تناول الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا مساء يوم الثلاثاء، العشاء في العاصمة واشنطن.

اعلان

بدأ كيشيدا زيارته لواشنطن يوم الثلاثاء، حيث تم التركيز على المخاوف المشتركة بشأن النشاط العسكري الصيني الاستفزازي في منطقة المحيط الهادئ، وأتت هذه الزيارة في لحظة نادرة من الخلاف العلني بين البلدين بشأن صفقة استحواذ شركة يابانية على شركة أمريكية شهيرة.

كانت المحطة الأولى لكيشيدا وزوجته مساء الثلاثاء في البيت الأبيض، قبل الزيارة الرسمية التي تبدأ يوم الأربعاء والعشاء الرسمي، حيث يتطلع الرئيس جو بايدن إلى الاحتفال بحليفه الدائم الذي يشكل جزءًا أساسيًا في سياسته تجاه منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

رئيس بلدية مسلم يدين منعه من دخول البيت الأبيض ويقول إن هناك "قائمة مراقبة" تستهدف المسلمينكؤوس نبيذ وأطباق ووسائد.. طائرة الرئيس الأمريكي تتعرض لسرقة أبطالها صحفيونمن يكون رئيس وزراء اليابان الجديد فوميو كيشيدا؟

سيكون كيشيدا خامس زعيم عالمي يحضر عشاءً رسميًا مع الرئيس بايدن منذ توليه منصبه في عام 2021.

وتصافح الاثنان، واحتضنت السيدة الأولى جيل بايدن زوجة كيشيدا، يوكو.

والتقط الرباعي صورة، ثم قاموا بجولة سريعة في المكان قبل أن يتوجهوا إلى مطعم BlackSalt الفاخر للمأكولات البحرية في منطقة جورجتاون الراقية لتناول وجبة العشاء.

وأشارت السيدة الأمريكي الأولى جيل بايدن إلى أن "الزيارة تحتفل بالصداقة المزدهرة بين الولايات المتحدة واليابان".

وبحسب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك سوليفان، سيعلن الزعيمان خلال الزيارة عن "مجموعة إجراءات لتعزيز التعاون الأمني وتمكين المزيد من التنسيق والتكامل بين قواتنا".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن يتوعد نتنياهو.. تغيير سياسة الحرب في غزة أو مواجهة عواقب وخيمة نيوزويك: تراجع في شعبية جو بايدن بسبب دعمه المطلق لإسرائيل للمرة الأولى.. بايدن يطلب من نتنياهو وقفا فورياً لإطلاق النار فوميو كيشيدا زيارة دبلوماسية اليابان جو بايدن البيت الأبيض اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ187: عيد فطر حزين على الفلسطينيين وإسرائيل تطلب الإفراج عن 40 رهينة يعرض الآن Next فيديو: في خطاب عيد الفطر.. خامنئي يتوعد بالانتقام من إسرائيل وكاتس يرد بالفارسية يعرض الآن Next قصف إسرائيلي يودي بحياة 11 فلسطينيًا بينهم 5 أطفال وامرأتان في دير البلح يعرض الآن Next شاهد: سودانيون يروون تعرضهم للعنف العرقي قبل نزوحهم إلى تشاد يعرض الآن Next مقتل 4 عمال في انفجار بمحطة للطاقة الكهرومائية في إيطاليا اعلانالاكثر قراءة استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة حرب غزة في اليوم 186.. كشف "مزيد الفظائع" في مجمع الشفاء وحجم الدمار في خان يونس يصدم الفلسطينيين شاهد: جبل إتنا يُذهل صقلية بعرض فريد ونادر من حلقات الدخان شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين لعلاج التوتر.. مطار إسطنبول يعين 5 كلاب وظيفتها عناق وتقبيل المسافرين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة روسيا حركة حماس عيد الفطر فرنسا إيطاليا مجاعة الشرق الأوسط ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة روسيا عيد الفطر My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية فوميو كيشيدا زيارة دبلوماسية اليابان جو بايدن البيت الأبيض الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل غزة روسيا حركة حماس عيد الفطر فرنسا إيطاليا مجاعة الشرق الأوسط ضحايا السياسة الأوروبية قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة روسيا عيد الفطر السياسة الأوروبية البیت الأبیض یعرض الآن Next جو بایدن

