تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ سكان محافظة القليوبية في التوافد على كورنيش مدينة بنها عقب الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك للاحتفال بأول أيام العيد.

كما شهدت مدينة القناطر الخيرية زيارة بعض المجموعات الشبابية على متن المراكب النيلية الكبرى واللنشات الصغيرة للاستمتاع بأجواء العيد.

كما حرص عدد كبير من الشباب والأطفال خلال زيارتهم لمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية على ركوب الخيول وعربات الحنطور والجمال، للتنزه وسط الحدائق والمتنزهات خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

من جانبه قال المهندس خالد إبراهيم مدير إدارة ري القناطر الخيرية انه تم فتح جميع حدائق المدينة والمتاحف المختلفة والمتنزهات والملاهى والأماكن السياحية منذ الصباح الباكر لاستقبال الزائرين من المحافظة والمحافظات المجاورة اعتبارا من الساعة السابعة صباحا خلال فترة الأعياد.

واشار إبراهيم إلى انه اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين وذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري برفع حالة الطوارئ وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق، بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادا لعيد الفطر المبارك، كما تم تعقيم الحدائق بالتنسيق مع مسئولي وزارة الصحة.

وأكد أن أعمال التطوير التي قامت وتقوم بها الوزارة بحدائق القناطر الخيرية يتم تنفيذها ذاتيا من خلال أجهزة الوزارة واعتمادا على مهندسي وعمال الوزارة وباستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعة لها.

وأضاف أن وزارة الري قد انتهت مؤخرا من تطوير حديقة عفلة بالقناطر الخيرية، والتي تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة 13 فدانا.

الاحتفال بالعيد received_7866086876736032 received_775745581164904 received_1498158817407814 received_1150423955997443 received_1838875479908714 received_1622715495134053

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إستعدادا لعيد الفطر المبارك الإحتفال بعيد الفطر المبارك حدائق القناطر الخيرية صلاة عيد الفطر المبارك القناطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية كرّمت طلبة المنح الدراسية الفائقين خلال العام الدراسي 2023 – 2024

احتفلت وزارة التربية، ممثلة في إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية بقطاع التنمية التربوية والأنشطة، صباح اليوم بتكريم طلاب وطالبات المنح الدراسية الفائقين للعام الدراسي 2023 – 2024 بالتعاون مع جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وبحضور عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة.

وأكدت الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة مريم العنزي خلال الحفل حرص وزارة التربية على تكريم هذه النخبة من الطلبة المتفوقين سنويًا، بمشاركة الجمعيات الخيرية، ومنها جمعية الشيخ عبد الله النوري التي تسعى دائمًا إلى دعم طلبة المنح الدراسية تربويًا ونفسيًا واجتماعيًا وماديًا وثقافيًّا.

وبيّنت أن اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة تحرص على تقديم المنح الدراسية للطلبة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام، متمنية المزيد من التقدم والازدهار للطلبة والطالبات.

من جهته، ذكر مدير إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية بالتكليف بوزارة التربية بدر العنزي أن حفل تكريم الطلبة شمل الطلبة والطالبات المتفوقين للعام الدراسي 2023 – 2024، مبينًا أن هذه الجهود هي استكمال لمسيرة دولة الكويت في تقديم المعونات والمنح والمساعدات لطلبة الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد العنزي حرص دولة الكويت على رفع كفاءة المستوى الثقافي والتعليمي لهؤلاء الطلبة وتمكينهم من مواصلة تحصيلهم العلمي، مبينًا أن تقديم المنح الدراسية هو أفضل ما يبرز وزارة التربية، إذ تشمل المنح الدراسية تعليم اللغة العربية الأساسية وتعاليم الدين الإسلامي.

وأوضح أن برنامج المنح الدراسية تعمل عليه وزارة التربية منذ أكثر من سبعين عامًا، حيث تقدم إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية جميع أنواع الرعاية والاحتواء والرعاية الأبوية لكل الطلبة والطالبات من جميع الجنسيات. هناك أكثر من 42 جنسية في سكن الطلبة، ويتم تقديم كافة الخدمات المجانية لهم.

من جهته، ألقى رئيس جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية وليد السيف كلمة ترحيبية أشاد خلالها بدور ودعم وزارة التربية، ممثلة بإدارة التعليم الديني، في المساهمة في اختيار طلبة المنح الدراسية المتفوقين للعام الدراسي 2023 – 2024، وكذلك بأهمية لجنة بعوث المنح الدراسية في اختيار الطلبة المتفوقين .

من التكريممن التكريممن التكريم المصدر وزارة التربية الوسومالمنح الدراسية وزارة التربية

مقالات مشابهة

  • إستمرار تقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بالقناطر الخيرية
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • إطلاق مشروع دعم المناهج التربوية لنشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في تشاد
  • فتح باب التقديم للدراسات العليا بـ4 كليات في جامعة بنها.. المواعيد
  • وزارة التربية كرّمت طلبة المنح الدراسية الفائقين خلال العام الدراسي 2023 – 2024
  • تعزيز فيتامين د عبر تعريض الفطر للشمس
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ 54: نمتلك قدرات تكنولوجية لحماية سماء مصر - (حوار)
  • متابعات ميدانية لـ 16حمام سباحة بالهيئات الشبابية والرياضية بالقليوبية
  • وكيل «رياضة القليوبية» يوجه بمتابعة عدد من حمامات السباحة على مستوى المحافظة
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ54 للقوات: تسليحنا متنوع ومتقدم.. وهكذا نتعامل مع التهديدات