حرص اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على تقديم هدايا للمصلين والأطفال عقب صلاة عيد الفطر المبارك، والذين عبروا عن فرحتهم بتوزيع الهدايا بمناسبة عيد الفطر المبارك.

المحافظ يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك

وأدى المحافظ، يرافقه الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، صلاة عيد الفطر المبارك، بساحة نادي سيتي كلوب، وسط الآلاف من أهالى كفر الشيخ، بحضور عدد كبير من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وعدد من علماء الأزهر والأوقاف.

وقدم محافظ كفر الشيخ، خالص التهنئة لأبناء وأجهزة المحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعياً المولى العلى القدير أنّ يعيد هذه المناسبة المباركة على الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات وأنّ يحفظ مصر الكنانة على مر العصور تنعم بالأمن والأمان والاستقرار والتنمية الشاملة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

الأعياد في الإسلام

وألقى خطبة العيد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، الذي أكد فى خطبته أنّ الأعياد فى الإسلام جاءت لإدخال الفرح والسرور على المسلمين لقوله تعالى: {قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ}، وقول النبي صلى الله عليه وسلم: «لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ يَفْرَحُهُمَا: إِذَا أَفْطَرَ فَرِحَ بِفِطْرِهِ، وَإِذَا لَقِيَ رَبَّهُ فَرِحَ بِصَوْمِهِ».

وقال «بسيوني»، أنٌ الأعياد ينبغي فيها التوسعة على الأهل لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إنَّكَ لن تُنْفِقَ نفقةً تبتَغي بها وجهَ اللهِ عزَّ وجلَّ إلَّا أُجِرْتَ بها حتَّى ما تجعلُ في فَمِ امرأتِكَ»، مشيراً إلى أنّ فى الأعياد فرصة عظيمة لتوطيد العلاقات الاجتماعية بالتزاور والتراحم وصلة الأرحام، حيث أنّ الأعياد تأتي لتقوية الترابط بين ذوي والقربى والأرحام لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَن سرَّه أن يُبْسَط له في رزقه، وأن يُنسأ له في أثره فليصل رحمه»، مقدماً التهنئة للحضور من قيادات وأبناء كفر الشيخ، داعياً المولى عز وجل أنّ يحفظ مصر قيادة وشعباً من كل سوء و مكروه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ هدايا الرئيس صلاة عيد الفطر المبارك عيد الفطر المبارك صلاة العيد محافظة كفر الشيخ عید الفطر المبارک صلاة عید الفطر کفر الشیخ محافظ کفر

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة

وجهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، جميع خطباء المساجد التابعة لها على مستوى إمارات الدولة، بالإيجاز في خطبة الجمعة بحيث لا تتجاوز مدة إلقاء الخطبة مع الصلاة 10 دقائق، وذلك ابتداءً من غد الجمعة الموافق 28/6/2024م حتى بداية شهر أكتوبر، حرصاً من الهيئة على سلامة المصلين، ودفعاً للمشقة عن مرتادي بيوت الله تعالى خاصة في شهور الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة. وأوضحت الهيئة أن التيسير هو منهج راسخ في ديننا الإسلامي الحنيف الذي يعدُ أن حماية النفس والمحافظة على الصحة من الضروريات الخمس والمتمثلة في حفظ الدين والنفس والمال والنسل والعقل، مبينة أن هذا الإجراء يتماشى مع نهج دولتنا وقيادتنا الرشيدة التي تولي جانب المحافظة على صحة الأفراد اهتماماً خاصاً بسن التشريعات والقوانين المنظمة التي تعزز هذا الجانب. وأكدت حرصها على العناية بالمساجد ورعايتها وتوفير كل متطلباتها وتهيئة البيئة المريحة للمصلين التي تمكنهم من أداء صلواتهم في بيوت الله بروحانية وطمأنينة، مشيدة بالدعم الكبير الذي تحظي به من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والقيادة الرشيدة.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي و«الشؤون الإسلامية» تدعوان لحماية الأجيال من مخاطر المخدرات رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ما هي أول صلاة صلاها الرسول؟.. الظهر أم العصر
  • نيجيريا.. شاحنة تصدم حشدا للمصلين وتقتل 14 شخصا
  • قرار مفاجئ للجامعة العربية يمنح ”حزب الله” هدايا مجانية
  • الأعياد تُجدد فينا الأفراح
  • مسجد العتيق بالأقصر يضع زجاجات مياه مثلجة للمصلين أثناء صلاة الجمعة لمواجهة الحر
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • دعاء صلاة التوبة كما ورد عن النبي.. احرص على ترديده (فيديو)
  • والد محافظ جبل لبنان في ذمة الله
  • الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة