أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان أصدرته، فجر اليوم الأربعاء، أنها استهدفت ميناء حيفا النفطي في إسرائيل بطائرتين مسيّرتين.

إقرأ المزيد "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن ضرب أهداف إسرائيلية حساسة (فيديو)

وقالت في البيان: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق صباح الأربعاء أبريل 2024 ميناء حيفا النفطي  بأراضينا المحتلة".

وأضافت المقاومة أن عملية الاستهداف تمت بواسطة طائرتين مسيّرتين.

وأفادت في بيانها "مستمرون بنهجنا في مقاومة الاحتلال نصرةً لأهلنا في غزة وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ".

وكانت فصائل المقاومة في العراق قد تبنت قصف مناطق في إٍسرائيل وقواعد أمريكية في سوريا والعراق ردا على الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية بغداد تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام وفيات المقاومة الإسلامیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ويهاجون "حيفا"

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الخميس، استهداف سفينة تجارية في البحر الأحمر، ومهاجمة هدفا حيويا في حيفا، في ظل تصاعد التوتر بالمنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت بالاشتراك مع ما يسمى بـ "المقاومة الإسلامية" في العراق، هجوما على "هدفا حيويا في حيفا"، بصواريخ مجنحة، مشيرا إلى أن العملية "حققت أهدافها بنجاح".

 

 

وأضاف أن العملية الثانية استهدفت سفينة تُدعى SEAJOY" " في البحر الأحمر، لافتا إلى أن العملية تم تنفيذها بشكل مشترك بزورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، مؤكدا أن العملية أدت إلى إصابة السفينة "إصابة مباشرة".

 

وأكد استمرار جماعته في تنفيذ عملياتها المشتركة مع فصيل عراقي يسمى "المقاومة الإسلامية"، مشيرا إلى أن استهداف السفن لن تتوقف إلا "بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".


مقالات مشابهة

  • إيران:العراق قائد المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا واليمن
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة بالبحر الأحمر كانت متجهة لإسرائيل
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن ضرب هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين" (فيديو)
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ويهاجون "حيفا"
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية
  • هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة قرب "الحديدة اليمنية"
  • القيادة المركزية الأميركية: تدمير موقع رادار حوثي في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن