رسالة مُهمة وصلت إلى المواطنين الذين كانوا خارج الأولوية بالطرح الأول لـ«سكن لكل المصريين 3»، وقدمّوا في الإسكان التكميلي، الذي أتاحته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تحمل في مضمونها مواعيد وتعليمات مُهمة وإجراءات وآليات عملية التسليم نفسها.

موعد التسليم 

تبدأ الرسالة التي وصلت للمواطنين عبر هواتفهم، بـ«تم قبول طلبكم بالتحويل للإعلان التكميلي بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 3، وفي حالة رغبتكم بالاستمرار، يمكنكم التوجه لسداد الدفعة الأولى للأقساط ربع السنوية للإعلان، في أحد مكاتب البريد المُميكنة في 15 أبريل 2024».

لم تقتصر الرسالة على هذه التعليمات فقط، بل اشتملت أيضاً على تواريخ مُهمة، فقالت: «علماً أنه توجد فترة سماح شهر من هذا التاريخ لسداد الدفعة الأولى»، مُحددة الموقف في حالة التأخير في سداد أي دفعة عن مواعيدها المقررة، مضيفة: «يتم سداد غرامة تأخير تبلغ نسبتها 1.5% من قيمة الدفعة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر».

موقف عدم السداد 

أما في حالة عدم الالتزام بسداد دفعتين متتاليتين من الدفعات ربع السنوية المقررة والمنصوص عليها في ضوابط التسليم، وحل موعد الدفعة التي تليهما، قالت الرسالة النصية: «إن ذلك يعد عدولاً من المتقدم عن استكمال طلب التخصيص ويحقق للصندوق وقف إجراءات التخصيص والتعاقد ويتم رد المبالغ المحصلة للعميل مرة أخرى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكن لكل المصريين الإسكان الإعلان التكميلي وزارة الإسكان الوحدات السكنية

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"

فى تصريحاته الأولى، عقب توليه منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن من أهم الملفات التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة تنمية مدن الجيل الرابع، واستكمال مشروعاتها، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها، ومواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع.

 

وأضاف وزير الإسكان: من الملفات الهامة أيضاً والتى سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة الجهود المبذولة فى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، واستكمال مراحلها التالية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الحياة الكريمة لنحو 60 مليون مواطن يقطنون المناطق الريفية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لتلك المناطق بما ينعكس إيجابياً على مستوى معيشة سكان تلك المناطق.

 

وقال الشربيني، إنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة، على إدارة الأصول واستثمار وتعظيم الاستفادة من المشروعات التى تم تنفيذها، وخاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.


وأشار إلى أنه سيعمل على استكمال المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة التى بدأها الدكتور عاصم الجزار، خلال توليه مسئولية وزارة الإسكان، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، ولرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، على ثقتهما، ومشدداً على أنه سيبذل أقصى الجهد لخدمة الوطن والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • وزير الإسكان الجديد يطمئن محدودي الدخل: شقق سكن لكل المصريين على رأس أولوياتنا
  • حجز وحدات مشروع فالي تاورز حدائق أكتوبر.. الشروط والأسعار
  • رسالة سرية تكشف عن قرار مفاجئ للملكة الراحلة بشأن الأمير هاري وميجان
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • تعرف على موعد سداد باقي رسوم التصالح في مخالفات البناء حال قبول الطلب
  • «التعمير والإسكان» يواصل استقبال طلبات حجز وحدات «Valley Towers» بحدائق أكتوبر
  • «تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس
  • وزير التربية عدّل موعد امتحانات الكولوكيوم.. ومدّد مهلة قبول الطلبات
  • بدء التحويلات بمدارس القاهرة اليوم