أدى الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، صلاة عيد الفطر المبارك بصحبة اللواء طارق الفقي محافظ الاقليم بمسجد الشرطة، وذلك بحضور اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية مدير الامن وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية ورجال الأزهر والأوقاف.

وتناولت خطبة العيد، التي ألقاها الشيخ محمد حسنى وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج اهمية نشر مفاهيم المحبة والتسامح التي يدعو إليها الدين الإسلامي، ضرورة صلة الأرحام في هذه المناسبات لتقوية أواصر الود بين الجميع.

وعقب صلاة العيد توجه وفد من الجامعة برئاسة الدكتور حسان النعماني الي ديوان عام المحافظة لتقديم التهنئة

لللواء طارق الفقي محافظ الاقليم بمناسبة عيد الفطر المبارك، بحضور اللواء محمد شرباش مدير الامن وعدد من عمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقدم محافظ الإقليم شكره لرئيس الجامعة والوفد المرافق له على هذه التهنئة، مشيداً بدور الجامعة في خدمة المجتمع المحيط و الخدمات المتنوعة التي تقدمها في المجال الأكاديمي و البحثي، ومثمناً التعاون المستمر مع الجامعة بهدف دعم الجهود الوطنية في تحقيق التنمية الشاملة في مختلف ربوع مصر.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود محافظ الاقليم وما يتم تنفيذه من خطط تنموية على أرض محافظة سوهاج، وخاصة المشروعات التنموية الشاملة فى مجالى التعليم العالى والخدمات الصحية، إلى جانب حرص إدارة الجامعة على تنمية أواصر التعاون والعمل المشترك مع المحافظة، وتسخير إمكانياتها فى كافة المجالات العلمية والبحثية لخدمة المجتمع السوهاجي، ولتحقيق التقدم والتنمية المنشودة داخل المحافظة فى ضوء رؤية مصر 2030م.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج عيد الفطر المبارك صلاة العيد

إقرأ أيضاً:

بعد خمس سنوات من العطاء.. اللواء طارق الفقي يودع مكتب محافظة سوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علمت "البوابة نيوز"، من مصادرها، أن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، تلقي مكالمة هاتفية عقب اللقاء الجماهيري الذي يعقد كل ثلاثاء بديوان عام محافظة سوهاج، تضمنت أنه خارج التشكيل الوزاري الجديد 2024، خلال تواجده داخل مكتبه بديوان محافظة سوهاج، مساء اليوم، وقام علي أثر ذلك بتوديع موظفي الديوان العام، بعد 5 سنوات قضاها محافظًا لسوهاج منذ عام 2019.

وكانت مصادر حكومية، كشفت أن حركة المحافظين الجديدة ستشمل محافظات القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والإسكندرية والجيزة والمنيا وأسيوط والدقهلية وسوهاج وأسوان والشرقية القليوبية ودمياط

أبرز ملامح حركة المحافظين الجديدة 2024

الدكتورة جاكلين عازر محافظاً للبحيرة.
اللواء محب حبشي محافظاً لبورسعيد. 
اللواء أشرف الجندي محافظاً للإسكندرية.
اللواء عادل سعيد محافظاً للجيزة.
اللواء عماد الكدواني محافظًا للمنيا.
اللواء هشام أبو النصر محافظًا لأسيوط.
اللواء طارق مرزوق محافظًا للدقهلية.
اللواء علاء عبد المعطي محافظاً لكفر الشيخ.
اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظاً لسوهاج.
اللواء أشرف فارس محافظًا للإسماعيلية.
اللواء خالد شوقي محافظًا لأسوان.
المهندس حازم الأشموني محافظًا للشرقية.
اللواء أيمن عطية محافظاً للقليوبية.
اللواء أيمن الشهابي محافظاً لدمياط.

ننشر السيرة الذاتية للدكتورة جاكلين عازر المرشحة لتولي منصب محافظ البحيرة جمعت أغراضها من المكتب.. نهال بلبع القائم بأعمال محافظ البحيرة تغادر الديوان العام

يذكر أن اللواء طارق الفقي، خريج دفعة 1984، يشغل منصب مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للأمن المركزي منذ حركة التنقلات الداخلية في مارس 2019، وترأس اللواء طارق الفقي عدة مجموعات قتالية شاركت في المداهمات والحملات الأمنية، وتولى تأمين المنشآت العامة والخاصة، والبنوك، والسجون، وأقسام الشرطة، ودور العبادة. كما قاد عمليات التأمين لاحتفالات ثورة 25 يناير، بهدف الحفاظ على الأمن والأمان وبث روح الطمأنينة بين المواطنين.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية. 

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين. وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية. 

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • بعد خمس سنوات من العطاء.. اللواء طارق الفقي يودع مكتب محافظة سوهاج
  • تلقى مكالمة ثم غادر بابتسامة.. تفاصيل رحيل محافظ الغربية
  • 165 مواطن يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري بسوهاج
  • 66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم
  • بالفيديو.. رئيس جامعة سوهاج: حكم الإخوان نفق مظلم و30 يونيو ثورة الشعب بكل فئاته
  • رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر
  • وظائف بـ جامعة سوهاج.. الأوراق المطلوبة وموعد وكيفية التقديم
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم