سواليف:
2024-07-01@23:48:36 GMT

الأرصاد .. فرصة هطول المطر تضعف مساء

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

#سواليف

يكون الطقس نهار اليوم الأربعاء أول أيام #عيد_الفطر، باردا نسبيا في أغلب المناطق، ودافئا نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وغائما جزئيا إلى #غائم بوجه عام.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يتوقع هطول #الأمطار في شمال ووسط المملكة تكون #غزيرة أحيانا يصحبها #الرعد وتساقط #البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، ويمتد هطول الأمطار إلى المناطق الشرقية وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وذكرت الإدارة أنه وفي ساعات المساء والليل، تضعف فرصة الهطول المطري مع طقس بارد في أغلب المناطق ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتتناقص كميات الغيوم وتخف سرعة الرياح.

مقالات ذات صلة الأورومتوسطي .. آثار المذبحة في مجمع الشفاء دليل على جرائم مكتملة الأركان 2024/04/10

وحذرت الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول أثناء النهار في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، وخطر العواصف الرعدية وهطول البرد أثناء النهار، إضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وخطر شدة سرعة الرياح أثناء النهار وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم الاربعاء ما بين 18-9 درجات مئوية، وفي غرب عمان 16-7، وفي المرتفعات الشمالية 13-7، وفي مرتفعات الشراة 14-6، وفي مناطق البادية 22-13، وفي مناطق السهول 16-9، وفي الأغوار الشمالية 25-12، وفي الأغوار الوسطى 26-13، والأغوار الجنوبية 29-16، وفي البحر الميت 27-15، وفي خليج العقبة 28-17 درجة مئوية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عيد الفطر غائم الأمطار غزيرة الرعد البرد فی الأغوار

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من اضطراب حركة الملاحة البحرية، اليوم، على الشواطئ الغربية من البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج ليصل إلى نحو 2.5 متر، خصوصًا على ساحل محافظة مطروح، بسبب زيادة سرعات الرياح التي وصلت إلى 50 كيلومترًا في الساعة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، في تقرير صادر عنها، أنّ الأمواج سيصل ارتفاعها إلى نحو 2.5 متر بالشواطئ  المفتوحة، لذا حذّرت المصطافين بأخذ الحيطة خلال السباحة أو عند ممارسة أي من الأنشطة البحرية على شواطئ المحافظة.

سرعات الرياح

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنّ سرعات الرياح اليوم على الشواطئ الغربية للبلاد تتراوح بين 40 إلى 50 كيلومترًا في الساعة، وأنّ ارتفاع حركة الأمواج لأكثر من مترين، وفيما يتعلق بحالة البحر المتوسط، اليوم، فهي بين معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، في حين أن اتجاه الرياح شمالية غربية. 

حالة البحر الأحمر

وعن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، في حين أن اتجاه الرياح شمالية غربية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس
  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الرياح القوية حول سقطرى ويحذر من اضطراب البحر
  • طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة