شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن أعيان فزان نرفض أي حلول تلفيقيه للهجرة غير الشرعية التي تمر عبر ليبيا، أعلنت الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ومؤسسات المجتمع المدني في فزان، رفضها التام لأي حلول تلفيقيه لمشكلة الهجرة غير الشرعية التي تمر عبر أراضي .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أعيان فزان: نرفض أي حلول تلفيقيه للهجرة غير الشرعية التي تمر عبر ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أعيان فزان: نرفض أي حلول تلفيقيه للهجرة غير الشرعية...

أعلنت الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ومؤسسات المجتمع المدني في فزان، رفضها التام لأي حلول تلفيقيه لمشكلة الهجرة غير الشرعية التي تمر عبر أراضي الجنوب.

جاء ذلك في بيان صادر عن الهيئة، دعت فيه إيطاليا والاتحاد الأوربي إلى تنفيذ المشاريع التي تحد من الهجرة في دول المصدر وليس دول العبور.

كما طالب البيان، الحكومة الليبية بنقل إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية وحرس الحدود إلى مناطق الحدودية الجنوبية، إضافة إلى تفعيل الاتفاقيات السابقة مع الدولة الليبية، خاصة الاتفاقية الموقعة عام 2008.

وأكد البيان أن أمن ليبيا يبدأ من تأمين الحدود الجنوبية، محملا حكومة الدبيبة كل ما يحصل من تغيير ديمغرافي أو انتشار لأمراض سارية.

وأكد البيان على دعم الهيئة لجهود القوات المسلحة في مراقبتها للحدود الليبية ومحاربتها للإرهاب. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أعيان فزان: نرفض أي حلول تلفيقيه للهجرة غير الشرعية التي تمر عبر ليبيا وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الهجرة الدولية: غرق 45 وفقدان 134 مهاجرا عائدا من اليمن قبالة جيبوتي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت المنظمة الدولية للهجرة الأربعاء، إن 45 مهاجرا لقوا مصرعهم وفقد 111 آخرين قبالة جيبوتي أثناء رحلة عودتهم من اليمن.

وذكرت المنظمة الأممية على موقعها الالكتروني، أن “45 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم بشكل مأساوي، وما زال 111 شخصاً في عداد المفقودين بعد أن أجبرهم مهربون على النزول من قاربهم في عرض البحر.

وأكدت أن الحادث بقاربين يحملان مهاجرين عائدين من اليمن، قبالة ساحل أوبوك، بالقرب من غودوريا في جيبوتي.

ونقلت المنظمة عن ناجين، أن القارب الأول كان يحمل 100 مهاجر، بينما كان القارب الثاني يحمل 210 مهاجرين عائدين جميعهم إلى جيبوتي من اليمن، وأجبر مشغلو القوارب اليمنية المهاجرين على النزول في البحر المفتوح والسباحة.

وقال فرانز سيليستين، المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة في شرق أفريقيا والقرن الأفريقي وجنوب أفريقيا: “إن هذه المأساة المزدوجة الأخيرة هي التذكير الأكثر وضوحًا حتى الآن بالحاجة الملحة لحماية المهاجرين وتلبية احتياجاتهم على طول الطريق الشرقي من القرن الأفريقي إلى اليمن والخليج”.

وأشارت المنظمة الأممية إلى أنه وبهذا الحادث يصبح عام 2024 العام الأكثر دموية في عمليات عبور المهاجرين عبر البحر بين القرن الأفريقي واليمن.

وسجل مشروع المنظمة الدولية للهجرة للمهاجرين المفقودين منذ عام 2014، أكثر من 1300 حالة وفاة لمهاجرين بسبب الغرق على الطريق الشرقي، بما في ذلك 337 حالة في الفترة من يناير إلى أغسطس 2024.

ويقصد آلاف المهاجرين الأفارقة اليمن باعتبارها دولة عبور إلى دول الخليج، لكنهم في العادة يصطدمون بالأوضاع المأساوية في اليمن ويقررون العودة إلى بلدانهم.

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: غرق 45 وفقدان 134 مهاجرا عائدا من اليمن قبالة جيبوتي
  • البحث عن 100 مهاجر قبالة سواحل جيبوتي بعد غرق قاربين
  • فقدان عشرات المهاجرين بعد إجبارهم على القفز في البحر
  • مصر: نرفض أية محاولات إسرائيلية لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية
  • وزير الإسكان: إطلاق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • عاجل.. وزارة الإسكان تطلق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة