عقب تأدية صلاة عيد الفطر المبارك، تابع الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية؛ إنتشار الفرق الطبية والعيادات المتنقلة أمام المساجد وبالميادين ومراكز الشباب وأماكن التجمعات بالمحافظة، وذلك لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، بعد صلاة عيد الفطر المبارك، من خلال المبادرات الرئاسية الصحية، هذا بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبي على المواطنين في بعض التخصصات الطبية، مع تنفيذ الحملات التوعوية والتثقيفية من خلال فرق التثقيف الصحي، والتواصل المجتمعي، وذلك وفقاً لخطة وزارة الصحة والسكان.

وقام وكيل الوزارة بتهنئة الفرق الطبية بعيد الفطر المبارك، أعادة الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، متابعاً الخدمات الطبية المختلفة المقدمة للمواطنين، وتنفيذ حملات التوعية والتثقيف الصحي.

 كما اطمأن مسعود على انتشار العيادات المتنقلة بجميع مراكز ومدن محافظة الشرقية، لوصول الخدمة لجميع المواطنين بالمحافظة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ورعاية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

أدى الملايين من أهالى محافظة الشرقية صلاة عيد الفطر المبارك 2024، اليوم الأربعاء، في 5000 مسجداً و711 ساحة شعبية، تم تخصيصهم من قبل مديرية الاوقاف على مستوى مدن وقرى المحافظة،  لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، وفق الضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف.


 


 

وتوافد المواطنون منذ الصباح الباكر على المساجد الكبرى  والساحات الشعبية المخصصة لصلاة العيد عقب صلاة الفجر في شكل كرفنال زينة المواطنين بتكبيرات العيد.


 

وقد شارك المحافظ في أداء صلاة العيد التي أقيمت بمسجد الفتح بوسط مدينة الزقازيق عاصمة المحافظة، عدد من القيادات التنفيذية والشعبية، وسط الآلاف من المواطنين.


 

وتناولت خطبة العيد كيفية الإحتفال بيوم العيد وآدابه وضوابط الفرحة وما ينبغي على المسلم عمله من صلة للأرحام و زيارة للمرضى وإدخال البهجة و السرور على اليتيم ، وتبادل المحافظ التهاني بالعيد مع المواطنين عقب انتهاء الصلاة.

وقال الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الشرقية، إنه في إطار إستعدادات المديرية لإستقبال عيد الفطر المبارك، تم تجهيز 5000 مسجداً تشرف عليهم المديرية إدارياً ودعويا ًبجانب 711 ساحة كائنة بمراكز الشباب وأفنية المدارس وأراضي فضاء تم معاينتهم وتبين صلاحيتهم لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، مع تكليف إمامين معتمدين ومصرح لهما من وزارة الاوقاف بكل مسجد وساحة لتأدية صلاة العيد.


 

واضاف وكيل وزارة الأوقاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وأخرى فرعية بالإدارات التابعة لها، لمتابعة تنفيذ كافة التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف ورصد أي مخالفات، والتعامل معها وفقاً للإجراءات القانونية.


 

 وأوضح الدكتور محمد حامد وكيل مديرية الأوقاف، أن الوزارة وضعت عدة ضوابط لأداء صلاة عيد الفطر المبارك كالآتي: أن تكون خطبة العيد في حدود 10 دقائق كالجمعة، مع الإلتزام بخطبة العيد الموحدة نصًا أو مضمونًا، والسماح باصطحاب الأطفال لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وذلك لإدخال البهجة عليهم.


 

 وإن كانت الصلاة في الساحات لزم تخصيص مكان للسيدات في مؤخرة المصلى أو في جانبه بشرط وجود حائل أو حاجز يفصل بينهما، ولا ينبغي أن تُصلِّي المرأة بجوار الرجل إلا في وجود حائل بينهما،والاستعانة بالواعظات في تنظيم صلاة عيد الفطر 2024 بمصليات السيدات خاصة في الساحات المخصصة، وذلك لتحقيق الضوابط الشرعية دون أي مخالفة شرعية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة الشرقية محافظ الشرقية وزارة الصحة الخدمات الطبية المبادرات الرئاسية الفرق الطبية صلاة عيد الفطر المبارك العيادات المتنقلة صلاة عید الفطر المبارک وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج

شمسان بوست / لحج:


تفقد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبدالماجد برك العامري، اليوم الاحد، سير عمل الأجهزة الأمنية في محافظة لحج .

استمع اللواء العامري من مدير عام شرطة محافظة لحج العميد ناصر الشوحطي، إلى شرحا موجزا عن دور الأجهزة الأمنية، ورفع قدرات منتسبي الإدارة العامة لشرطة محافظة لحج، وسبل الارتقاء باداء العمل الشرطوي.

واوضح اللواء العامري، أن هذه الزيارة تأتي في إطار عمل اللجنة المشكلة من قطاع الخدمات المدنية ورئاسة المصلحة إلى فروع مكاتب الأحوال المدنية، لتقييم الأداء وسير العمل وتصويب الأخطاء ، والانضباط الوظيفي، ومراجعة الامور المالية والفنية المتعلقة بعمل المصلحة، ومراجعة السجل المدني وآلية العمل المتبعة والجوانب القانونية..مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بالنزول الميداني تباعا لفروع المصلحة بالمديريات في كافة المحافظات المحررة .



كما اطلع اللواء العامري ومعه وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الدكتور محمد باهارون، على سير عمل فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة .

واستمع من مدير عام الفرع العقيد نصر على حيدره، إلى شرح حول آلية صرف البطاقة الالكترونية بالشريحة الذكية والصعوبات والمعوقات والحلول المناسبة لها والاحتياجات الضرورية لتخفيف الازدحام ورفع المعاناة على مواطني المديريات البعيدة جغرافياً عن مركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • وكيل اقتصادية النواب: خطبة الجمعة عن العلم والعلماء وثيقة مهمة لتحقيق التنمية الشاملة
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية
  • ننشر الحصاد الاسبوعى لوزارة الأوقاف