إستقبل اهالي منطقة دابود الشعبيه باسوان، عيد الفطر المبارك بالمعايدات والغناء والبخور .
وسط حاله من الفرح قام اهالي دابود الشعبيه بالاحتفال بعيد الفطر المبارك علي طريقتهم الخاصه، وهي بالغناء والطنبورة والرقص النوبي الذي يعتبر من أهم تراث محافظة اسوان .
وبمشاركة الكبار والشباب والأطفال احتفلت الشعبيه بصورة مختلفه عن باقي المناطق، وقد قامو بتشيد شادر ضخم ليسع الاهل والأقارب والجيران من المنطقه والمناطق المجاورة للاحتفال معهم بعيد الفطر المبارك.


وفي سياق متصل استعدت المحافظة لإستقبال عيد الفطر المبارك وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات الممكنة لتخفيف الأعباء ومشقة الحركة على المواطنين وخاصة قبل وأثناء وبعد أداء صلاة العيد والتنزه في الحدائق والأماكن العامة والترفيهية ، أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لتكثيف سيارات السرفيس سواء من الميكروباص أو أتوبيسات النقل الداخلى على الطرق والمحاور التي تشهد كثافات كبيرة من المواطنين والأسر لأداء صلاة العيد ولاسيما على طرق كورنيش النيل والسادات والسيل والمحمودية بمدينة أسوان ، مكلفاً بتخصيص بعض أتوبيسات النقل الداخلى لنقل المواطنين مجاناً في المسافة ما بين فندق توليب والمسجد الجامع لتخفيف مشقة التنقل لكبار السن والسيدات والأطفال الراغبين في الصلاة في المسجد أو الساحة التي أمامه بميدان المدخل الشمالى ، وفى نفس السياق تم التنسيق مع مديرية الأمن ومديرية الأوقاف لتكثيف تواجد ضباط وأفراد المرور مع وضع حواجز ومصدات مرورية تفصل بين الأماكن المخصصة للسيدات وأخرى للرجال ، وخاصة في المسجد الجامع وساحة الصالحين التي تأتى ضمن 50 ساحة مفتوحة ، بالإضافة إلى 800 مسجد تم تخصيصهم لصلاة عيد الفطر المبارك موزعين بجميع المراكز والمدن .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الفطر المبارك الفطر المبارک

إقرأ أيضاً:

التراث يجذب الزوار في بيت حائل

البلاد ـ حائل

جذبت الفعاليات التي احتضنها بيت حائل “البيت بيتكم .. يا بعد حيي” المقام في نسخته الثالثة بمنتزه أجا بارك الزوار من أهالي المنطقة وخارجها.

وشاهد الزوار العديد من الفعاليات المباشرة لصناعة السدو، والخزف، والتطريز، وكذلك صناعة “الريوزن” وصناعة الأبواب الخشبية، والنقوش الثمودية، وسف الخوص، وحياكة السدو، وخراطة السبح، ونحت ونجارة الخشب، وخرز القرب.

واستمتع الحضور بمشاهدة فنون حائل الشعبية للعرضة السعودية والسامري، والأهازيج الشعبية المتنوعة لفرق ينبع الشعبية، كما تعرفوا على جناح “صنع في حائل” الذي يشتمل على مصنوعات حائلية مشهورة تخص المنطقة من مباخر وبهارات الأكل المتنوعة، وكذلك جناح القرية الحجازية الذي ضم العديد من الأركان والمعارض.

يذكر أن مهرجان بيت حائل يقام على مدى 30 يوماً بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والهيئات، التي تعنى بالتراث والحرف الزراعية والمنتجات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي
  • جامع حِسْلْ بمحافظة إب.. منارة تاريخية في بلد غني بالمآثر والآثار
  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خان يونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • ليلة وردة في السعودية.. توليفة غنائية بين الزمن الجميل والغناء المعاصر
  • «مصر أكتوبر»: الحكومة مطالبة بتحسين معيشة المواطنين وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • التراث يجذب الزوار في بيت حائل
  • حزب مصر أكتوبر: التشكيل الوزاري يعتمد على الكفاءات لتحقيق آمال المواطن
  • الهجرة النبوية.. الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي السبت المقبل