شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن المركز السينمائي المغربي إنتاج 25 فيلما روائيا مغربيا خلال سنة 2022 منها 13 استفادت من الدعم، قال مدير المركز السينمائي المغربي بالنيابة، عبد العزيز البوجدايني، إن سنة 2022 شهدت إنتاج 25 عملا روائيا طويلا مغربيا، منها 13 عملا استفادت من .،بحسب ما نشر اليوم 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المركز السينمائي المغربي: إنتاج 25 فيلما روائيا مغربيا خلال سنة 2022 منها 13 استفادت من الدعم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المركز السينمائي المغربي: إنتاج 25 فيلما روائيا...
قال مدير المركز السينمائي المغربي بالنيابة، عبد العزيز البوجدايني، إن سنة 2022 شهدت إنتاج 25 عملا روائيا طويلا مغربيا، منها 13 عملا استفادت من تسبيق على المداخيل قبل الإنتاج بقيمة إجمالية بلغت 47,79 مليون درهما. وأكد البوجدايني، في معرض تقديمه لتقرير الأنشطة برسم سنة 2022، خلال اجتماع المجلس الإداري للمركز السينمائي المغربي، أمس الخميس بالرباط، […]

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المركز السينمائي المغربي: إنتاج 25 فيلما روائيا مغربيا خلال سنة 2022 منها 13 استفادت من الدعم وتم نقلها من اليوم 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين يكشف متوسط إنتاج الفدان الواحد من الطماطم

أوضح حسين عبدالرحمن أبو صدام، الخبير الزراعي ونقيب الفلاحين، أن صافي الربح من زراعة فدان الطماطم قد يصل في الوقت الحالي إلى نصف مليون جنيه. 

عداية الطماطم

وأشار إلى أن سعر عداية الطماطم بوزن 25 كيلو تجاوز 500 جنيه، في حين أن متوسط إنتاج الفدان الواحد يتجاوز 20 طنًا، مما يعكس ربحية جيدة للمزارعين إذا تم بيع المحصول بالأسعار الحالية.

محافظ الفيوم يتابع جهود مديرية الزراعة خلال شهر أغسطس الماضي

وأضاف أبو صدام أن الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم كان متوقعًا بسبب تقلص المساحات المزروعة بالطماطم بعد الخسائر المتكررة للمزارعين في المواسم السابقة وارتفاع تكلفة الزراعة، الأمر الذي دفع الكثير منهم إلى تقليص مساحات زراعة الطماطم أو التحول إلى زراعة محاصيل أخرى. كما تأثرت الإنتاجية سلبًا بارتفاع درجات الحرارة، بجانب أننا في فترة انتقالية بين المواسم.

المرتبة الأولى عربيًا وإفريقيًا

وأشار أبو صدام إلى أن مصر تحتل المرتبة الأولى عربيًا وإفريقيا والسادسة عالميًا في إنتاج الطماطم، بإنتاج سنوي يزيد عن 6 ملايين طن من مساحة مزروعة تصل إلى 500 ألف فدان على مدار ثلاث عروات رئيسية: الصيفية، الشتوية، والنيليّة، بالإضافة إلى العروات المتداخلة التي تضمن توفر الطماطم على مدار العام. وتوقع زيادة في إقبال المزارعين على زراعة الطماطم، ما قد يؤدي إلى انخفاض أسعارها خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة أسبوع.. انفوجراف

وأكد أبو صدام أن عدم استقرار أسعار الطماطم يعود إلى الإقبال الكبير عليها نظرًا لأهميتها الغذائية وسرعة تلفها، مما يجعل من الصعب تخزينها طازجة. وطالب وزارة الزراعة بوضع خطة زراعية محكمة لتوفير الطماطم بأسعار معقولة طوال العام، بالإضافة إلى تأمين مستلزمات الزراعة من تقاوي، مبيدات، وأسمدة بكميات وأسعار مناسبة، وتوفير المعلومات الزراعية اللازمة للمزارعين لتجنب الآثار السلبية للتقلبات المناخية وزيادة الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • اتساع فجوة الدخل في إيران خلال عام 2023
  • نقيب الفلاحين يكشف متوسط إنتاج الفدان الواحد من الطماطم
  • مدتة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف القمر يُرى في مصر بهذا الموعد
  • بعد إصابته القوية.. المغربي دياز يوجه رسالة لجمهور ريال مدريد
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب
  • الدوري الإنكليزي: أرسنال يهزم توتنهام في عقر داره ويصعد الى المركز الثاني
  • أرسنال يسقط توتنهام في عقر داره ويصعد إلى المركز الثاني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال توغل في رفح الفلسطينية ودمّر أجزاء منها