يحتفل المسلمون في شتى بقاع الأرض في هذه الساعات بأول أيام عيد الفطر المبارك، إلاّ أنهم لم يغفلوا عن أهل غزة، وحرصوا على الدعاء لهم خلال صلاة العيد، وذلك تطبيقاً لقول النبي «المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا وشبك بين أصابعه"

دعاء لأهل غزة في عيد الفطر 2024

وحول صيغ الدعاء لأهل غزة في عيد الفطر 2024، فيمكن ترديد الصيغ التالية: «اللهم انصر أهل غزة في عيد الفطر واحفظ أرواح المجاهدين في فلسطين، وردهم إلى أهلهم مردًا كريمًا آمنًا.

. اللهم إنّا نبرأ من حولنا وقوّتنا وتدبيرنا إلى حولك وقوّتك وتدبيرك لا إله إلا أنت لا يعجزك شيء وأنت على كل شيء قدير.اللهم إنا لا نملك لأهلنا في غزة إلا الدعاء لهم.. اللهم يا رب احفظ أهل غزة بحفظك وانصرهم واخذل كل من خذلهم».

ومن صيغ الدعاء أيضا «اللهم يامن لا يهزم جنده ولا يخلف وعده، ولا إله غيره، كُن لأهلنا في فلسطين عونًا ونصيرًا ومعينًا وظهيرًا.. اللهم احفظ أهل غزة بعينك التي لا تنام، وارزقهم الثبات والقوة والتمكين وبارك في إيمانهم وصبرهم.. اللهم إني استودعك غزة وكُل فلسطين، اللهُم كُن لهم عونًا ونصيرًا يا رب العالمين.. اللهم حرر المسجد الأقصى يا رب اللهم انصر شعب فلسطين ضد المحتلين».

الدعاء للمسجد الأقصى

« اللهم انصرهم، وارزقهم القوة والصبر، واربط على قلوبهم، وأنزل عليهم من رحماتك، اللهم داوِ جرحاهم، واشف مرضاهم، وتقبّل شهدائهم.. اللهم بارك جهاد المجاهدين في فلسطين، وأيدهم بجنودك ونصرك يا قوي يا كريم.. يا الله يا الله يا الله إنَّهم عبادك المُستَضعفون فَكُنْ لهم عونا ومعينا يا رب انصر فلسطين الحبيبة.. اللهم انصر عبادك المستضعفين في فلسطين وسخر لهم الأرض ومن عليها والسماء ومن فيها.. اللهم بقوتك، وبغوثك، وبغيرتك على حرماتك، وبحمايتك لمن احتمى بآياتك، نسألك يا الله يا سميع يا قريب، يا مجيب يا منتقم يا جبار، يا قهار يا شديد البطش، يا عظيم القهر يا من لا يعجزه قهر الجبابرة، ولا يعظم عليه هلاك المتمردين من الملوك والأكاسرة، أن تجعل كيد المحتلين في نحرهم، واجعل مكرهم عائدًا إليهم».

«اللهم اجعل للمرابطين النّصرة والعزّة والغلبة والقوة والهيبة في قلوب أعدائهم يا أكرم الأكرمين.. اللهم يا رب اجعل لأهل غزة العزة النصرة والغلبة والهيبة.. اللهم يا رب إنّا نعوذ بك من العجز والقهر.. اللهم نستودعك فلسطين وكل أهالي غزّة فانصرهم واحفظهم بعينك التي لا تنام، واربط على قلوبهم وأمدهم بجُندك وانزل عليهم سكينتك وسخر لهم الأرض بما ومن عليها.. اللهم يا الله إنّا لا نملِك لهم إلا الدُّعاء فَيا رب لا تردّ لنا دُعاء.. اللهم حرر فلسطين، والمسجد الأقصى من كيد المعتدين، وكن يا الله عونا لأخواننا في فلسطين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة دعاء لأهل غزة عيد الفطر عيد الفطر 2024 قطاع غزة أهل غزة فی عید الفطر اللهم انصر فی فلسطین لأهل غزة

إقرأ أيضاً:

التجويع.. سلاح المُحتل المُجرم

 

‏راشد بن حميد الراشدي

 

بقوته وعتاده ودعم جميع قوى الشر له، بجيشه العرمرم وتسليحه المتطور، بطائراته وسفنه ودباباته وآلياته، بغطرسته التي يرى فيها قوته الواهمة، بحقائق الأمور التي لم يستطع رغم دك غزة وسحق الأبرياء وإبادة البشر أن يُحقق النصر ويحتل الأرض ويشبع نزواته الماجنة.

