الوطن|متابعات

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية عبدالهادي الحويج،  السفير علي محمود أبوهدمة، رئيس اللجنة الإسلامية للهلال الدولي، والدكتور محمد العسبلي، المدير التنفيذي للجنة، تركز اللقاء على تعزيز دور اللجنة والشراكات الدولية لتحقيق الأهداف الإنسانية.

وتناولت المباحثات أهمية تفعيل دور اللجنة الإسلامية للهلال الدولي، خاصة في ظل استضافة بلادنا لمقرها، وتعزيز الشراكات مع مختلف المؤسسات ذات الصلة، كما أكد الطرفان على ضرورة تعزيز الجهود والتعاون المشترك، خصوصاً في هذه الظروف الدولية المليئة بالتحديات.

وأشاد معالي الوزير بالجهود الريادية لرئيس اللجنة ودوره النبيل، وأكد تقديره للتقديمات التي قدمتها اللجنة، كما أكد على ضرورة تعزيز دور اللجنة بتقديم رؤية جديدة وتنظيم هياكل جديدة تهدف إلى تحقيق الأهداف الإنسانية بأفضل الطرق الممكنة.

وفي هذا السياق، أكد على ضرورة إعطاء اللجنة دفعة جديدة، من خلال تعزيز هياكلها وبرامجها لتعزيز التعاون والتضامن الإنساني بين الدول الأعضاء والجمعيات الوطنية للهلال، مما يعزز الجهود الإنسانية المشتركة ويعزز التضامن الإسلامي.

 

الوسوم#وزير الخارجية التضامن الإسلامي التعاون الدولي الشراكات الإنسانية اللجنة الإسلامية للهلال الدولي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: وزير الخارجية التضامن الإسلامي التعاون الدولي الشراكات الإنسانية اللجنة الإسلامية للهلال الدولي ليبيا

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع مشاورات مسقط.. الزنداني يلتقي سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات

التقى وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني، الأربعاء، سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات، بالتزامن مع المشاورات الجارية في العاصمة العمانية مسقط.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين، شائع الزنداني، التقى السفير الامريكي لدى اليمن ستيفين فايجن، لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

 

وأضافت أن وزير الخارجية التقى سفيرة فرنسا لدى اليمن كاترين قرم كمون، لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، دون ذكر مزيدا من التفاصيل.

 

كما التقى وزير الخارجية شائع الزنداني، مع السفير الاماراتي لدى اليمن، محمد الزعابي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقا للوكالة الحكومية.

 

وجدد السفير الاماراتي، موقف بلاده الثابت والداعم لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة اليمنية، ووحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه.

 

وفي وقت سابق، أكد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أن مفاوضات الأسرى والمختطفين التي تجري في العاصمة العمانية مسقط توصلت لتفاهمات للإفراج عن السياسي محمد قحطان، المخفي قسرا في سجون الحوثيين منذ أكثر من تسع سنوات.

 

وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان على حسابه بمنصة إكس: "جولة المفاوضات الجارية والتي انطلقت في سلطنة عمان بشأن ملف المحتجزين على خلفية النزاع تجري في أجواء إيجابية وبناءة حتى الآن، وقد توصلت الأطراف لتفاهم حول إجراءات لإطلاق سراح محتجزين على ذمة النزاع بينهم محمد القحطان".

 

وشدد البيان، على أهمية استكمال التفاوض حول هذا التفاهم بروح من المسؤولية لتحقيق نتائج ملموسة على طريق الإفراج عن جميع المحتجزين على خلفية النزاع بموجب مبدأ "الكل مقابل الكل".

 

وأشار إلى أن جولة المفاوضات الحالية تأتي كجزء من الجهود الأممية المستمرة في دعم الأطراف لتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق ستوكهولم.

 

وقال المتحدث الرسمي لوفد الحكومة المفاوض ماجد فضائل في تغريدة على منصة إكس: "توصلنا إلى اتفاق مع وفد الحوثيين بشهادة الأمم المتحدة على تبادل 50 أسيرا حوثيا مقابل السياسي محمد قحطان المختطف والمخفي لأكثر من تسع سنوات مضت".

 

ويعد السياسي محمد قحطان أحد الأربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن لإطلاق سراحهم وأخفته جماعة الحوثي منذ إختطافه في ابريل 2015م، ورفضت الإفصاح عن مصيره أو السماح لأسرته بالتواصل معه، وسط مطالبات واسعة محلية ودولية للكشف عنه وإطلاق سراحه.


مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. الزنداني يلتقي سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني
  • الدرعي يبحث مع رئيس الجمعية الإسلامية الصينية تعزيز علاقات التعاون
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. وزير الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا لدى اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون