رؤيا الأخباري:
2024-06-29@23:27:31 GMT

حالة الطقس تحير الأردنيين بلباس العيد

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

حالة الطقس تحير الأردنيين بلباس العيد

أردنيون يعودون للتسوق بملابس شتوية 

يعيش الأردنيون حالة من الحيرة، جراء اختيار ملابس العيد في ظل ما تشهده حالة الطقس من تقلبات وهطول للأمطار وعواصف رعدية في بعض المناطق.

اقرأ أيضاً : حالة الطقس في أول أيام عيد الفطر السعيد في الأردن

وقال أردنيون، إنهم قاموا بشراء ملابس صيفية قبل أيام من حلول عيد الفطر دون الأخذ بعين الاعتبار التغير المفاجئ لحالة الطقس.

ولجأ العديد إلى شراء معطف وملابس دافئة والعودة للتسوق مرة أخرى جراء التغير الملموس في حالة الطقس وهطول الأمطار الغويرة والأجواء الباردة.

وكانت حذرت إدارة الأرصاد الجوية، الأربعاء، من خطر تشكل السيول أثناء النهار في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، وخطر العواصف الرعدية وهطول البرد أثناء النهار في أول أيام العيد بالأردن.

كما حذرت الأرصادر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وخطر شدة سرعة الرياح اثناء النهار وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وأفادت إدارة الأرصاد، بأن نهار الأربعاء يكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق، ودافئ نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وغائم جزئياً الى غائم بوجه عام مع هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة.

وأشارت إلى أن الأمطار تكون غزيرة احيانا يصحبها الرعد وتساقط البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، ويمتد هطول الأمطار إلى المناطق الشرقية وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

ومع ساعات المساء والليل، تضعف فرصة الهطول المطري مع طقس بارد في أغلب المناطق ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتتناقص كميات الغيوم وتخف سرعة الرياح، وفق ما ذكرت إدارة الأرصاد.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس أمطار شراء الملابس عيد الفطر حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، منوهة بأن البلاد اليوم وغدًا تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية عبر «القناة الأولى المصرية»، إن حالة الطقس اليوم السبت تتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في السواحل الشمالية، مضيفة أن اليوم ستشهد حالة الطقس انخفاضا طفيفا في قيم درجات الحرارة في معظم المحافظات الشمالية من السواحل الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد، وقيمة هذا الانخفاض تتراوح بين درجتين وثلاث درجات.

وأوضحت أن المنخفض الجوي الذي تشهده حالة الطقس اليوم سيعمل على توزيع الرطوبة وبالتالي سيقلل بعض الشىء من الإحساس بنسب الرطوبة الموجودة في الجو، منوهة بأنه خلال فترة النهار سيكون الطقس شديد الحرارة رطبا ولكن أقل حدة من الأيام الماضية في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، أما حالة الطقس في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ستكون أقل في درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه بالفعل درجات الحرارة بدأت في الارتفاع عن المحسوسة في النشرات الجوية، وهذا ناتج عن وجود نسب رطوبة في الجو، مشيرة إلى أننا خلال فترات الليل والساعات المتأخرة سنشعر بانخفاض قيم درجات الحرارة خاصة مع وجود نشاط للرياح في معظم المحافظات سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم/س، وهذه الرياح تشعرنا بنسب رطوبة أقل وقيم درجات حرارة أقل.

وأكدت أن انخفاض درجات الحرارة هذا يستمر حتى غد الأحد، ولكن رغم هذا الانخفاض، إلا أن درجات الحرارة مازالت أعلى من المعدلات المعتادة في هذا الوقت من العام، مُضيفة أن هذا السبوع سيكون أقل حدة وحرارة من الأسبوع الماضي.

ونوهت بأنه اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع ولكن ليس الارتفاع الملحوظ، إذ ستتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 38 و39 درجة، وهذه المعدلات ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضاًتصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024

حالة الطقس غدا السبت.. «الأرصاد» تكشف موعد نهاية الموجة الحارة

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • بشرى وتحذير.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأحد
  • بشرى وتحذير.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا السبت
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • العقيل : الأحساء الأعلى في درجة الحرارة بـ 47 درجة .. فيديو
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع