‫تغريدة‬ بقلم : سمير عبيد ..

‫أولا‬ :-لا نريد فتح الملفات الثقيلة بوزارة الدفاع الآن . ولكن هناك ملف ساخن بطله وزير الدفاع ثابت العباسي الذي يعشق الزيارات الميدانية الفيسبوكية من جهة ،ويعشق البزنس من جهةٍ اخرى .ولكنه وفي لقوميته التركية بحيث يعشق تركيا كسياسة واستخبارات وتجارة وبرنس ( وهذه سوف نفككها بقادم الايام )
‫#ثانيا‬:-*فالسؤال : كيف يسمح لنفسهِ وزير الدفاع ان يكون مقاولاً وتاجراً بالدرجة الاولى ويكون وزيرا لوزارة سيادية وعليها مهام كبيرة ويفترض به ( النهوض بها لتكون وزارة جاهزة لأي طارىء وأزمة ) بالدرجة الثانية ؟.


*وهنا نسأل السؤال الآخر :-ماهي مهام الاشغال العسكرية في وزارة الدفاع ؟ اليس مهمتها البناء والعمل والتشييد في زمن السلم والحرب ؟ فلماذا لا يكلف وزير الدفاع الاشغال العسكرية بمهمة عمل الارصفة لوزارة الدفاع وتوابعها وذهب ليجلب ( شركة تركية ) لتقوم بهذا العمل ( وهناك معلومات ان هذه الشركة له ولشركائه ) وهذا يعني ان وزير الدفاع يستنزف وزارة الدفاع لمصالح شخصية وفئوية من خلال استغفال الحكومة والوزارة والشعب .وهذا لا يجوز ويحاسب عليه القانون وخروج عن المهمة التي أقسمَ عليها امام البرلمان وامام رئيس الحكومة وامام الشعب !
‫#ثالثا‬:- فبدلا من الانهماك بالمقاولات والتجارة على وزير الدفاع ان يشد الحزام ويذهب ( ليعرف كم طيارة سمتية بالوزارة صالحة وتستطيع الطيران ؟) لكي ينهض بتصليح الطائرات العاطلة وهي كثيرة ليجعلها جاهزة لحالات الطوارىء والازمات مثل الفيضانات ومعالجة الارهاب ان تصاعد بشكلٍ مفاجىء وحالات الاعتداء على الدولة والقطعات … الخ .
‫#رابعا‬ : المفروض بوزير الدفاع ثابت العباسي يذهب الى القائد العام ورئيس الوزراء السيد السوداني ( ويشق قميصه امامه ) ويقول له ( أفزع لي يادولة الرئيس لانه ليس لدي طائرات صالحة وتليق بدولة غارقة بالتحديات والازمات ..وليس لدي امكانية لصد الطوارىء مثل الفيضانات وعودة داعش وتصاعد الصراعات داخل البلد لان معظم الطائرات عاطلة )…ففي الحسابات العسكرية وجود اربع او خمس طائرات سمتية ومروحية وحتى لو كان وجود 10 طائرات صالحة فهي لا تكفي وتعني صفر … لذا يفترض بوزير الدفاع ماينام الليل حتى ينتهي من تصليح الطائرات ليعالج ملفات اخرى بحاجة للعلاج .. الخ
سمير عبيد
٩ نيسان ٢٠٢٤

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح

مقالات مشابهة “استقبل الآن” تردد قناة 12 عربية العراقية HD على نايل سات وعرب سات

‏37 دقيقة مضت

ما هي هواتف Google Pixel التي ستتلقى تحديث Android 15؟

‏44 دقيقة مضت

أكبر مناطق استكشاف النفط والغاز في سلطنة عمان بانتظار المستثمرين

‏54 دقيقة مضت

بورصة الدواجن اليوم اسعار الفراخ البيضاء والبيض الاثنين 30 سبتمبر 2024 بالأسواق

‏ساعة واحدة مضت

هواوي قد تُطلق هاتف ذكي بخمس كاميرات خلفية!

‏ساعة واحدة مضت

ما هي معدلات القبول المركزي في العراق؟ وزارة التعليم تجيب وتضع آلية ملء استمارة التسجيل

‏ساعة واحدة مضت

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر أنه سيتم قريبا فتح باب التسجيل والقبول في برنامج “فخور” لتطوير الخريجين، حيث تهدف وزارة الدفاع فخور إلى توظيفهم في نهاية المطاف، حيث يركز هذا البرنامج على تدريب الخريجين ومساعدتهم في اكتساب المهارات والخبرات اللازمة لأداء وظائفهم بكفاءة عالية، كما يسهم في توفير فرص عمل لهم، حيث يتم توظيف المتدربين في النهاية.

شروط وزارة الدفاع فخور

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في الخريجين الراغبين في التقديم للتدريب، وجاءت الشروط علي النحو التالي.

يجب أن يكون المتقدمون للتدريب من أصل سعودي، أي يحملون الجنسية السعودية ويقيمون في المملكة.يجب أن يكون المعدل التراكمي للمتقدمين لا يقل عن جيد جدا.يلزم أن يتمتع المتقدمون بمهارات جيدة في اللغة الإنجليزية، حيث يعتبر هذا الشرط أساسيا لاجتياز التدريب والحصول على الشهادة وفرصة العمل.يشترط ألا يتجاوز عمر المتقدمين 28 عاما، أو ألا يكون قد مضى على تخرجهم أكثر من سنتين.يجب أن تكون الشهادة المقدمة للحصول على التدريب، سواء كانت ماجستير أو بكالوريوس، صادرة من إحدى الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم.أهمية برنامج فخور لتطوير الخريجين

يعد برنامج فخور لتدريب الخريجين من أبرز المبادرات التي تقدمها وزارة الدفاع، حيث يوفر فرص عمل للشباب ويساعدهم في تعزيز مهاراتهم لضمان قدرتهم على أداء مهامهم بكفاءة.

يتضمن البرنامج تدريبا مكثفا، وفي نهايته يحصل المتدربون على شهادات معتمدة وعقود عمل.كما يتميز البرنامج بتقديم إجازة سنوية مدفوعة الأجر ورعاية صحية للمتدربين.بالإضافة إلى ذلك، يتم تصميم التدريب وفق أعلى المعايير من قبل خبراء من معاهد عالمية مرموقة.ولقد أعلنت الوزاره عبر حسابها الرسمي على تويتر أن البرنامج  المخصص لتطوير الخريجين سيبدأ قريباً في استقبال طلبات المتقدمين للتدريب، ولكن لم يتم تحديد الموعد بعد.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية بشأن المناورة البرية
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • ما الذي يعنيه نتنياهو ب”تغيير واقع الشرق الأوسط”؟
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل
  • بايدن: لم نكن على علم بالهجوم على بيروت ولم نشارك فيه