كشف وزير الدفاع الأمريكي السابق، مارك إسبر، تداعيات فشل الكونجرس في تقديم المساعدة لأوكرانيا، لافتًا إلى أن الأمور "تبدو أفضل بكثير بالنسبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قال إسبر، عند سؤاله عما سيحدث إذا لم يتحرك الكونجرس لتقديم المساعدات إلى أوكرانيا: "في نهاية المطاف، يقوم زيلينسكي الآن بمقايضة الأرض بالوقت على أمل أن يمرر الكونجرس شيئًا ما هذا الأسبوع، أو الأسبوع المقبل، أو في أي وقت، لأنه إذا لم يحدث ذلك، فسوف تنفد ذخيرته".

وأضاف: "بمجرد أن تتعثر الولايات المتحدة، يمكنكم أن تنظروا إلى العديد من الدول الأوروبية، أعضاء حلف شمال الأطلسي، وهي تتعثر أيضًا. وبعد ذلك فهي مسألة وقت فقط".

ولفت: "أعني أننا نتوقع أن تقوم موسكو بهجوم مضاد آخر في هذا الربيع أو الصيف، وسوف تتراجع أكثر. ثم السؤال هو أن بوتين ربما يفكر أنه ربما يجب عليه الانتظار حتى نوفمبر إذا فاز دونالد ترامب بالرئاسة، ويأتي في يناير 2025، وقد وعد ترامب بالتخلص من إرسال الدعم لأوكرانيا".

وأشار إلى أن "الأمور تبدو أفضل بكثير اليوم بالنسبة لفلاديمير بوتين مما كانت عليه قبل 8 أشهر عندما كان يفجيني بريجوجين يقود قافلة عسكرية إلى موسكو. لذا، فإن الوقت ليس في صالح زيلينسكي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الأمريكي السابق الكونجرس بوتين الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بوتين يدعو لمناقشة الخطوات المتعلقة بمعاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مناقشة الخطوات الإضافية التي اتخذتها موسكو، فيما يتعلق بالوقف الاختياري الأحادي لنشر الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

وقال بوتين خلال اجتماع عملي مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي: "سننظر اليوم في مسألة اتخاذ روسيا المزيد من الخطوات فيما يتعلق بالوقف أحادي الجانب لنشر الصواريخ الأرضية المتوسطة والقصيرة المدى".

إقرأ المزيد بوتين يدعو للرد على التصرفات الأمريكية بعد نشر واشنطن صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى بأوروبا

وأشار إلى أنه قبل عدة سنوات، انسحبت الولايات المتحدة، تحت ذريعة بعيدة المنال، من هذه المعاهدة وأعلنت أنها ستنتج مثل هذه الأنظمة الصاروخية.

وأضاف بوتين: "لقد أعلنا في عام 2019 أننا لن ننتج هذه الصواريخ، ولن ننشرها حتى تنشر الولايات المتحدة هذه الأنظمة في بعض مناطق العالم".

هذا وقالت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق، إن موسكو قد تراجع ما أعلنته سابقا من وقف لنشر الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، بسبب خطط واشنطن نشر مثل هذه الأنظمة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

كما تحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن رد فعل موسكو حول القضية، مؤكدا أن "معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى أمر لا مفر منه، ولا نستبعد خطوات إضافية في مجال الردع النووي، لأن الصواريخ الأمريكية ستكون قادرة على الوصول إلى مواقع القيادة ومواقع قواتنا النووية".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مستثمر أمريكي يرجح رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا
  • بوتين يدعو لمناقشة الخطوات المتعلقة بمعاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى
  • بوتين.. الغائب الحاضر في مناظرة ترامب-بايدن.. فكم مرة ذكر اسمه؟
  • بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب
  • ترامب: شروط بوتين للسلام في أوكرانيا غير مقبولة
  • خلال مناظرة CNN.. ترامب يعلق على شروط بوتين لإنهاء حرب أوكرانيا
  • ترامب: لو كان لدينا رئيس محترم لما غزا بوتين أوكرانيا
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف تفاصيل منع إلقاء دروس سلفية وإخوانية في الأوبرا
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية
  • مسؤول أمريكي سابق: حزب الله مرتاح نسبياً.. وحرب واسعة تعني كارثة لـ”إسرائيل”