قال الجيش الأمريكي الثلاثاء، إنه دمر صاروخا باليستيا مضادا للسفن فوق خليج عدن أطلقه الحوثيون من المرجح أن كان يستهدف السفينة يوركتاون.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية على منصة "إكس"، إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو سفن التحالف أو السفن التجارية في الواقعة.

تحديث لانشطة البحر الأحمر ليوم 9 أبريل - نيســان
تامبــا، فلوريــدا - في يوم 9 ابريل - نيسان، حوالي الساعة 3:00 صباحا (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات يو اس اس ماسون و قوات القيادة المركزية الامريكية في الاشتباك وتدمير صاروخ باليستي (ايه اس بي ام) مضاد للسفن اطلقها الارهابيون الحوثيون… pic.

twitter.com/oycrAObK5z — U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) April 10, 2024
وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال الإسرائيلي، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.


وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجيش الأمريكي خليج عدن اليمنية اليمن الجيش الأمريكي خليج عدن صاروخ حوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية

تراجعت أسعار النفط، في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الأربعاء، بعدما أعلن معهد البترول الأمريكي عن قفزة مفاجئة في المخزونات الأمريكية، وهو ما أجج المخاوف حيال طلب أضعف من المتوقع في أكبر دولة مستهلكة للنفط.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا، بما يعادل 0.2 بالمئة، إلى 84.82 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتا، أو ما يعادل 0.1 بالمئة، إلى 80.72 دولار للبرميل.

وقالت مصادر مطلعة في السوق إن معهد البترول الأمريكي قال إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، ارتفعت 914 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، فيما توقع محللون انخفاض مخزونات الخام بنحو 3 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وفقا لما جاء عن «رويترز».

فيما ذكرت المصادر أيضا إن معهد البترول الأمريكي، أعلن عن قفزة 3.84 مليون برميل في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين انخفاضا قدره مليون برميل.

مقالات مشابهة

  • هجوم حوثي جديد يطال سفينة تجارية خلال إبحارها جنوبي مدينة عدن اليمنية
  • هجوم جديد يطال سفينة تجارية خلال إبحارها جنوبي مدينة عدن اليمنية
  • الحوثيون يستهدفون إيلات بمسيرة وسفينة في خليج عدن بصاروخ
  • هجمات تستهدف سفينة في خليج عدن ومدينة ايلات
  • تراجع أسعار النفط بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • القضاء الأمريكي يخلي سبيل أسانج "رجلا حرا"
  • أكثر من 500 غارة أمريكية بريطانية ضد الحوثيين منذ يناير الماضي
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مجددا عائلة إسماعيل هنية
  • الافراج عن أسانج صاحب تسريبات ويكيليكس التي فضحت الجيش الأمريكي وفساد عدة حكومات
  • واشنطن تداعب المليشيات بتهديد جديد