يساعد تطبيق التوقيت الصيفي في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية، خاصة في ساعات المساء، من خلال الاستفادة من ضوء الشمس لفترات أطول.

ويعد التوقيت الصيفي في مصر موضوعًا مثيرًا للجدل، ويُطبّق كل عام من شهر أبريل إلى شهر أكتوبر، ويهدف هذا التوقيت إلى الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الصيف، وتوفير الطاقة، وتقليل استهلاك الكهرباء.

فوائد كثيرة حاول استغلالها| تفاصيل وموعد بدء التوقيت الصيفي هتقدم ساعتك 60 دقيقة.. موعد بدء التوقيت الصيفي حرك ساعتك 60 دقيقة|موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 قبل العيد أم بعده؟ التوقيت الصيفي 2024.. استعد لتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة في هذا الموعد

يبدأ التوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة 26 أبريل 2024، وسيتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة بدءا من هذا اليوم.

زاد البحث عبر موقع "جوجل"، مع حلول شهر أبريل، عن موعد العمل بالتوقيت الصيفي، وانتهاء موعد التوقيت الشتوي الذي استمر العمل به 6 أشهر، بناء على القرار مجلس الوزراء في أكتوبر 2023.

يبدأ تغيير الساعة في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، وسيتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ويستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر

الهدف الأول من التوقيت الصيفي هو استغلال عدد ساعات النهار التي تطول في الصيف عن الشتاء فتصل إلى 14 ساعة تقريبا عند ذروتها.

بدأ العمل بالتوقيت الشتوي في مصر بداية من يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، واستمر العمل به لمدة 6 أشهر، لينتهي العمل بالتوقيت الشتوي يوم الجمعة الموافق 26 من شهر أبريل 2024 وهو يوم الجمعة الأخير من الشهر.

وأقر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بداية من شهر أبريل 2023، وتم تقديم الوقت بمقدار ساعة كاملة ليصبح الوقت الثانية عشرة بعد منتصف الليل بدلا من الحادية عشرة ليلا.

جدير بالذكر أن فصل الربيع بدأ رسميًا، اليوم الأربعاء 20 مارس، ويستمر لمدة نحو ثلاثة أشهر، تنتهي في 20 يونيو المقبل. وتشهد مصر خلال فصل الربيع الحالي أجواء غير مستقرة، وتتبدل درجات الحرارة وحركة الرياح بشكل متكرر.

وتزيد ساعات النهار بشكل تدريجي، مع بداية فصل الربيع، بينما يقل عدد ساعات الليل. ففي بداية شهر مارس كان طول النهار 12 ساعة و 10 دقائقَ، بينما كان طول الليل 11 ساعةً و 50 دقيقة. ومع حلول شهر يونيو، يصبحُ  النهار 15 ساعة و 20 دقيقة، بينما يصبح طول الليل 8 ساعات و 40 دقيقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي فصل الصيف أبريل موعد التوقيت فصل الربيع التوقیت الصیفی فی التوقیت الصیفی 2024 العمل بالتوقیت شهر أبریل فی مصر

إقرأ أيضاً:

إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر: حقائق وتوضيحات

بعد التداولات على مواقع التواصل الاجتماعي حول إمكانية إلغاء التوقيت الصيفي في مصر اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، أصدر مجلس الوزراء بيانًا يوضح عدم صحة هذه الأنباء. 

وفقًا للبيان، فإن التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي في مصر يتبعان قانونًا محددًا ولا يمكن تغييرهما بقرارات مجلس الوزراء دون تعديلات قانونية.

النقاط الرئيسية للبيان

1. استمرار التوقيت الصيفي: لم يتم إصدار أي قرارات بشأن إلغاء التوقيت الصيفي لعام 2024، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي حتى نهاية المدة المحددة بالقانون.

2. التزام بالقانون: يجب على جميع المواطنين الاستماع للمعلومات المنشورة من مصادر رسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات أو التكهنات غير المؤكدة.

3. تطبيق القانون الخاص بالتوقيت: ينص القانون رقم 24 لسنة 2023 على جدولة التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي في مصر، مما يجعل الإلغاء أو التغيير يتطلب تعديلات قانونية رسمية.

يهدف بيان مجلس الوزراء إلى توضيح الوضع الحالي للتوقيت الصيفي في مصر، وحث الجميع على الالتزام بالمعلومات الرسمية المنشورة من الجهات المختصة. 

على هذا الأساس، يتمنى البيان على المواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار غير المؤكدة والتأكد من المعلومات من مصادرها الرسمية قبل اتخاذ أي خطوات أو قرارات.

 

مقالات مشابهة

  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر.. متى تتقدم الساعة 60 دقيقة؟
  • مصر تلغي العمل بالتوقيت الصيفي.. ما الحقيقة؟
  • مع إعلان التشكيل الوزراي الجديد: حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024.. لماذا هذه المعلومة؟
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي مع إغلاق المحلات التجارية مبكرا
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحلات التجارية
  • إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر: حقائق وتوضيحات
  • الحكومة تنفي إلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟
  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"