في الوقت الذي تحتفل أغلب الدول العربية والإسلامية بعيد الفطر 2024، اليوم الأربعاء، هناك ملايين المسلمين في 3 دول حول العالم لم يعيشوا أجواء العيد حتى الآن لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء الثلاثاء؛ ليصبح الخميس 11 إبريل بالنسبة لهم هو أول أيام عيد الفطر.

3 دول تحتفل بالعيد الخميس 

وتعد أول دولة أعلنت الخميس عيد الفطر بالنسبة لها هي سلطنة بروناي، والتي كشفت عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال، أمس الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي، وبناء على ذلك فإن اليوم الأربعاء بالنسبة لها هو المتمم لشهر رمضان، على أن يكون غد الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك في بروناي.

 

وبخلاف سلطنة بروناي، أعلنت كلا من الهند وبنجلاديش رسميًا عدم ثبوت رؤية هلال شوال مساء الثلاثاء، وعليه سيكون غدا الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك، بحسب ما ذكره بيان مركز الفلك الدولي. 

بيان الفلك الدولي

وأوضح بيان الفلك الدولي، أن بعض الدول أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال شوال، ليكون يوم الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان 2024، وتكون غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك هو الخميس 11 أبريل، مضيفا أن بنجلاديش والهند أعلنت رسميا عدم ثبوت رؤية الهلال مساء يوم الثلاثاء وأن الخميس عيد الفطر فيها ويحتفل ملايين المسلمين.

وكانت كل من الهند وبنجلاديش وسلطنة بروناي بدأت صيام رمضان عكس باقي الدول الأخرى، تحديدا في الثلاثاء 12 مارس، وقد اكتمل رمضان بها 30 يوما وفقا للإعلان الرسمي. 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الفطر 2024 عيد الفطر دول العالم احتفال عيد الفطر عدم ثبوت رؤیة هلال عید الفطر أول أیام

إقرأ أيضاً:

بعد عودته من الحج.. حمادة هلال يتعرّض لوعكة صحية

متابعة بتجــرد: أعلن الفنان حمادة هلال عبر خاصية القصص المصورة الملحقة بحسابه الخاص في”إنستغرام” عن تعرضه لوعكة صحية، بعد عودته من أداء فريضة الحج، حيث طلب من متابعيه الدعاء له بالشفاء العاجل، وتخطّي هذه الأزمة على خير.

وكتب حمادة منشوراً قال فيه: “اللهم رب الناس أذهب البأس، اشفني أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً”.

وطمأن هلال جمهوره وكل محبيه على صحته، في منشور آخر عبر حسابه الخاص في “فيسبوك”، قال فيه: “أنا الحمد لله والشكر لله بخير، أنا في نعمة كبيرة”.

يُذكر أن حمادة هلال حقق نجاحاً ملحوظاً في موسم رمضان الماضي، من خلال تقديمه الجزء الرابع من مسلسل “المداح- أسطورة العودة”، والذي شارك في بطولته الفنانون: سهر الصايغ، فتحي عبد الوهاب، أحمد خالد صالح، هبة مجدي، خالد سرحان ودنيا عبد العزيز… وتدور أحداثه حول “صابر” الذي يجد نفسه في صراع عنيف مع الجن؛ بسبب عصيانه لهم.

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بعد عودته من الحج.. حمادة هلال يتعرّض لوعكة صحية
  • الحوثي تقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • الحوثي يقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • منتخب سورية بكرة القدم لفئة الشباب يبلغ نصف نهائي بطولة الديار العربية بفوزه على نظيره البحريني
  • رصد اقتران هلال القمر المتناقص بكوكب المشتري بسماء السعودية 
  • أجواء صيفية اعتيادية الثلاثاء.. وارتفاع على الحرارة الخميس
  • بعثات الأندية المتأهلة إلى مرحلة سداسي التتويج تتجه فجر الثلاثاء إلى روما تأهبا لخوض منافسات السداسي يوم الخميس القادم
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى حاكم عام كندا بالعيد الوطني لبلادها
  • مافي مليشيا بتهزم دولة ومجغومين كان سقطت مدن السودان عن بكرة ابيها خلي سنجة
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بالعيد الوطني