أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن الآلاف يفرون كل يوم من السودان بعد عام من اندلاع الحرب، وأن السودان ودول الجوار تشهد واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية والنزوح في العالم، وقد تجاوز عدد السودانيين الذين أجبروا على الفرار حتى الآن 8,5 ملايين شخص، من بينهم 1,8 مليون عبروا الحدود، وتستمر الهجمات على المدنيين بلا هوادة في انتهاك للقانون الدولي.

وقالت المتحدثة اولجا سارادو مور، إن القيود المفروضة على الوصول والمخاطر الأمنية والتحديات اللوجستية تعرقل الاستجابة الإنسانية، ومع انقطاع الدخل والمساعدات وتوقف إنتاج المحاصيل، لا يستطيع الناس الحصول على الغذاء ما أدى إلى تفاقم الجوع وسوء التغذية في أجزاء من البلاد.

وقد شهدت تشاد أكبر تدفق للاجئين في تاريخها، ولايزال أكثر من 150 ألف سوداني عالقين في المناطق الحدودية في ظروف مكتظة وغير صحية بسبب نقص التمويل، وقد زاد عدد السودانيين المسجلين لدى المفوضية في مصر خمسة أضعاف خلال العام المنصرم، بمتوسط يومي ما بين ألفي إلى ثلاثة آلاف لاجئ وطالب لجوء من السودان.

وأفادت إثيوبيا باستمرار وصول اللاجئين السودانيين الجدد، حيث تجاوز عددهم مؤخراً 50 ألف شخص، مطالبة المفوضية لتمويل الاستجابة لازمة النزوح في السودان.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأمم المتحدة حرب السودان

إقرأ أيضاً:

العراق يصدر أكثر من 105 ملايين برميل نفط خلال شهر آب الماضي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس،  تصدير أكثر من 105 ملايين برميل نفط خلال شهر آب الماضي.

 

وذكرت الوزارة، في إحصائية اطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، ان "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام  لشهر آب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (105) مليوناً و(559) الفاً و (525) برميلاً، فيما بلغت الصادرات الى الاردن (286) ألفاً و(74) برميلا".   يذكر ان الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير اتخذت هذا الاجراء الشهري .

 

مقالات مشابهة

  • مفوضية اللاجئين أجلت 63 نازحا سوريا من صيدا الى سبلين
  • انجلينا جولي مع اللاجئين السودانيين في تشاد
  • محافظ ريف دمشق يبحث مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية آلية تأمين الاحتياجات الضرورية للوافدين من لبنان
  • بيان للسودانيين المقيمين بدولة قطر: وقع خطاب السيدة الوزيرة وخطاباتها السابقة في جنيف ونيويورك وبورتسودان موقعا حسنا في وجدان ملايين السودانيين
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • تدشين أكبر محطة كهرباء في أوغندا
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • مفوضة اللاجئين: أكثر من 30 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا
  • مفوضية الأمم المتحدة لللاجئين: أكثر من 30 ألفا معظمهم سوريون عبروا من #لبنان إلى #سوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية
  • العراق يصدر أكثر من 105 ملايين برميل نفط خلال شهر آب الماضي