بغداد اليوم - بغداد

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب وعد القدو، اليوم الاربعاء (10 نيسان 2024)، وجود 3 عوامل تدفع الى تقلص ما اسماها عسكرة المدن.

وقال القدو في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "مستوى الاستقرار الأمني في محافظات العراق متصاعد مع انحسار كبير للخروقات والهجمات الإرهابية خلال 2024 قياسا بالسنوات الماضية".

وأضاف القدو، ان "الاستقرار ونجاح الجهد الاستخباري في توجيه سلسلة ضربات نوعية للخلايا الإرهابية والاجرامية والسعي لاستثمار هاجس الطمأنينة في دفع المجتمع لمزيد من الانفتاح والنشاط بكل ابعاده ومنها الاقتصادية دفعت الى تقلص مبدا عسكرة المدن من خلال خفض الانتشار والسعي لإجراء اكبر عملية انتشار امني من خلال تسليم مسؤولية امن المحافظات لوزارة الداخلية".

واكد ان "2024 هو عام المتغيرات الامنية في العراق من خلال تبني استراتيجيات جديدة تعتمد في جوهرها على البعد الاستخباري في تعقب ما تبقى من فلول داعش الإرهابي والشبكات الاجرامية" مؤكدا ان "سياسة قطع الطرق والانتشار الواسع انخفضت وهي تجري ضمن محددات".

يشار الى ان السنين الماضية شهدت انتشارا امنيا وعسكريا كثيفا ونصب سيطرات متعددة وعسكرة للمدن من خلال انتشار مقرات عسكرية داخل المناطق ناهيك عن العدد الكبير من السيطرات التي اثرت بشكل واضح على حركة السير وتسببت بزخم مروري في اغلب المناطق بسبب الأوضاع الأمنية والخشية من تنفيذ الجماعات الإرهابية لعملياتها داخل المدن، لكن الأوضاع بدأت تشهد تحسنا واضحا بعد القضاء على تنظيم داعش الإرهابي وتجفيف منابع تمويله والقضاء على خلاياه النائمة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

انخفاض أوقية الذهب في مستهل تعاملات يوليو

انخفض سعر الذهب في مستهل تعاملات شهر يوليو، اليوم الإثنين، على نحو طفيف إلى 2325.44 دولار للأوقية في العقود الفورية، وإلى 2334 دولارا في العقود الأجلة تسليم شهر أغسطس 2024، متراجعة بنسبة 0.19%

ومحليا لا تزال أسعار الذهب في مصر عند مستويات شهر مايو الماضي، حيث يسجل جرام الذهب عيار 21 نحو 3155 جنيها، ويبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 حوالي 3605 جنيهات.

كما سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2704 جنيهات، فيما سجل الجنيه الذهب حوالي 25240 جنيها.

ويتوقع خبراء بالصاغة أن تشهد أسعار الذهب تحولا جديدا في النصف الثاني من العام الجاري بالتزامن مع اتجاه الأنظار نحو البنك المركزي المصري حيث الاقتراب من تخفيض أسعار الفائدة التي ظلت ترتفع لأكثر من عامين.

من المقرر أن تعقد لجنة السياسات النقدية بالمركزي المصري اجتماعها الرابع في 18 يوليو الجاري، مع توقعات باستمرار التشديد النقدي حتى موعد اجتماعها الخامس في سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضاًسعر الذهب الآن.. انخفاض «الأصفر» مع بداية تعاملات اليوم الإثنين

مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الإثنين 1 يوليو 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن

3155 جنيهًا للجرام.. سعر الذهب في ختام تعاملات اليوم الأحد 30 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • انخفاض أوقية الذهب في مستهل تعاملات يوليو
  • عوامل خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد "
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • «الإسكان»: تواصل أعمال البنية الأساسية في المدن الجديدة
  • انتشار فيديو السائق المتهور على الطرق السريعة.. ومصدر أمني يكشف الحقيقة
  • «الإسكان»: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في مدن القاهرة الجديدة
  • انخفاض أسعار البیض الیوم 30-6-2024 في الأسواق والمحلات
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 29 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • السبت .. انخفاض على الحرارة