بوابة الوفد:
2024-09-30@11:19:23 GMT

رفع كفاءة مضمار الهجن بشمال سيناء

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

ترأس اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، الاجتماع التنسيقي لمهرجان الهجن، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، اللواء اسامه عفش رئيس مركز ومدينة العريش، إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام الشباب والرياضة، سلامة إبراهيم رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للهجن، مهدى سالم رئيس لجنة الحكام، يوسف القرم، رئيس نادي الهجن، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية.

وأكد المحافظ، أن المهرجان يقام على مدار يومين وهما 25 و26 ابريل الجاري، بمناسبة احتفال محافظة شمال سيناء بالعيد القومي، وبحضور عدد من المحافظات المصرية المهتمة برياضة الهجن، لافتا إلى إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية ومعرض للمنتجات السيناوية على هامش السباق.

أضاف المحافظ، أن محافظة شمال سيناء من أوائل المحافظات التي أنشئ بها نادي ومضمار للهجن بمنطقة الكيلو ١٧ غرب العريش، حيث لا يوجد لهما مثيل في باقي محافظات الجمهورية.

ووجه المحافظ برفع كفاءة مضمار الهجن والمبنى الإداري والمنصة الرئيسية وصالة كبار الزوار والبوابة الرئيسية وواجهة النادي ومنطقة السوق، الى جانب تجريد الطريق المؤدى للنادي وإزالة الرمال من عليه، وإنارة أعمدة الكهرباء بطول الطريق ورفع كفاءة الإنارة الداخلية، وتوفير مولد كهرباء احتياطي كاتم للصوت، بالإضافة الي توفير سيارة مياه بصفة دائمة.

وشدد المحافظ على توفير نقطة طبية مزودة بطبيب وطاقم تمريض، وتواجد سيارتي إسعاف بصفة دائمة، بجانب الكشف الطبي البيطري علي الجمال المشاركة في السباق وتقديم الخدمات البيطرية على مدار يومي السباق.

وأعلن المحافظ عن تخصيص عدد من الأتوبيسات من ديوان عام المحافظة بالمجان لنقل الجماهير والمواطنين من مختلف مدن ومراكز المحافظة وخاصة وسط سيناء الي مضمار نادي الهجن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العريش هجن شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق

أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جولة تفقدية لمعاينة عدد من المواقع المخطط تطويرها ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.


شملت جولة المحافظ معاينة أعمال التمهيد بمدخل مطار سفنكس الدولى استعدادا لتنفيذ مخطط التطوير وتحسين الرؤية البصرية بالطريق المؤدى لمدخل المطار.


وأشار محافظ الجيزة إلى أنه من المقرر أن يشمل المخطط أعمال إنارة وتشجير ولاندسكيب لإبراز المظهر الجمالى.


كما شملت الجولة متابعة المحافظ للاستعدادات النهائية لتطوير طريق كفر الجبل بمحيط المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة.

 
حيث استمع المحافظ لمخطط التطوير والذى من المقرر أن يشمل رفع كفاءة وتوسعة الطريق ليصبح بعرض ١٥م، مؤكدًا على ضرورة إبراز المظهر الجمالى للطريق ومراعاة حركة الدواب لكون الطريق يعد مدخل رئيسى لحركة الخيل والجمال المستخدمة من قبل زوار المنطقة الأثرية.


كما تفقد محافظ الجيزة قطاع التطوير الجديد بترعة المنصورية بداية من الطريق الدائرى ولمسافة ٢كم، حيث من المقرر أن يتم تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتوسعة الطريق وتطوير الجزيرة الوسطى وتنفيذ أعمال الإنارة والتشجير.


واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير صليبة شبرامنت بطول ٣كم بالمنطقة المحصورة بين ترعة المريوطية وترعة الشبرامنتية. 


وقد شدد المحافظ على رئيس مدينة أبو النمرس بالتنسيق مع مديرية الطرق والشركة المنفذة للأعمال لسرعة تنفيذ أعمال التمهيد والتسوية للإنتهاء من الأعمال وفقا للجداول الزمنية دون تأخير.


رافق المحافظ خلال الجولة السادة إبراهيم الشهابى وهند عبدالحليم نائبى المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام و محمد مرعى رئيس مدينة الجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وطه عبد الصادق رئيس حى الهرم وزينهم إدريس رئيس مركز ومدينة أبو النمرس وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالجيزة ومسؤلى الشركات المنفذة للأعمال.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • بدء أعمال رفع كفاءة مبني الصمود والتحدي بمدينة الحسنة
  • الاجتماع الأول للأخصائيين الاجتماعيين بشمال سيناء
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • تطوير ورفع كفاءة شارع المتيت ببسيون في الغربسة
  • انطلاق التدريبات التنشيطية لسباق الهجن في العريش اليوم.. تستمر حتى 7 أكتوبر
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: وفاة حياة مغنم الأم المثالية صدمة لكل الأهالي
  • "حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء
  • وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل
  • بعد رحلة ملهمة.. وفاة الأم المثالية 2022 بشمال سيناء