صحافة العرب:
2024-07-10@15:02:02 GMT

الصحفيين تنظم دورة متقدمة حول مهارات الديسك

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

الصحفيين تنظم دورة متقدمة حول مهارات الديسك

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الصحفيين تنظم دورة متقدمة حول مهارات الديسك، أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بـ نقابة الصحفيين عن تنظيم دورة متقدمة حول حول مهارات الديسك والكتابة الصحفيةٌ لإكساب الصحفى مهارات الكتابة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحفيين تنظم دورة متقدمة حول مهارات الديسك ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحفيين تنظم دورة متقدمة حول مهارات الديسك

أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بـ نقابة الصحفيين عن تنظيم دورة متقدمة حول حول مهارات الديسك والكتابة الصحفيةٌ لإكساب الصحفى مهارات الكتابة الاحترافية عمليا .

تدور محاور الدوة فى خصائص الكتابة التحليلية ومجالاتها بالتطبيق على "التحليل الإخباري" و"القصة الخبرية". وخصائص الكتابة الإنسانية وقوالبها ودورها في تعظيم وظائف الصحافة بالتطبيق على الفنون الخبرية والتحقيقات. وتشمل الدورة فن التحقيق الصحفي من الفكرة حتى الكتابة، مع المقارنة بين متطلبات التحقيقين الميداني والاستقصائي في أساليب الصياغة.  

ومهارات اختيار العناوين الصحفية، وتحديد مجالاتها، وأنواعها، وطرق صياغتها. وخصائص "الفيتشر"  ومجالاته وقواعد كتابته.  ومقارنة عملية بين أساليب كتابة "التقرير الشخصي" و"البروفايل" و"السيرة الذاتية" و طرق لكتابة الأرقام في العناوين والنصوص الفنون الصحفية،و استخدامات علامات الترقيم ودلالاتها في الكتابة الصحفية، واستخدامات حروف الربط وأفعاله وتعبيراته في الكتابة.

وأيضا أنواع المقال، وخصائص كل نوع، وقواعد كتابتها، و التدريب على التخطيط المسبق لإنتاج المواد الصحفية وقواعد كتابتها، والدورة بنظام الساعات المعتمدة: 16 ساعة تدريبية خلال 8 محاضرات على مدار شهر.

100 جنيه والحجز بأولوية السداد

واوضحت اللجنة ان الرسوم المستحقة للدورة:  100 جنيه والحجز بأولوية السداد  وانطلاق الدورة بعد اكتمال الحجز، ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من مركز التدريب بالنقابة.

ويقوم بالتدريب الكاتب الصحفى  محمد الدسوقى «مدير التحرير بجريدة الأهرام»، والحجز بأسبقية السداد بالنقابة- جميع الدورات قاصرة على الأعضاء وأسرهم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصحفيين تنظم دورة متقدمة حول مهارات الديسك وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحذير من المصريين القدماء للمشتغلين بهذه المهنة.. تسبب التهاب المفاصل

رسالة من عمق التاريخ تحملها جثة شخص من المجتمع المصري القديم عاش في الألفية الثالثة قبل الميلاد، لتنقل لنا أبعادا من حياته وما تعرض له من مشكلات صحية بسبب مهنته التي لاقت احترام الجميع في ذلك الوقت، ولا تزال تحظى بمكانة مرموقة في وقتنا الحالي.

 

خطر يهدد العظام

دائما ما تكشف لنا آثار الحضارة المصرية القديمة عن أسرار وحقائق مثيرة تخص العلوم والتاريخ، لكن هذه المرة الأمر يتعلق بصحتنا بشكل مباشر؛ إذ قام فريق بحثي من قسم الأنثروبولوجيا بالمتحف الوطني في «براغ» بالتشيك، بفحص رفات 69 رجلا بالغا دُفنوا في مقبرة أبو صير التابعة لمركز البدرشين في محافظة الجيزة، وذلك خلال الفترة ما بين 2700 و2180 قبل الميلاد.

وبحسب دراسة نشرتها مجلة «nature»، فإن 30 جثة منها كانت لأشخاص يعملون في مجال الكتابة، لتخرج بقائمة من التغيرات التنكسية التي حدثت في هياكلهم العظمية، بسبب أوضاع الكتابة والقراءة التي فرضتها عليهم المهنة.