لم يرقب إلًّا ولا ذمّة في استخدام مختلف ما صنعته البشرية من أسلحة فتاكة لا تبقي ولا تذر حيًا من حولها، فدكَّ بها غزة بدون أن يبالي من أي أحد وبدون أن يوقفه أحد لم يرَ أمامه طفل أو شيخ أو عاجز فعاث في الأرض فسادًا وتقتيلا لأنَّ من أمن العقوبة وعلم بصمت الشعوب المتخمة والداعمة أساء الأدب .

لم تشفع دماء الشهداء ولا صرخات الثكلى ولا آلام المرضى في وقف الحرب رغم مناداة جميع جمعيات المجتمع الدولي له لكنه أصبح هو الآمر الناهي لا يستطيع أحد الوقوف أمامه لأن معظم الدول في العالم متواطئة معه في أفعاله الخسيسة وتحت إمرته- لعنهم الله- مع خذلان أمة نائمة لم تنتفض لنصرة غزة وفلسطين.

اليوم لم يجد المحتل حيلة من حيل بطشه إلّا قام بها وبطش بها لتركيع أهل غزة وفلسطين، ولم يوقفه أحد عن أفعاله مهما كانت حقيرة دنيئة لا يقبلها عقل ولا منطق.

اليوم يستخدم المُحتل الظالم بعد محاصرته لغزة 8 أشهر سلاح التجويع الذي مارسه من قبل مرات عدة؛ حيث يقطع الغذاء والدواء والوقود وكل شيء عن غزة ولو استطاع قطع الهواء لفعل فهو تجويع ممنهج لقتل الأبرياء والخلاص من أهل غزة وفنائهم عن بكرة أبيهم بينما العالم المتخاذل مع شياطين العصر يقف شاهدًا ومشاهدًا لما يحدث من إبادة لعرق يدافع عن حرية بلده وترابه.

اليوم نقول للظالم واعوانه: هيهات هيهات له ذلك فإيمان الشجعان يجعلهم يقاتلون إلى آخر رجل فيهم لكن الأمر خطير والمصاب جلل حيث يجب أن يصحو ضمير العالم ويقف في وجه المحتل الغاصب المنتقم لما يقوم به من شتى أنواع العقاب لشعب أعزل.

مؤسف جدًا أن من يحيط بغزة هم إخوانهم وعشيرتهم وبنو جلدتهم ولا يستطيعون رفع جباههم من الأرض كي ينقذوا أمة تباد من الجوع والعطش فلا أحد يحرك أمة مُستضعفة أمام عدو ظالم ملطخة أياديه بدماء الأبرياء، فسلاح التجويع هو سلاح الجبان اليائس والذي اقترب موعد زواله بإذن الله.

اليوم نسأل الله العون والمدد، فغدًا ستعود الكرّة على اليهود وأذنابهم والمتحالفين معهم وسيشرق فجر جديد يُعيد الحق لأصحابه وينتهي الظلم والظلمات فلقد فاض المكيال.

اللهم نصرك لأهل غزة وفلسطين اللهم مددك إليهم اللهم اطعمهم واسقهم وارحمهم وفرج كربهم وهمومهم اللهم اجعل الدائرة على اليهود ومن شايعهم وناصرهم الله نصرك القريب للصابرين المجاهدين المرابطين برحمتك يا أرحم الراحمين.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • أفضل دعاء للنفس.. «اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع»
  • دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة.. ردده الآن
  • دعاء الاستيقاظ من النوم فجأة.. كنز نبوي منقول عن الرسول احرص عليه
  • التجويع.. سلاح المُحتل المُجرم
  • دعاء تفريج الهم والحزن: ملاذ كثير للباحثين عن السكينة النفسية
  • اللهم افتح لي أبوابا من الرزق لا تغلق.. دعاء الصباح | ردده الآن
  • دعاء تفريج الهم والحزن.. «اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ»
  • أفضل دعاء للمتوفى.. اللهم اغفر له وارحمه
  • اللهم أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف.. دعاء لأهل شمال غزة
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله