أدى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي صلاة عيد الفطر في الجامع المنصوري الكبير في طرابلس. وأمّ المصلين مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد طارق أمام.
وقد تمنى رئيس الحكومة لجميع اللبنانيين فطرا سعيدا وأياما مليئة بالصحة والعافية وراحة البال والبحبوحة، وأن تطوى صفحة العدوان الاسرائيلي على جنوب لبنان. وقال :"كلنا ثقة بأن وطننا سيستعيد عافيته بتضافر جهود الجميع وتعاونهم الايجابي، والتفافهم حول الدولة التي نحرص على العمل لتأمين استمراريتها وهيكلها البنيوي".


وقال: كما نتمنى ان تثمر الجهود الدولية والعربية الجارية وقفا للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وأن ينعم الفلسطينيون بالامن والاستقرار".

             

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ميقاتي تفقد سير الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في طرابلس: نرى بصيص امل بالشباب والشابات

تفقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سير الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في طرابلس، من خلال جولة قام بها على مركز "معهد المربي احمد عويضة" في الميناء- طرابلس، في حضور  المدير العام للتعليم  المهني والتقني السيدة هنادي بري. وقد جال الرئيس ميقاتي على غرف الامتحانات واستمع الى هواجس الطلاب وارائهم حول أسئلة الامتحان. وقال في تصريح: أمام كل التحديات التي تواجه البلد اليوم نرى بصيص امل بالشباب والشابات الذين يصرون على متابعة مسيرتهم التعليمية وهذا الامر ما كان ليحدث لولا  اصرار وزارة التربية ومعالي الوزير عباس الحلبي والمديريات  المعنية لا سيما مديرية التعليم المهني والتقني ومديرية التعليم الثانوي اللتين  قامتا بكل الإجراءات اللازمة لانجاز هذه الامتحانات. 
إننا  نهنىء وزارة التربية على امل ان نهنئ الطلاب بنجاحهم المطلوب والموعود لجيل جديد نتطلع الى ان يكون رائدا في اماله وتطلعاته. 
وردا على سؤال عن المخاطر التي يواجهها الطلاب في الجنوب، قال: كل المراكز في الجنوب تجري الامتحانات فيها بشكل طبيعي والغياب لا يتعدى نسبة الواحد في المئة ، وهذا ما  يؤكد اصرار اهالي الجنوب على الصمود والبقاء في ارضهم. واليوم بدأنا الجولة الاولى في  طرابلس على ان نستكملها بجولات على مراكز الامتحانات في الجنوب وسائر المناطق.             

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة اللبنانية يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية
  • جمعية إنماء طرابلس والميناء نوهت بجهود ميقاتي لإنقاذ لبنان
  • ميقاتي التقى رئيسة مجلس الخدمة المدنية.. وهذا ما عرضه معها
  • ميقاتي رعى احتفال الجامعة اللبنانية- كلية الفنون والعمارة في الشمال بإطلاق مشروع تركيب نظام الطاقة الشمسية
  • ميقاتي تفقد سير الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في طرابلس: نرى بصيص امل بالشباب والشابات
  • ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً
  • جهود مكثفة لحصر المواجهات جنوبا واردوغان على خط دعم لبنان ورسالتان لافتتان لبارولين
  • ميقاتي يبحث مع اردوغان هاتفيا الأوضاع في لبنان والمنطقة
  • ميقاتي اتصل باردوغان: نثمن دعم تركيا المستمر للبنان