم الإعلان عن الأسعار بهدف التربح.

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، متابعته اليومية لنتائج الحملات التموينية بالتعاون مع الوحدات المحلية وقطاعات التموين والصحة والطب البيطري ومباحث التموين لضمان توافر السلع الأساسية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • آمنة: 11284 متدربًا استفادوا من 173 دورة خلال 11 شهرًا
  • تحرير 296 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية مكثفة بالمنوفية
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. حل شكاوى المواطنين وتنمية الصعيد وتمكين المرأة أولويات التنمية المحلية
  • آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • آمنة: إتاحة حزمة من المنح والدورات التدريبية والبعثات الخارجية للعاملين بالمحليات
  • هشام آمنة: نسعى لتنويع مصادر التدريب للكوادر المحلية
  • التنمية المحلية: بعثات خارجية للعاملين بالمحليات لتلقي دورات تدريبية بالخارج
  • وكيل تعليم بورسعيد: لا شكاوى من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
  • هشام آمنة: تمويل 3699 مشروعا بإجمالى استثمارات 68,2 مليون جنيه حتي يونيو الجاري
  • جهود محلية بني سويف في ملفات النظافة والتصالح على مخالفات البناء وتحسين مستوى الخدمات