أفادت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة، أن 38 مهاجرًا لقوا حتفهم إثر غرق سفينة قبالة سواحل جيبوتي وهم عائدون من اليمن، فيما تم إنقاذ 22 آخرين.

اعلان

وقالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء، إن فرق الإنقاذ تكافح للعثور على ستة مهاجرين آخرين يعتقد أنهم كانوا على متن القارب، حيث لا يزال مصيرهم مجهولاً.

وقالت إيفون نديجي، المتحدثة باسم المنظمة الدولية: "يمكن للمنظمة الدولية للهجرة أن تؤكد أن 38 شخصًا على الأقل قد فارقوا الحياة إثر وقوع هذه المأساة، معظمهم من النساء والأطفال، بما في ذلك رضع فقدوا حياتهم للأسف عندما انقلب القارب".

ولفتت إلى أن 22 شخصًا على الأقل نجوا، وتعمل المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع السلطات المحلية لتلبية احتياجات الناجين والمساعدة في التعامل مع الصدمة التي يواجهونها.

جيبوتي هي بلد العبور الرئيسي للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى دول الخليج من دول القرن الأفريقي مثل إثيوبيا والصومال بحثًا عن عمل.

العثور على 74 مهاجراً على متن قارب خشبي بالبحر الأبيض المتوسطإنقاذ العشرات من اللاجئين الروهينغا بعد انقلاب قاربهم قبالة سواحل إندونيسياشاهد: عملية إنقاذ ليلية لـ75 مهاجراً انقلب قاربهم في البحر الأبيض المتوسط

ويستخدم عشرات الآلاف هذا الطريق كل عام.

وأشارت نديجي، إلى أن الحروب وانعدام الأمن وتغير المناخ تعتبر "دوافع رئيسية" تدفع الناس إلى اللجوء إلى طريق البحر وسلوك هذه "الرحلات الخطيرة جدا".

وتقول المنظمة الدولية للهجرة، إن الطريق الذي يسلكونه خطير جدا؛ حيث يكونون عرضة للاختطاف والاحتجاز التعسفي والتجنيد القسري، خاصة في اليمن، من قبل الجماعات المتناحرة والتجار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس وزراء إيرلندا الجديد يعلن أولوياته: الإسكان والهجرة في صدارة القائمة المنظمة الدولية للهجرة: أكثر من 63 ألف وفاة خلال عقد والوضع يزداد خطورة "مشروع تاريخي".. الاتحاد الأوروبي يصوّت على تعديل جديد لقانون الهجرة ضحايا اليمن جيبوتي غرق الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أعياد الفلسطينيين المُصادرة.. الفرح مستحيل والمشهد القاتم في غزة يلقي بظلاله على الضفة الغربية يعرض الآن Next حلم العودة بات سراباً.. هكذا يبدو المشهد في شمال إسرائيل: بلدات مهجورة وغبار يغطي البيوت والمطاعم يعرض الآن Next النزيف الاقتصادي يبلغ 56 مليار دولار.. تعرّف على خسائر إسرائيل بعد 6 أشهر من الحرب في غزة يعرض الآن Next الحكم على ناشط مغربي بالسجن خمس سنوات لانتقاده تطبيع بلاده مع إسرائيل يعرض الآن Next شاهد: متطوّع يرعى الحيوانات المشرّدة على خط النار جنوبي لبنان اعلانالاكثر قراءة استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة حرب غزة في اليوم 186.. كشف "مزيد الفظائع" في مجمع الشفاء وحجم الدمار في خان يونس يصدم الفلسطينيين شاهد: جبل إتنا يُذهل صقلية بعرض فريد ونادر من حلقات الدخان شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين لعلاج التوتر.. مطار إسطنبول يعين 5 كلاب وظيفتها عناق وتقبيل المسافرين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة غزة عيد الفطر روسيا فرنسا مجاعة الشرق الأوسط كسوف كلي للشمس تركيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة عيد الفطر روسيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية ضحايا اليمن جيبوتي غرق الهجرة غير الشرعية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة غزة عيد الفطر روسيا فرنسا مجاعة الشرق الأوسط كسوف كلي للشمس تركيا السياسة الأوروبية إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة عيد الفطر روسيا السياسة الأوروبية المنظمة الدولیة للهجرة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، عن وقوع هجوم استهدف سفينة تجارية قبالة سواحل الحديدة غرب البلاد.

 

وقالت البحرية البريطانية، في بيان لها على منصة إكس، إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غرب الحديدة.

 

 

وأضافت أن الربان أبلغ عن إطلاق خمسة صواريخ وهبطت جميعها على مقربة من السفينة، مشيرة إلى أنه "لم تبلغ السفينة عن أي أضرار وتتجه شمالًا".

 

وأوضحت أن السلطات تقوم بالتحقيق، في الوقت الذي نصحت فيه السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.


مقالات مشابهة

  • سفينة حربية تركية تنفذ تدريبات قبالة ليبيا
  • نيجيريا: ثلاث هجمات متسلسلة بينها انتحارية فجرت نفسها حصدت أرواح 18 قتيلا وأصابت العشرات
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • تحطم قمر اصطناعي في الفضاء وانتشار حطامه قرب محطة الفضاء الدولية
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • مقتل شخص من فلسطينيي الداخل وجرح آخر بسبب انفجار سياراتهما قرب تل أبيب
  • 19 طالبا من جامعة ملبورن يواجهون التهديد بالفصل بعد مشاركتهم في اعتصام داعم لفلسطين