أدى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ صلاة عيد الفطر المبارك بساحة أرض الملاعب.

وذلك بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، واللواء أحمد جمال مساعد وزير الداخلية لوسط الصعيد، واللواء وائل نصار مدير أمن محافظة أسيوط، وفضيلة الدكتور محمود جاهين وكيل وزارة الأوقاف، والمهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة، و أحمد السويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من القيادات الأمنية، والشعبية، والسياسية، والسادة نواب مجلسي الشعب، والشيوخ، ورجال الدين الإسلامي بالأوقاف، والأزهر.

 وألقى خطيب المسجد خطبة العيد؛ حيث أكد فيها أن العيد فرصة للترويح عن النفس؛ لتستريح بعد التعب، وتفرح بعد الجد؛ لتعود أكثر عملاً، وأعظم نشاطاً، ومن مظاهر الفرحة في العيد التوسعة على الأهل، مضيفًا أن في العيد فرصة عظيمة؛ لتوطيد العلاقات الاجتماعية بالتزاور، والتلاقي، ونشر المودة، والرحمة، والصفاء، وتوثيق الروابط الإنسانية، وأن أولى الناس بالبر، والصلة، والسؤال في هذه المواسم الطيبة هم ذوو الأرحام.

وعقب صلاة العيد، تبادل دكتور المنشاوي؛ التهنئة مع قيادات العمل بمختلف المجالات في محافظة أسيوط، وكذلك رجال الشرطة فى الارتكازات الأمنية القائمين على تأمين المصلين، والأهالي، والتقاط بعض الصور وسط فرحة كبيرة، وسعادة بالتكبيرات.

قوافل علاجية مجانية خلال أبريل 2024 بقرى أسيوط ومنفلوط والقوصية والفتح رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفداً رفيع المستوى من الكنائس للتهنئة بعيد الفطر المبارك

 وفي لفتة إنسانية، عقب انتهاء صلاة عيد الفطر المبارك، قام الدكتور المنشاوي، بالمرور على المستشفيات الجامعية؛ لتقديم التهنئة للعاملين بالمستشفيات، والمرضى، وقام بتسليم كراتين مواد غذائية على العاملين بمستشفى القلب، وقسم الإصابات بالمستشفى الجامعي، مشيداً بالدور الذي يقومون به، وعملهم الجاد، خاصة في المناسبات المختلفة.

IMG-20240410-WA0022 IMG-20240410-WA0021 IMG-20240410-WA0025 IMG-20240410-WA0023 IMG-20240410-WA0026 IMG-20240410-WA0029 IMG-20240410-WA0017 IMG-20240410-WA0016 IMG-20240410-WA0013 IMG-20240410-WA0010 IMG-20240410-WA0014 IMG-20240410-WA0019

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط أداء صلاة عيد الفطر إقامة صلاة عيد الفطر يوم عيد الفطر IMG 20240410

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ اليوم الثلاثاء؛ استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية؛ بتكلفة انشائية تتجاوز 5 ملايين جنيه، والتي تم تجهيزها خلال الأشهر الماضية؛ لخدمة الأطباء من جامعة أسيوط، والجامعات الأخرى على مستوى الجمهورية، وأيضاً الأطباء الأجانب من خارج مصر.

شهد افتتاح دار الإقامة المتميز؛ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور محمد حلمي الحفناوي المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور خالد عبدالعزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيس، ولفيف من الأطباء، والعاملين بالمستشفيات الجامعية، والإدارة الهندسية بالمستشفيات الجامعية.

يأتى ذلك؛ ضمن عمليات التطوير، والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة أسيوط، وفي إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة، التي تتبناها الدولة المصرية؛ لدعم، وتطوير المستشفيات الجامعية، بما تشمله من عناصر بشرية من مقدمي الخدمات الصحية، وذلك يسهم في النهوض بالمنظومة الصحية، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وخلال الافتتاح؛ أكد الدكتور أحمد المنشاوي: إن الهدف من تجهيز استراحة دار الإقامة المتميز هو: توفير أقصى سبل الراحة للأطباء بالمستشفيات الجامعية؛ لمساعدتهم على القيام بعملهم الطبي بصورة عاجلة، وميسرة، مضيفاً أن الاستراحة تخدم أيضاً؛ الأطباء المصريين من شتى محافظات الجمهورية وكذلك الأطباء الأجانب؛ الوافدون لمحافظة أسيوط؛ لأداء بعض المهام الطبية، أو الدراسية، أو العلمية؛ كحضور الدورات، والمؤتمرات العلمية، وغيرها.

 وأوضح رئيس جامعة أسيوط، إن تجهيز دار الإقامة بهذا المستوى الإنشائي المتميز؛ يعكس حرص إدارة الجامعة على تسخير كافة الإمكانيات؛ لدعم الأطباء، وتوفير أفضل الخدمات لهم، وذلك انطلاقاً من دورهم المحوري في نجاح المنظومة الصحية.

وأوضح الدكتور علاء عطية؛ إن الطاقة الاستيعابية للاستراحة الجديدة؛ تبلغ ٢٣ غرفة مزدوجة، تستوعب ٤٦ فرداً، متضمنة معايير الصحة، والسلامة المهنية؛ في الإنشاء، وتوفير مخارج للطوارئ.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بإتمام أعمال التصحيح والرصد
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية بالكليات
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إتمام أعمال الكنترولات وإعلان النتائج بالكليات
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلى
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان موقع حريق كلية الطب