هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المسلمين بالعالم بحلول عيد الفطر، مؤكدا ضرورة وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني، وإنهاء معاناته بتمكينه من إقامة دولته المستقلة.

إقرأ المزيد بعد تعذر رؤيته مساء الاثنين.. "الفلك الدولي" ينشر صورة لولادة هلال شهر شوال صباح يوم الثلاثاء

وقال الملك السعودي في كلمة بمناسبة عيد الفطر، ألقاها نيابة عنه وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري: "أبنائي وبناتي إخواني وأخواتي المواطنين والمقيمين، في المملكة العربية السعودية، والمسلمين في كل مكان.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أهنئكم بعيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير.
نحمد الله الذي أتم علينا شهر رمضان المبارك، ونسأله جل وعلا أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام، وأن يعيده علينا بالخير والمسرات.
ونشكر المولى سبحانه أن بلغنا عيد الفطر السعيد، الذي تتجسد فيه معاني التواد والتراحم والمحبة والتسامح.
لقد أنعم الله تعالى علينا في بلادنا المملكة العربية السعودية، بنعم كثيرة منها نعمة اجتماع الكلمة، ووحدة الصف، وشرف خدمة الحرمين الشـريفين، وقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزوار، مواصلين نهج المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ـ طيب الله ثراه ـ ، وأبنائه ملوك هذه البلاد المباركة من بعده.
ونحمد الله تعالى الذي من على ملايين المعتمرين، في شهر رمضان المبارك، بأداء مناسك العمرة بسهولة ويسر بفضل الله، ثم بالجهود المتواصلة التي بذلتها قطاعات الدولة لخدمة ضيوف الرحمن، تسهيلا لأداء عباداتهم، والقيام بنسكهم، نسأل الله أن يتقبل منا ومنهم صالح الأعمال.
وإذ نستقبل عيد الفطر المبارك هذا العام، لنؤكد ضرورة وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني، وتوفير ممرات إنسانية وإغاثية آمنة، وإنهاء معاناته بتمكينه من الحصول على جميع حقوقه المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة والعيش بأمان.
نرجو الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها وأمانها واستقرارها، بمنه وكرمه سبحانه.
وكل عام وأنتم بخير".

أهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات، ونحمده سبحانه وتعالى الذي أكرمنا بصيام شهر رمضان، وشرّفنا بخدمة ضيوف الحرمين الشريفين.
نسأل الله في هذا العيد المبارك أن يديم علينا الأمن والاستقرار، وعلى أمتينا العربية والإسلامية والعالم أجمع.
وكل عام…

— سلمان بن عبدالعزيز (@KingSalman) April 10, 2024

المصدر: واس+ RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية الحرب على غزة القضية الفلسطينية سلمان بن عبدالعزيز آل سعود طوفان الأقصى عيد الفطر عید الفطر

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت

شمسان بوست / خاص:

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، معدات الطاقة الشمسية لدعم وتحسين قدرات مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت وياتي تسليم هذه الاصول ضمن مشروع التدريب المهني وريادة الاعمال الممول من مركز الملك سلمان، والمنفذ بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالة المنشآت الصغيرة والأصغر “سبمس”.

حضر مراسم التسليم الدكتور سالم باجابر مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت، والأستاذ عبدالعزيز باوزير مدير الوحدة التنسيقية لأعمال المركز بمحافظة حضرموت، والمهندس عماد باشا المنسق الوطني للمشاريع في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والأستاذ حسين البيتي مدير المشروع.

وعقب التسليم، عبّر الدكتور سالم باجابر عن سعادته بهذا التمويل الكريم من مركز الملك سلمان للإغاثة، مشيرًا إلى أن هذه المعدات تمثل انطلاقة لبرنامج مستدام، حيث ستستخدم في التدريب النظامي وتدشين تخصص جديد في الطاقة المتجددة لأول مرة في المعاهد التقنية بساحل حضرموت. وأعرب عن أمله في أن يسهم هذا المشروع في تمكين الشباب وتعزيز الأبحاث والدراسات في مجال الطاقة المتجددة.

من جانبه، أكد مدير المشروع، الأستاذ حسين البيتي، أن تسليم هذه المعدات يأتي في إطار الجهود المستمرة لدعم التدريب المهني في مجال الطاقة الشمسية، مشيرًا إلى أن البرنامج بدأ يؤتي ثماره من خلال قصص النجاح التي تبرز بعد إتمام التدريبات. وأوضح أن الاستدامة هي العنصر الرئيسي في جميع المشاريع، مع الحرص على ضمان الاستفادة المستمرة من هذه المعدات للشباب والمستفيدين من القطاع.

مقالات مشابهة

  • بعد ‏الاعتداءات على بلدتي بليدا ‏وكفرشوبا.. ماذا استهدف حزب الله؟
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • طحنون بن زايد مهنئاً بالمولد النبوي: ندعو الله أن يعيده علينا بالخير والسلام
  • عبد الملك الحوثي: مستمرون في نصرة الفلسطينيين والقادم أعظم.. عاجل
  • العلامة فضل الله مهنئا بالمولد النبوي
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية في محلية دنقلا بالسودان
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو المسلمين إلى اتخاذ موقف مشرف للانتصار لفلسطين وإقامة دولتها المستقلة
  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت