تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم "البوابة نيوز"، بثًا مباشرًا لمتابعيها الكرام، لنقل شعائر صلاة عيد الفطر المبارك من ساحة مسجد الجمولة البحري، بقرية شطورة التابعة لمركز ومدينة طهطا، بمحافظة سوهاج.
وتوافد المئات على ساحة المسجد لأداء الصلاة، ولم يغب عن المشهد الشباب والاطفال وكبار السن والسيدات فى أجواء احتفالية تملأها الفرحة بقدوم عيد الفطر المبارك وتكبيرات العيد، وحرص أهالي القرية علي التقاط الصور التذكارية بعد أداء صلاة العيد.


وكانت دار الإفتاء المصرية أعلنت تعذر رؤية هلال شهر شوال لعام 2024، بواسطة اللجان الشرعية لاستطلاع الهلال، ليكون اليوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر أبريل لعام 2024 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

https://www.facebook.com/share/v/kSXLMLFSuUc3hAgD/?mibextid=oFDknk

https://www.facebook.com/share/v/6YP3GzM5FbneqEbr/?mibextid=oFDknk

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شعائر صلاة عيد الفطر المبارك عيد الفطر المبارك عيد الفطر المبارك 2024 صلاة عيد الفطر المبارك شعائر صلاة عيد الفطر رؤية هلال شهر شوال محافظة سوهاج قرية شطورة اول ايام عيد الفطر المبارك هلال شهر شوال دار الإفتاء المصرية صلاة عيد الفطر دار الإفتاء تكبيرات العيد عید الفطر المبارک

إقرأ أيضاً:

تعزيز فيتامين د عبر تعريض الفطر للشمس

يُعد نقص فيتامين "د" من أكثر المشاكل الغذائية شيوعاً، ويرتبط بالعديد من الأمراض. وعلى الرغم من أن أشعة الشمس هي المصدر الرئيسي لهذا الفيتامين، إلا أن الحصول عليه يتطلب التعرض المباشر للشمس، وليس من وراء الزجاج. يواجه النباتيون تحدياً في الحصول على فيتامين "د"، حيث يعتبر الفطر (المشروم) المصدر النباتي الوحيد لهذا الفيتامين.

ينصح خبراء التغذية، بحسب "ستادي فايندز"، بتعزيز حصة فيتامين "د" في الفطر عن طريق تعريضه لأشعة الشمس قبل تناوله. تشمل الطريقة تقطيع الفطر وتركه في الشمس لمدة 15 دقيقة أثناء تحضير الطعام، مما يزيد من محتواه من فيتامين "د". يمكن تخزين الفطر بعد تعريضه للشمس لاستخدامه لاحقاً، مما يساهم في تحسين قيمته الغذائية بشكل ملحوظ.

تشمل الأطعمة التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين "د" أنواعاً من الأسماك مثل السلمون والسردين والرنجة والتونة، بالإضافة إلى كبد سمك القد وكبد البقر. يظل تعرض الجلد المباشر للشمس الطريقة الأكثر فعالية للحصول على فيتامين "د". بالإضافة إلى ذلك، استخدم الطب التقليدي الفطر منذ آلاف السنين لعلاج العديد من الحالات مثل السرطان والاكتئاب وارتفاع ضغط الدم، وقد أكدت الدراسات الحديثة هذه الفوائد الصحية.

مقالات مشابهة

  • تعزيز فيتامين د عبر تعريض الفطر للشمس
  • مسجد العتيق بالأقصر يضع زجاجات مياه مثلجة للمصلين أثناء صلاة الجمعة لمواجهة الحر
  • بتكلفة تطوير 4.5 مليون جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • محافظ بني سويف ينيب رئيس المدينة لافتتاح مسجد الرحمن الغربي بقرية الدوية بعد تجديده
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بمحافظة القاهرة
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة