الحرة:
2024-06-27@07:59:31 GMT

فيتش تعدل النظرة المستقبلية للصين إلى سلبية

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

فيتش تعدل النظرة المستقبلية للصين إلى سلبية

أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، الأربعاء، خفض توقعاتها الائتمانية السيادية للصين إلى سلبية، مشيرة إلى زيادة المخاطر التي تهدد المالية العامة للبلاد، وفق ما ذكرته وكالتي "فرانس برس" و"رويترز".

وقالت الوكالة في بيان صحفي إن "مراجعة الآفاق المستقبلية تعكس مخاطر متزايدة على توقعات المالية العامة في الصين في وقت تواجه البلاد آفاقا اقتصادية أكثر غموضا".

وحذرت الوكالة من أن "العجز المالي الواسع وارتفاع الدين الحكومي في السنوات القليلة الماضية أدى إلى تقلص الاحتياطات المالية من منظور التصنيف".

وأضافت أنه "من المرجح بشكل متزايد أن تلعب السياسة المالية دورا مهما في دعم النمو في السنوات المقبلة، وهو ما قد يبقي الدين في اتجاه تصاعدي مطرد".

وتوقعت فيتش أن يرتفع العجز الحكومي العام إلى 7.1 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2024 من 5.8 بالمئة في 2023

 وسارعت وزارة المالية في بكين إلى وصف القرار بأنه "مؤسف". 

وقالت في بيان إن "من النتائج يمكن ملاحظة أن نظام المؤشرات لمنهجية التصنيف الائتماني السيادي لوكالة فيتش فشل في أن يعكس بشكل فعال واستباقي" جهود بكين لتعزيز النمو الاقتصادي. 

لكن وكالة فيتش أكدت التصنيف الائتماني للصين عند "إيه+" في خطوة قالت إنها تعكس "الاقتصاد الكبير والمتنوع للبلاد، وآفاق نمو الناتج المحلي الإجمالي القوية مقارنة بأقرانها، والدور الأساسي في تجارة السلع العالمية، والتمويل الخارجي القوي، ووضع احتياطات اليوان".

ويواجه المسؤولون الصينيون صعوبة في إنعاش ثاني أكبر اقتصاد في العالم بسبب رياح معاكسة من بينها أزمة طويلة الأمد في قطاع العقارات، وارتفاع معدلات البطالة في صفوف الشباب وضعف الطلب العالمي على سلع البلاد.

وأعلن صناع القرار في الأشهر الأخيرة سلسلة من الإجراءات المحددة الهدف إضافة إلى إصدار كبير لسندات سيادية بمليارات الدولارات، بهدف تعزيز الإنفاق على البنية التحتية وتحفيز الاستهلاك.

والشهر الماضي، حددت بكين هدفا للنمو الاقتصادي يبلغ 5 بالمئة للعام 2024، وهو هدف طموح اعترف المسؤولون بأن تحقيقه سيمثل تحديا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بعد كارثة ميتشو.. رونالدو يمد يده للصين

مدّ البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي يد العون للصين بعد الكارثة التي ضربت منطقة ميتشو في جنوب البلاد.

وضرب فيضان مدمر قبل أيام قليلة، المنطقة الواقعة في مقاطعة قوانجدونج، ماتسبب بمقتل العشرات والعدد قابل للزيادة.

????Cristiano Ronaldo sent 21 buses full of his brand Ursu9 water as relief to 160,000 people those affected in the Meizhou region who were exposed to landslides and mountain torrents.

pic.twitter.com/vzAAZM7WJQ

— CristianoXtra (@CristianoXtra_) June 25, 2024 إقرأ المزيد مواعيد مباريات اليوم الأربعاء في "يورو 2024".. القنوات الناقلة

وبادر النجم البرتغالي بتقديم يد العون للمتضررين من هذه الكارثة عن طريق شركة مياه URSU 9 الخاصة به، بإرسال 21 شاحنة مليئة بزجاجات مياه شركته للمتضررين، وهي مياه فريدة من نوعها -على حد زعمه-.

يذكر أن رونالدو يخوض خلال هذه الفترة غمار منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" مع منتخب بلاده، إذ حقق فوزين أمام التشيك (2-1) وتركيا (3-0)، ويستعد لمواجهة جورجيا اليوم الأربعاء.

المصدر: goal

مقالات مشابهة

  • اعرف سبب تأخير التشكيل الوزراي.. وما النظرة المستقبلية للحكومة الجديدة؟
  • الحكومة اليمنية تعدل عن مقاطعة مفاوضات الأسرى في مسقط
  • الإمارات تعلن إغلاق طرحها لسندات سيادية بقيمة 1.5 مليار دولار لأجل 10 أعوام
  • بعد كارثة ميتشو.. رونالدو يمد يده للصين
  • مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي من أجل تحقيق نمو اقتصادي متبادل
  • بنك إسرائيل المركزي يستعد لاتساع رقعة الحرب على غزة
  • "فيتش" تعدل نظرتها بالإيجاب للقطاع المصرفي التركي
  • "فيتش" تعدل نظرتها بالإيجاب للقطاع المصرفي التركي
  • نيويورك تايمز: تفشي النظرة السلبية تجاه المهاجرين في فرنسا وأميركا يغذي التوترات
  • رئيس تايوان: الصين ليس لها الحق في معاقبة شعبنا بسبب آرائه