بدأ مواطنو محافظة القليوبية التوافد على كورنيش مدينة بنها عقب الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك للاحتفال بأول أيام العيد.

كما شهدت مدينة القناطر الخيرية زيارة بعض المجموعات الشبابية على متن المراكب النيلية الكبرى واللنشات الصغيرة للاستمتاع بأجواء العيد.

من جانبه قال المهندس خالد إبراهيم مدير إدارة ري القناطر الخيرية انه تم فتح جميع حدائق المدينة والمتاحف المختلفة والمتنزهات والملاهى والأماكن السياحية منذ الصباح الباكر لاستقبال الزائرين من المحافظة والمحافظات المجاورة اعتبارا من الساعة السابعة صباحا خلال فترة الأعياد.

واشار إبراهيم إلى انه اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين وذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري برفع حالة الطوارئ وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق، بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادا لعيد الفطر المبارك، كما تم تعقيم الحدائق بالتنسيق مع مسئولي وزارة الصحة.

وأكد أن أعمال التطوير التي قامت وتقوم بها الوزارة بحدائق القناطر الخيرية يتم تنفيذها ذاتيا من خلال أجهزة الوزارة واعتمادا على مهندسي وعمال الوزارة وباستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعة لها.

وأضاف أن وزارة الري قد انتهت مؤخرا من تطوير حديقة عفلة بالقناطر الخيرية، والتي تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة 13 فدانا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أول أيام العيد القليوبية بنها عيد الفطر المبارك كورنيش كورنيش بنها مدينة القناطر الخيرية

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اليوم محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، عدة مدارس بإدارة دمياط التعليمية بحضور محمد الحمزاوي مدير عام الإدارة.

تفقد وكيل الوزارة مدارس عمر بن الخطاب الثانوية بنات والمنتزة الإبتدائية المشتركة والجمرك الابتدائية وعبد المنعم رياض الاعدادية والمتبولي الإبتدائية والشهيد محمود السلاموني الإبتدائية المشتركة.
وحضر "وكيل الوزارة" طابور الصباح بمدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنات وتابع الفصول الدراسية والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية مؤكدا علي حضور الطالبات وحصر الحضور والغياب بكل دقة.
وخلال الجولة بالمدارس اطمأن "وكيل الوزارة" على انضباط الطلاب والمعلمين وسير العملية التعليمية بشكل عام، كما قام بتفقد الفصول الدراسية والتأكد من سد عجز المعلمين وتناسب الكثافة الطلابية مع الإمكانيات المتاحة.
وأكد "وكيل الوزارة"، أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين، مشدداً على ضرورة الاهتمام بجودة التعليم وتطوير العملية التعليمية، معرباً عن ثقته في قدرة المعلمين والطلاب على تحقيق المزيد من الإنجازات.
أكد  محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم   دمياط ، أن الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط ، وافق علي خفض تنسيق القبول ببعض مدارس التعليم الفني للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ حيث وافق المحافظ علي نزول تنسيق مدرسة م. محمد حسن دره الاليكترونية بنات من مجموع ٢٠٠ الي مجموع ١٨٠ درجة، كما وافق المحافظ علي نزول تنسيق مدرسة فارسكور الزخرفية بنات من مجموع ١٩٥ الي مجموع ١٨٥ درجة .
وأكد وكيل الوزارة أن موافقة المحافظ جاءت حرصاً على تحقيق المزيد من رغبات بناتنا الطالبات للالتحاق بهذه المدراس ونظرا لوجود اماكن شاغره بها

و شدد "وكيل الوزارة" على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الكثافات الطلابية في الفصول الدراسية مؤكدا على السعي الحثيث للقضاء على نظام الفترتين الدراسيتين وتحسين الظروف الدراسية للطلاب.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس
  • تعرف على آخر تعديل لمدارس الثانوي في دمياط
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • شخص يضرب ابنته حتى الموت فى القناطر الخيرية بالقليوبية
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • ليس بصواريخ حزب الله..فيروس غرب النيل يخلف 71 ضحية في إسرائيل
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا
  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل
  • محافظة المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة بعروض فنية على كورنيش النيل
  • توزيع المساعدات لجميع أهالي المنازل المتضررة في جميع أحياء مدينة سبها