إيرلندا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطينية خلال أسابيع
تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT
خارجية إيرلندا: لا يساور الشك أحدا منكم في أن الاعتراف بدولة فلسطينية سيحدث
يعتزم وزير الخارجية الأيرلندي مايكل مارتن تقديم مقترحا رسميا لحكومة بلاده، في الأسبوعين المقبلين، بشأن الاعتراف بدولة فلسطينية.
اقرأ أيضاً : الحكومة الإسبانية تحشد للاعتراف بدولة فلسطينية
وأضاف مارتن، الثلاثاء، أن بلاده تعتزم التحرك للاعتراف بدولة فلسطينية في الاسابيع المقبلة، مبينا أن إرجاء الاعتراف لم يعد مقنعا.
وأضاف في كلمة أمام البرلمان الايرلندي "لا يساور الشك أحدا منكم في أن الاعتراف بدولة فلسطينية سيحدث".
دول أبدت استعدادها لخطوة الاعترافوقال مارتن إنه خلال الأشهر الستة الماضية أجرى مناقشات حول الأمر مع دول أخرى مشاركة في مبادرات سلام.
ويشار إلى أن قادة إسبانيا وأيرلندا وسلوفاكيا ومالطا أعلنوا في بيان مشترك استعدادهم للاعتراف بدولة فلسطينية.
المصدر: رؤيا الأخباري
كلمات دلالية: دولة فلسطين ايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين غزة الاعتراف بدولة فلسطینیة
إقرأ أيضاً:
Citizen Sleeper 2 تطرح تساؤلات حول كيفية بقائنا بشرًا في عالم يائس
تدور أحداث لعبة "Citizen Sleeper 2: Starward Vector" في عالم مليء بالتحديات الوجودية والمخاطر المستمرة. حيث يُجبر "النائمون" على العيش في عبودية قسرية، يتم فيها محاكاة عقولهم البشرية داخل أجساد آلية، ويُجبرون على العمل حتى يُتخلَّص منهم. أولئك الذين يهربون يواجهون المصير نفسه بسبب أجهزة التتبع المدمجة في أجسادهم، واعتمادهم على عقار "Stabilizer" الذي يهدد انهيار أعضائهم الاصطناعية في حال غيابهم عنه.
يأخذنا مبتكر اللعبة، جاريث داميان مارتن، في رحلة عبر هذه المفاهيم المظلمة التي تمزج بين التكنولوجيا والإنسانية. يروي مارتن أن "Citizen Sleeper" كان مستوحى من تجاربه في اقتصاد العمل المؤقت في شبابه، حيث كان يواجه العزلة والتجزئة. ولكنه في الجزء الثاني من اللعبة يعكس أفكارًا أعمق حول كيفية استمرار البشر في بناء المستقبل رغم معرفتهم بأنه سيانهار في النهاية.
في هذا الجزء، يستطيع بطل اللعبة التخلص من جهاز التتبع وتجاوز الحاجة إلى عقار "Stabilizer"، لكن التحديات تظل قائمة. يتسع نطاق اللعبة ليشمل "Starward Belt" — موقع هام تمت الإشارة إليه في الجزء الأول — ويتيح للاعبين استكشاف المزيد من هذا العالم الفضائي من خلال سفينة وطاقم جديد. كما تضاعف النص ليصل إلى 250,000 كلمة، ما يعكس تطور القصة والبيئة.
تحتفظ اللعبة بالكثير من آليات اللعب السابقة مع تحسينات، حيث يعتمد اللاعبون على رمي النرد لتحقيق النجاح في المهام، مع مواجهة تحديات كبيرة مثل عقود خطيرة قد تؤدي إلى نتائج غير متوقعة. هذه المرة، اللعبة أكثر تحديًا، مع إمكانية الموت الدائم في أصعب مستويات الصعوبة، ما يعكس تحولًا في أسلوب مارتن في تقديم اللعبة بشكل أكثر ثقة.
أحد أبرز الإضافات الجديدة هي "العقود" التي تأخذ اللاعبين إلى مغامرات خارج نطاق الأمان، مما يعزز مفهوم المعاناة والتحدي. كما تقدم اللعبة نظامًا جديدًا يسمى "إجهاد الجسم"، حيث تؤدي الأفعال الخطرة إلى تآكل قدرة النرد واختلال في الأدوات المستخدمة، مما يعكس تأثير تلك الخيارات على الجسم البشري الآلي.
من خلال هذه الإضافات والتعديلات، تواصل "Citizen Sleeper 2" استكشاف مواضيع فلسفية عميقة حول معنى الحياة في عالم مليء بالانهيارات المتوقعة، مع إلهام واضح من ألعاب الطاولة مثل "Dungeons & Dragons". في النهاية، تقدم اللعبة تجربة تجمع بين الطموحات السردية والتحديات العميقة التي تعكس واقعنا المتغير باستمرار.