إقرأ أيضاً:

جورج كلوني يدعو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات: نحن بحاجة إلى مرشح جديد

(CNN)-- دعا الممثل الأمريكي جورج كلوني، الأربعاء، الرئيس جو بايدن إلى انسحاب من السباق الرئاسي، واختيار مرشح جديد، وذلك بعد أسابيع فقط من المشاركة في حملة جمع تبرعات كبيرة لإعادة انتخاب بايدن. 

وقال جورج كلوني، في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية:  "لن نفوز في نوفمبر/ تشرين الثاني مع هذا الرئيس"، وذلك  في إشارة إلى موعد الانتخابات الرئاسية، وأضاف أن المشرعين الذين تحدث معهم يشاركونه هذا الرأي.

وذكر كلوني أن بلاده "تستحق أن تسمع من السياسيين الآخرين الذين يُنظر إليهم على أنهم بدائل محتملة لبايدن، مثل حكام ولايات ماريلاند و ميشيغان وإلينوي وكاليفورنيا وكنتاكي وكذلك نائب الرئيس كامالا هاريس".

وكان كلوني إلى جانب بايدن والرئيس الأسبق باراك أوباما والممثلة جوليا روبرتس في حفل لجمع التبرعات حضره النجوم الشهر الماضي في لوس أنجلوس.

وأعرب جورج كلوني، في المقال، عن إعجابه بالرئيس الأمريكي إلا أنه قال: "جو بايدن الذي كنت معه قبل 3 أسابيع في حفل جمع التبرعات لم يكن نفس الرجل الذي شهدناه جميعا في المناظرة"، في إشارة إلى المناظرة الرئاسية التي نظمتها شبكة CNN، الشهر الماضي، بين بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب.

وتابع كلوني: "يحتاج قادة حزبنا إلى التوقف عن إخبارنا بأن 51 مليون شخص لم يروا ما رأيناه في المناظرة، نحن جميعا مرعوبون جدا من احتمال فوز ترامب بولاية الثانية لدرجة أننا اخترنا تجاهل كل علامة تحذير".

وتعد دعوة كلوني أكبر انشقاق ضد بايدن في هوليوود لأن الممثل كان من بين أكبر المؤيدين والمانحين لبايدن في الوسط الفني، وتأتي الدعوة في الوقت الذي طالب فيه عدد قليل من الديمقراطيين في الكونغرس الرئيس الأمريكي بالانسحاب بسبب المخاوف بشأن عمره ووضعه الصحي.

أمريكاالانتخابات الأمريكيةالحزب الجمهوريالحزب الديمقراطيجو بايدندونالد ترامبمشاهيرنشر الأربعاء، 10 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • جورج كلوني يدعو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات: نحن بحاجة إلى مرشح جديد
  • الرئيس الأمريكي يدعو الناتو لعدم التخلف عن روسيا في نمو الصناعات العسكرية
  • بلينكن: مقاتلات أف-16 في طريقها الآن إلى أوكرانيا
  • مشاهير يوجهون رسالة إلى بايدن: "انسحب من السباق الرئاسي"
  • بايدن رئيس "ذو سوابق".. ألغى مرة اجتماعا حول أوكرانيا مع شولتس لأنه كان يجب أن يخلد إلى النوم!
  • أوامر مثيرة ومفاجئة من الرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ بشأن الحوثيين
  • كيف رد بايدن على المطالبين بانسحابه من سباق الرئاسة؟
  • البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش
  • واشنطن بوست: أزمة بايدن تتعمق.. عدد الديمقراطيين المطالبين بالتنحي يرتفع
  • رئيس الوزراء الهندي يصل إلى موسكو في زيارة تستغرق يومين