الجديد برس:

أكد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء محمد العاطفي، ورئيس هيئة الأركان، اللواء محمد الغماري، الثلاثاء، أن قدرات صنعاء العسكرية في تعاظم، مشددين على أنهم لن يتسامحوا مع “تجاوزات الأعداء” وسنخوض معركة الدفاع عن بلدنا وقضايا أمتنا بكل بسالة وشراسة.

وقال اللواء العاطفي والغماري في برقية تهنئة إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط بمناسبة حلول عيد الفطر، إن “التبجح الأمريكي البريطاني الإسرائيلي في المنطقة ما هو إلا دليل على أن الكثير من الأنظمة العربية والإسلامية، وللأسف الشديد، قد باعت ضمائرها وباعت القضايا القومية والوطنية، ومالت ميل الضعيف نحو الخضوع والخنوع والتطبيع مع الأعداء”.

واعتبرا أن “ما يجري في غزة الجريحة من حرب إبادة يمارسها الكيان المجرم هو أكبر برهان بأن أمتنا تعيش واقعاً مزرِياً، إلا أولئك الأحرار الذين ما زالت ضمائرهم حية ولن يقبلوا الضيم”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. شاهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت القوات المسلحة بالعيد الرابع والخمسين لقوات الدفاع الجوي، الذى يواكب ذكرى بناء حائط الصواريخ  فى الثلاثين من يونيو عام 1970 .

وبهذه المناسبة عقد اللواء أح  ياسر كمال الطودي قائد قوات الدفاع الجوي، مؤتمراً صحفياَ أكد خلاله أن رجال الدفاع الجوى يواصلون الليل بالنهار للدفاع عن سماء الوطن بكل تفانى وإخلاص واضعين نصب أعينهم تطوير وتحديث أسلحتهم لزيادة قدراتهم القتالية لمجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات، موجهًا التحية لأبطال ومقاتلى الدفاع الجوى الأوائل الذين وضعوا اللبنة الأولى فى انتصار أكتوبر 1973 وضحوا بالغالى والنفيس لتظل راية الوطن عالية خفاقة.

وأشار إلى ما تملكه قوات الدفاع الجوى من قدرات تكنولوجية حديثة ومتكاملة لحماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوى ضمن المنظومة القتالية المتكاملة للقوات المسلحة، وما يتمتع به رجال الدفاع الجوى جيلاً بعد جيل من كفاءة فى التدريب والقدرة على تطوير أساليب الإستخدام للأسلحة والمعدات بما يمكنهم من التعامل مع العدائيات المختلفة بكل كفاءة واقتدار.

وقدم اللواء أح  ياسر كمال الطودى الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة والقيادة السياسية، على الدعم المستمر لتطوير القدرات القتالية لقوات الدفاع الجوى لتكون قادرة على تنفيذ المهام الوطنية المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

مقالات مشابهة

  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • البرغثي: دور لجنة “5+5” العسكرية تراجع لاصطدامها بهيمنة التشكيلات المسلحة في المنطقة الغربية
  • “أكثر ذكاءً واحترافية”.. تقرير أمريكي: هجمات قوات صنعاء البحرية تكشف عن تطور استراتيجي خطير
  • صنعاء تكشف عن “وحش بحري” جديد ومشاهد تُظهر لحظة افتراسه سفينة عملاقة في البحر الأحمر (فيديو)
  • قوات الدفاع الجوي.. لهيب السماء| شاهد
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. شاهد
  • خروج مليوني في العاصمة صنعاء في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • معهد واشنطن يحذر من “تصعيد أكبر”: هجمات الحوثيين البحرية تتصاعد وفشل أمريكي في الحد منها
  • “حاطم 2” يقلب الموازين.. خبراء عسكريون يؤكدون تفوق الصاروخ اليمني وقدرته على تغيير قواعد اللعبة في المنطقة
  • موقع “ذا ميديا لاين” الأمريكي: حزب الله “جيش”.. وهو الأشد شراسةً بالنسبة لـ “إسرائيل”