 

آثار مهنة الكتابة على المصريين القدماء

ظهرت التغيرات الجسدية على الكتبة القدماء في كل من المفاصل التي تربط الفك السفلي بالجمجمة، وعظمة الترقوة اليمنى، أعلى عظم الكتف الأيمن حيث اليد التي يستخدمونها، وعظم المشط الأول في الإبهام الأيمن، وأسفل الفخذ، إضافةً إلى جميع أنحاء العمود الفقري، بالأخص في الجزء العلوي منه.

كما حدد الباحثون بقيادة «بيترا بروكنر» تغيرات العظام التي يمكن أن تشير إلى الإجهاد البدني الناتج عن الاستخدام المتكرر لعظم العضد وعظم الفخذ الأيسر، والتي كانت أكثر شيوعا بين الكتبة، مقارنةً بالرجال الذين يعملون في مهن أخرى.

 

لماذا العاملون في مجال الكتابة بالأخص؟

الجلوس بوضعيات خاطئة لفترات طويلة يسبب مزيدا من الضغط على مفاصل الرقبة وغضاريف العمود الفقري والركبتين، وهو ما يتحول مع الوقت إلى التهابات تفرض شكلا معينا على العظام لا يستطيع الشخص تعديلها، فينحني الظهر أو يتقدم الكتف إلى الأمام، أو تصبح الرقبة مائلة إلى الأسفل، وغيرها من الإصابات التي قد يتعرض لها الكُتاب، وغيرهم من الموظفين الجالسين لفترات طويلة على مكاتبهم دون تغيير أوضاع جلوسهم، وفقا لما ذكره الدكتور محمد متولي استشاري جراحة العظام خلال حديثه لـ«الوطن».

وفي العصور القديمة لم تكن هناك المكاتب والطاولات بشكلها الحالي، فكان من الشائع في ذلك الوقت الجلوس على الأرض وانحناء الرأس كي تتمكن من الكتابة مستندا على الركبة، أو ضاغطا على الفخذين نتيجة الجلوس في وضع القرفصاء لفترات طويلة، وهو ما ينتج عنه التهابات المفاصل، التي لا تزول خطورتها إلا بتبديل وضعيات الجلوس بشكل مستمر، والحرص على إبقاء الظهر مستقيما، وجعل ما تكتبه أو تقرأه في مستوى النظر لتجنب إنحناء الرقبة، ذكر «متولي».

 

تفسير التغيرات على جثث الكتبة القدماء

الفريق البحثي الذي أجرى الدراسة فسّر التغيرات في الركبتين والفخذين والكاحلين باعتبار أن الكتبة كانوا يفضلون الجلوس مع جعل الساق اليسرى في وضع الركوع أو وضع القرفصاء، وثني الساق اليمنى مع توجيه الركبة للأعلى، مثلما تظهر صورهم على جدران المقابر والمعابد القديمة، بحسب استشاري جراحة العظام.

ويمكن أن يكون تنكس مفاصل الفك ناتجا عن مضغ الكتبة لنهايات سيقان البوص لتشكيل رؤوس تشبه الفرشاة يمكنهم الكتابة بها، في حين يمكن أن ينجم تنكس الإبهام الأيمن عن الضغط المتكرر على أقلامهم، بكؤ «متولي».

مقالات مشابهة

  • “الصحفيين” تنظّم دورة تدريبية حول مبادئ الكتابة الصحفية باللغة الإنجليزية
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم دورة علمية تأصيلية في جمهورية المالديف
  • نقيب الصحفيين: المرأة المصرية حاضرة بنضالاتها لانتزاع كل الحقوق المشروعة
  • «السياحة» تنظم دورة تدريبية عن معالجة وتحرير الصور بالفوتوشوب 21 يوليو
  • تحذير من المصريين القدماء للمشتغلين بهذه المهنة.. تسبب التهاب المفاصل
  • مركز اللغات في جامعة حلوان يعلن بدء دورة اللغة الألمانية
  • مايكروسوفت تضيف أدوات الكتابة المهمة إلى Windows Notepad بعد 40 عامًا
  • «جمعية الصحفيين» تنظم جلسة شهرية بعنوان «جمالية الخط العربي»
  • جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة شهرية بعنوان “جمالية الخط العربي”
  • المومني يكتب: أحمد حسن الزعبي..بتستاهل..!