فرض التعادل الإيجابي نفسه على مواجهتي ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اللتين أقيمتا أمس الثلاثاء، بتعادل ريال مدريد مع ضيفه مانشستر سيتي 3-3، وأرسنال مع ضيفه بايرن ميونيخ 2-2، ليتأجل الحسم إلى مباراتي الإياب يوم الأربعاء المقبل.
ففي المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو، تقدم برناردو سيلفا مبكرا لمانشستر سيتي بالهدف الأول في الدقيقة الثانية من زمن المباراة، الذي يعد ثاني أسرع هدف يسكن شباك ريال مدريد في تاريخ البطولة، حيث سجله بعد مرور 108 ثوان فقط من بداية المباراة.


وأدرك ريال مدريد التعادل عبر تصويبة قوية من كامافينجا اصطدمت بمدافع السيتي روبين دياز وسكنت مرمى فريقه (ق12)، ثم أحرز رودريجو هدف التقدم لريال مدريد بعدها بدقيقتين.
وفي الشوط الثاني، نجح مانشستر سيتي في قلب النتيجة والتقدم مجدداً من خلال إحراز هدفين متتاليين عبر فيل فودين (ق66) وجوسكو جفارديول (ق71).
وأدرك ريال مدريد التعادل مرة أخرى عبر تصويبة قوية من فيديريكو فالفيردي (ق79) لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3.
وسيلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الأربعاء 17 أبريل الجاري في ملعب “الاتحاد” بمدينة مانشستر الإنجليزية.
وفي المباراة الثانية التي جمعت بين أرسنال وبايرن ميونيخ على استاد “الإمارات”، كان أصحاب الأرض هم المبادرين بالتهديف، حيث تقدم بوكايو ساكا لأرسنال (ق12)، وأدرك سيرج جنابري التعادل للبايرن (ق18)، وأضاف سيرج جنابري هدف التقدم للفريق الضيف (ق32) من ركلة جزاء.
وفي الشوط الثاني أدرك لياندرو تروسارد التعادل لأرسنال (ق76).
ويلتقي الفريقان في لقاء الإياب يوم الأربعاء المقبل 17 أبريل الجاري على ملعب إليانز أرينا بميونيخ.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مانشستر سیتی ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين

الدمام- البلاد
أعلن نادي القادسية السعودي عن تعاقده مع الاسباني ناتشو فيرنانديز، مدافع ريال مدريد الإسباني، الذي سيرتدي قميص رقم 6 لمدة عامين، بعدما وقع على العقد رسمياً رئيس مجلس إدارة شركة نادي القادسية بدر الرزيزاء في مدينة دوسلدروف الألمانية. وقال الرزيزاء:” سيشكل ناتشو مع بقية زملائه اللاعبين فريقًا قويًا منافساً يواكب المرحلة المقبلة بحكم أنه قائد لفريق ريال مدريد- أحد أكبر الأندية عالميًا- ويتمتع اللاعب بإمكانات كبيرة ستسهم بتحقيق توازن في منظومة الفريق”.

 

بدوره قال ناتشو:” دوري روشن السعودي قوي، وتختلف فيه كل التوقعات. أنا سعيد بهذه الخطوة التي تعد واحدة من أهم مراحل مسيرتي الكروية، وأعد الجماهير القدساوية بتحقيق العديد من الإنجازات”.
يُذكر أن المدافع الاسباني لم يعرف أي نادِ في مسيرته خلاف ريال مدريد، الذي تدرج بصفوفه حتى تم تصعيده للفريق الأول في موسم 2012-2013 ومنذ ذلك الحين، لعب 364 مباراة وفازبـ 26 لقباً: دوري أبطال أوروبا (6)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (4)، الدوري الإسباني (4)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (5). إلى جانب ذلك، توّج مع المنتخب الإسباني بطلاً لأوروبا تحت 21 سنة وبطلاً لدوري الأمم الأوروبية، وأنهى مسيرته في ريال مدريد؛ بصفته القائد الذي رفع الكأس الأوروبية الـ15 في ويمبلي، وبصفته أحد اللاعبين الخمسة الذين فازوا بستة كؤوس أوروبية في تاريخ كرة القدم، وبأكبر عدد من الألقاب في تاريخ نادي ريال مدريد.
يشارك “ناتشو” حالياً في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا قبل انضمامه إلى القادسية. يأتي ضم المدافع الإسباني كخامس صفقات الصيف، بعدما ضم القادسية المهاجم والجناح المكسيكي الدولي جوليان كينونيس، والأوروغواياني ناهيتان نانديز، وحارس المرمى البلجيكي الدولي كوين كاستيلس وحسين القحطاني؛ وذلك استعدادًا للمنافسات الجديدة، خاصةً بعد عودة القادسية إلى دوري الكبار في الموسم الكروي الجديد.

مقالات مشابهة

  • التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • خوسيلو يعلق على انتقاله للدوري القطري
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • بايرن يستعيد ستانيشيتش من ليفركوزن
  • ناتشو يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد والانتقال إلى الدوري السعودي
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • تصريحات نارية من ناتشو بعد انضمامه إلى القادسية السعودي وسبب رحيله عن ريال مدريد
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد