عرض فيلم «العيد بالنسبة لك إيه؟!» المعروض خلال احتفالية عيدالفطر، في العاصمة الإدراية الجديدة، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ذكريات كل فنان مع العيد.

وقال الفنان أحمد حلمي إن أفضل أمر في عيد الفطر هو الملابس الجديدة، وذكرياته الجميلة كانت مع المراجيح التي كانت على شكل مركب، مضيفا: «كنا زي أي بيت مصري بيعمل الكحك والبيتيفور والبسكويت على الصاجات السودة الكبيرة ديه»، مشيرا إلى أن عمل الكحك كان طقس يجمع العائلة والأطفال الصغار.

منة شلبي: «كنا بننقش الكحك ونسويه»

وأضافت الفنانة منة شلبي، إنها كانت تجهز ملابسها الجديدة في العيد بجوار السرير قبل النوم، متابعة: «كنا بننقش الكحك ونسويه، وكنت أول الناس اللي أكله سخن».

وقال الفنان ياسر جلال إنه كان ينام يحلم بكونه يستقيظ أول يوم العيد، لارتداء الملابس الجديدة، مشيرا إلى أن والدته كانت تريده دائما أن يدخر النقود التي يحصل عليها من العيدية، وكان لا ينفذ كلامها

دينا الشربيني: «كنت مستنية علشان أصحى لبس العيد»

أما الفنانة دينا الشريبني، قالت: «كنت بفضل باصة للهدوم كده مستنية علشان أصحى ألبسها»، مشيرة إلى أنها ما زالت تتذكر الصواني وتجمع العيلة ونقش الكحك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيدالفطر العيد عيدالفطر المبارك أحمد حلمي ياسر جلال منة شلبي السيسي

إقرأ أيضاً:

تأهيل وتمكين الشباب محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة (شاهد)

قال محمد الجالي، الكاتب الصحفي، إن المواطن بات يشعر بشكل واقعي الانتقال من مرحلة الحديث والشعارات عن تمكين الشباب قبل العشر سنوات الماضية إلى مرحلة التمكين الحقيقي ووجود إجراءات حقيقية لذلك، ويتم رصدها من خلال عدد من الملاحظات.

ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي (شاهد) بنك تنمية المهارات يحتفل بتخرج مشروع تدريب وتأهيل الشباب في الأقصر تأهيل وتمكين الشباب في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة

 

وأضاف "الجالي" خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، وتقدمه الإعلاميتان لمياء حمدين ويارا مجدي، على قناة "إكسترا نيوز"، أن تأهيل وتمكين الشباب في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة، خاصة أن 60% من مكون الدولة المصرية من الشعب المصري من الشباب، وأطلق مصطلح خلال هذه السنوات بأن مصر دولة شابة.

الشباب كتلة بشرية عملاقة

وتابع: "الشباب كتلة بشرية عملاقة يمكن إذا أحسن استثمارها واستغلالها ترقى بالمجتمع، وهو ما حدث مع الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، والرئيس السيسي دشن جسرا للتواصل باستمرار مع الشباب، والتعرف على مقترحاتهم بشأن تطوير الدولة المصرية، ما انعكس على تعيين العديد من النماذج الشبابية في مناصب معاوني الوزراء، كما أطلق الرئيس السيسي في عام 2015 البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بهدف وجود قاعدة قوية وغنية من مختلف الكفاءات الشبابية".

مقالات مشابهة

  • تأهيل وتمكين الشباب محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة (شاهد)
  • منير فخري يكشف لـ"الشاهد" عن اعتذار "السيسي"له عن استهداف الإخوان للكنائس
  • احتفالية تخريج الدفعة الأولى بمركز إيمي بحضور البابا تواضروس
  • في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. فنانون عالميون تعافوا من الإدمان
  • ثوره ٣٠ يونيو " إراده شعب " احتفالية بالمركز الحرية للابداع بالأسكندرية
  • "ثورة 30يونيو وبناء الجمهورية الجديدة" احتفالية بقاعة مجمع إعلام أسيوط
  • مراكز الإعلام بأسيوط تنظم احتفالية تحت عنوان ثورة 30 يونيو وبناء الجمهورية الجديدة
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. ماذا ينتظر المصريون من الحكومة الجديدة؟
  • أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات ومهرجانات احتفالية في ثمان ساحات بتعز احياءً لذكرى يوم الولاية