غزة – أفاد موقع “أكسيوس”، امس الثلاثاء، بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أبلغ نظيره الأمريكي لويد أوستن بأن بلاده لم تحدد بعد موعدا لعمليتها في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، المكتظة بالنازحين الفلسطينيين.

وذكر الموقع الأمريكي نقلا عن مصدر مطلع، أن غالانت أبلغ أوستن بأن إسرائيل يجب أن تتخذ “العديد من الخطوات الضرورية”، بما في ذلك إجلاء المدنيين وزيادة المساعدات الإنسانية، قبل هجوم محتمل على رفح.

والاثنين، تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن “تاريخ محدد” (لم يكشفه) لاجتياح رفح لتحقيق ما سماه “النصر الكامل” على حركة الفصائل.

وتصر إسرائيل على اجتياح رفح بزعم أنها المعقل الأخير لحركة الفصائل، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات كارثية، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح فيها.

يذكر أن إسرائيل أجبرت خلال الحرب معظم الفلسطينيين في شمال القطاع ووسطه على النزوح إلى مدينة رفح المحاذية لمصر.

وتشن إسرائيل منذ أكثر من ستة أشهر حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنى التحتية، ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأميركي يجري مباحثات مع نظيره الإسرائيلي

قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، عبر منصة إكس، إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الخميس، وناقش معه التحركات الأميركية في الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل ووقف إطلاق النار في غزة.

وذكر أوستن في منشور "الطائرات الأميركية إف-22 رابتور التي وصلت إلى المنطقة اليوم تمثل واحدة من بين العديد من الجهود لردع العدوان والدفاع عن إسرائيل وحماية القوات الأميركية في المنطقة".

وأضاف "شددت أيضا على أهمية إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يحرر الرهائن".

I called Israeli Minister of Defense Gallant today to brief him on U.S. force posture adjustments and reinforce my ironclad support for Israel’s defense. The U.S. F-22 Raptors that arrived in the region today represent one of many efforts to deter aggression, defend Israel and…

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) August 8, 2024

وكان قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية قال، الخميس، إن إيران ستواجه عواقب "جسيمة" إذا قررت مهاجمة إسرائيل، مضيفا أن هذا سيمثل تصعيدا من شأنه أن يقوض أي آمال لوقف إطلاق النار في الصراع الدائر في غزة.

وتفاقمت التوترات الإقليمية في أعقاب اغتيال، إسماعيل، هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، بعد يوم من غارة إسرائيلية في بيروت قتلت، فؤاد شكر، القائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: نتنياهو خدع الجميع
  • هاريس تدعم تسليح إسرائيل وأوستن يبحث مع غالانت التحضيرات للحرب
  • أوستن يبحث مع غالانت التحركات الأميركية في الشرق الأوسط
  • مسؤول أميركي يحذر إيران من عواقب جسيمة.. وأوستن يهاتف غالانت
  • وزير الدفاع الأميركي يجري مباحثات مع نظيره الإسرائيلي
  • وزير الدفاع الأمريكي يُطلع نظيره الإسرائيلي على تطورات انتشار القوات في المنطقة
  • “أكسيوس”: إسرائيل كانت على علم مسبق بالبيان القطري المصري الأمريكي المشترك بشأن غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: واشنطن لا تتوقع ردا إيرانيا فوريا ضد إسرائيل
  • أكسيوس: إسرائيل تبلغ واشنطن بطبيعة ردها على حزب الله إذا أضر بالمدنيين
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بمسؤوليتها عن اغتيال “هنية”