أي خدمة، حالة الطقس اليوم انكسار الموجة الحارة بعد امتدادها طوال شهر يوليو،كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، متوقعة انكسار الموجة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حالة الطقس اليوم.. انكسار الموجة الحارة بعد امتدادها طوال شهر يوليو، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حالة الطقس اليوم.. انكسار الموجة الحارة بعد امتدادها...

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، متوقعة انكسار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال شهر يوليو، التي تخطت الفترة المعتادة لها، بسبب ظواهر جوية تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة.

وتشهد البلاد، انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، بقيم تتراوح بين درجتين وثلاث درجات مئوية، ورغم ذلك، يسود طقس شديد الحرارة، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس. 

حالة الطقس اليوم 

بالنسبة لحالة الطقس اليوم، يسود طقس شديد الحرارة والرطوبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس حارا رطبا على السواحل الشمالية الغربية، ويكون مائلاً للحرارة والرطوبة على كل الأنحاء.

وتنشط الرياح على عدة مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 29 يوليو، كالتالي:

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 42 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

34.209.198.102



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حالة الطقس اليوم.. انكسار الموجة الحارة بعد امتدادها طوال شهر يوليو وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حالة الطقس الیوم درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعات تدريجية وطفيفة في درجات الحرارة اعتبارًا من الأمس، منوهًا بأن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم تصل لـ 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى. 

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الطقس مشمس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية نهارًا مائل للحرارة ليلًا، مشيرًا إلى أن نسب الرطوبة تتجاوز 90% على السواحل الشمالية، و80-85% على القاهرة الكبرى ليلًا، مما يتسبب في الشعور بطقس مائل لحرارة ليلًا، مشيرًا إلى وجود شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة الارتفاعات متوقع أن تكون نهاية الأسبوع الجاري يومي الخميس والجمعة وتصل العظمى على القاهرة الكبري لـ 38-39 درجة مئوية، مصحوبة بهدوء تام في سرعات الرياح، وارتفاع في نسب الرطوبة مما يجعلنا نشعر بدرجة الحرارة المحسوسة وكأنها 40-41 درجة مئوية، على أن تسجل محافظات جنوب الصعيد 45-46 درجة مئوية، لافتًا إلى أننا نشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة اعتبارًا من الجمعة على السواحل الشمالية الغربية، يمتد السبت لباقي أنحاء الجمهورية. 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس غدا الأربعاء.. ارتفاع الرطوبة والحرارة العظمى تصل إلى 43 درجة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024