تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عمرو المغربي عضو الشعبة العامة للمجوهرات والذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن سوق الذهب في مصر يشهد حاليا حالة من الرواج، رغم ارتفاع الأسعار بدأت في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، متوقعا أن يمتد النشاط إلى ما بعد عيد الفطر المبارك. 
ونوه المغربي إلى أن سوق الذهب في مصر يشهد رواجا منذ منتصف مارس الماضي والذي تزامن مع الاحتفال بعيد الأم وأرباح الشركات السنوية.


ولفت المغربي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى أن الطلب على المشغولات الذهبية فاق الطلب على السبائك والجنيهات الذهبية عكس الفترات السابقة، لافتا إلى أن عيد الفطر المبارك زاد إقبال المواطنين على الشراء بالتزامن مع حالات زواج عادة ما تتم خلال العيد بخلاف الهدايا.
وتوقع المغربي استمرار حالة الرواج في سوق الذهب خلال فترة الصيف والذي يتزامن مع عودة المصريين العاملين بالخارج لقضاء العطلات مع أسرهم وكذلك انتعاش السياحة خاصة الخليجية.
واتفق معه ناجي فرج مستشار وزير التموين لصناعة الذهب.. واصفا المبيعات "بالجيدة"، مرجعا ذلك إلى الاستقرار النسبي للمعدن الأصفر في السوق المحلي بالرغم من ارتفاعه عالميا بنحو 150 دولارا للأوقية إلى قرار تحرير سعر الصرف والذي وضع سعرا موحدا للعملة والقضاء على السوق الموازية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عيد الفطر الذهب شهر رمضان سوق الذهب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 4103 جنيهات

ارتفع سعر الذهب في مصر، بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بقيمة 10 جنيهات في سعر الجرام، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر إلي 3590 جنيهاً للجرام وقت نشر هذه السطور وسط تغيرات في سعر الذهب العالمي.

115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال سبتمبر

 

سعر الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 4103 جنيهات.

عيار 21 يسجل 3590 جنيهًا.

عيار 18 يسجل 3077 جنيها.

عيار 14 يسجل 2393 جنيها.

الجنيه الذهب 28720 جنيها.

الذهب العالمي

ارتفع سعر الذهب العالمي حتى الآن خلال الربع الثالث من عام 2024 بنسبة 14.2% وهو أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير 2016، بينما خلال شهر سبتمبر ارتفع سعر الذهب بنسبة 6.1% بعد أن سجل مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة خلال الأسبوع الماضي.

وجد الذهب الدعم الكبير من قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية لينهي سياسة التشديد النقدي ويظهر اتجاهه إلى مزيد من عمليات خفض الفائدة للحول دون تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي وتأثر قطاع العمالة بشكل سلبي.

وبالإضافة إلى هذا حافظ الذهب على مكاسبه خلال الأيام الأخيرة بعد أن أعلنت الحكومة الصينية عن إجراءات تحفيزية كبيرة لدعم الاقتصاد، مما قد يزيد من الطلب على الذهب في أكبر دولة مستهلكة للذهب في العالم.

وبالإضافة إلى هذا يبقى الطلب العالمي على الذهب كملاذ آمن متزايد في ظل المخاوف المستمرة بشأن الحرب في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وعدم اليقين السياسي المصاحب لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأشار تحليل جولد بيليون إلي أن الذهب يبدو مستعدًا لارتفاع محتمل إلى المستوى 2700 دولار للأونصة إذا كانت بيانات سوق العمل التي تصدر هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي متوافقة مع إمكانية تخفيف 75 نقطة أساس أخرى من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بحلول نهاية العام.

ويصدر هذا الأسبوع تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي والذي يظهر أعداد الوظائف الجديدة ومعدل البطالة ومتوسط الأجور، ويعد أحد أهم البيانات الاقتصادية التي يعتمد عليها البنك الفيدرالي الأمريكي في تقييم أداء الاقتصاد.

يذكر أن بيانات يوم الجمعة الماضية أظهرت أن إنفاق المستهلك الأمريكي قد زاد بشكل معتدل في أغسطس، مما يشير إلى أن الاقتصاد احتفظ ببعض زخمه القوي في الربع الثالث، في حين استمرت ضغوط التضخم في التراجع.

تسببت البيانات في زيادة التوقعات بخفض كبير لأسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر. وفي الوقت الحالي، يرى المتداولون فرصة بنسبة 53% لخفض آخر بمقدار نصف نقطة مئوية من قبل البنك الفيدرالي في اجتماعه القادم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الذهب بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل: كيف أثرت التوترات السياسية على الأسعار عالميًا ومحليًا؟
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الأربعاء
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 4103 جنيهات
  • الذهب مستقر مع ارتفاع الدولار مقابل الطلب على الملاذ الآمن
  • الذهب يصعد وسط زيادة الطلب
  • 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال سبتمبر
  • بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب
  • شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض
  • ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب بمصر: موجة جديدة من التغيرات في السوق المحلي
  • بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة