قالت ‏القيادة الوسطى الأمريكية، إنها دمرت صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن فوق خليج عدن كان يستهدف السفينة "يوركتاون".

وفي وقت سابق، أكدت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) شنّ غارات جوية في العراق وسوريا ضد فصائل موالية لطهران وقوات لفيلق القدس، الوحدة الموكلة العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني.

وجاء في بيان سنتكوم أن القوات ضربت أكثر من 85 هدفا في العراق وسوريا بينها مراكز قيادة وتحكّم واستخبارات وكذلك مرافق لتخزين الصواريخ والمسيّرات.

وتعرضت مدينة أربيل، لهجوم واسع النطاق بصواريخ وطائرات مسيرة ما أدى إلى وقوع انفجارات قوية بمناطق مختلفة من المدينة.

وأشارت نقلا عن مصدر أمني في أربيل إلى أن الهجمات استهدفت القنصلية الأمريكية ومطار أربيل الذي تتواجد فيه قوات التحالف الدولي حيث تم توجيه 5 صواريخ ومسيرات من جهات مختلفة.

وأكد أن تلك الهجمات "أصابت أهدافها.

وحسب المصدر الأمني فإن "نوع الهجوم مختلف عما سبقه، ونفذ بعدة مسيرات وصواريخ باليستية بعيدة المدى.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

فاشل .. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر الشرقي

أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر الشرقي، اليوم الأربعاء، لكن يبدو أن الإطلاق فشل، حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، بعد أن حذرت بيونج يانج من اتخاذ إجراءات ردع جديدة ضد وصول حاملة طائرات أمريكية إلى الجنوب.

الاحتلال يقتحم بلدة حلحول ويستولي على عدد من المركبات فجر اليوم فوز أحزاب اليمين في الانتخابات الأوروبية يحدث هزة كبرى بالقارة العجوز إطلاق صاروخ يفوق سرعة الصوت


وقال مصدر عسكري لوكالة يونهاب للأنباء، إنه يبدو أن كوريا الشمالية قامت باختبار إطلاق صاروخ يفوق سرعة الصوت، إلا أن الاختبار يبدو أنه انتهى بالفشل بعد أن طار الصاروخ لمسافة حوالي 250 كيلومترًا.
وأعلنت هيئة الأركان المشتركة أن الصاروخ أطلق من منطقة في بيونج يانج أو حولها في حوالي 5 صباحًا، موضحة أن سلطتي المخابرات في سول وواشنطن تجريان تحليلًا مفصلًا.
وجاء إطلاق الصاروخ بعد أن انتقدت كوريا الشمالية وصول حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس ثيودور روزفلت إلى كوريا الجنوبية، وحذرت من اتخاذ إجراءات ردع "ساحقة وجديدة" ضد ما وصفته بـ"العمل الاستفزازي".
وصلت حاملة الطائرات إلى بوسان، على بعد 320 كيلومترًا جنوب شرق سول يوم السبت للمشاركة في مناورة ثلاثية مع كوريا الجنوبية واليابان.

وصعد الرئيس يون سوك-يول على متن حاملة الطائرات، يوم الثلاثاء، وقال إن الزيارة ترمز إلى الالتزام الأمني الأمريكي "الثابت" تجاه كوريا الجنوبية، موضحًا أن التعاون الثلاثي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان سيكون بمثابة رادع "قوي" آخر.

يُشار إلى أن إطلاق الصاروخ تم أيضا بعد أن وقعت كوريا الشمالية معاهدة شراكة استراتيجية شاملة مع روسيا خلال قمة الأسبوع الماضي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون، والتي تتضمن تعهدًا بأن يساعد البلدان بعضهما البعض في حال تعرض أحدهما لهجوم.
 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يبثون مشاهد لإطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية
  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا موقع رادار حوثي في اليمن
  • الحوثيون يبثون مشاهد إطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار لجماعة الحوثى في اليمن
  • القضاء الفرنسي يصدق على مذكرة التوقيف الصادرة بحق الرئيس السوري بشار الأسد بشأن هجمات كيميائية
  • قرغيزستان تستعيد 600 فرد من ذوي عناصر داعش من العراق وسوريا
  • الحوثيون يستهدفون إيلات بمسيرة وسفينة في خليج عدن بصاروخ
  • هجمات تستهدف سفينة في خليج عدن ومدينة ايلات
  • فاشل .. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر الشرقي
  • واشنطن تكشف عن مسارات جديدة للتعامل مع هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر