خاركيف (وكالات) 

أخبار ذات صلة كاميرون يلتقي ترامب ويطالب بإقرار حزمة دعم أوكرانيا إجلاء 100 ألف شخص جراء فيضانات تشهدها روسيا وكازاخستان

تفقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خطوط التحصينات في منطقة خاركيف بشمال شرق البلاد، أمس، ووجه نداء جديداً للحصول على دعم عسكري لحماية ثاني أكبر مدينة في البلاد من الهجمات الروسية المكثفة.


وزار زيلينسكي المدينة الواقعة على بعد 30 كيلومتراً من الحدود الروسية والمنطقة المحيطة بها.
وقال: «أنا ممتن لكل من عمل خلال الأسابيع الماضية على تزويد خاركيف والمنطقة بالمزيد من الكهرباء، وعلى توفير المزيد من الحماية في مواجهة الضربات الروسية».
وتعرضت خاركيف لأضرار جسيمة نتيجة للقصف الروسي منذ أن أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالعملية العسكرية في أوكرانيا في فبراير 2022.
وتدهور الوضع هناك خلال الأسابيع الماضية، إذ بدأت القوات الروسية استخدام قنابل موجهة قوية في الهجوم على المدينة، فضلاً عن هجماتها المتكررة بالصواريخ والطائرات المسيرة.
وقال أوليه سينيهوبوف، حاكم منطقة خاركيف، إن القوات الروسية كثفت هجماتها، وقصفت المدينة مرتين بالقنابل أمس الأول.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوكرانيا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي روسيا خاركيف

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق شويغو ورئيس أركانه

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، الثلاثاء، مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق سيرغي شويغو ورئيس أركانه الجيش فاليري جيراسيموف، لمهاجمة أهداف مدنية في أوكرانيا.

وتتهم المحكمة شويغو وجيراسيموف بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وقالت المحكمة في بيان، إن مذكرتي الاعتقال صدرتا لأن القضاة اعتبروا أن هناك أسبابا قوية للاعتقاد بأن الرجلين مسؤولان عن ضربات صاروخية شنتها القوات المسلحة الروسية استهدفت البنية التحتية للكهرباء في أوكرانيا، من 10 أكتوبر 2022 وحتى 9 مارس 2023.

وأضافت أنه "خلال هذا الإطار الزمني، نفذت القوات المسلحة الروسية عددا كبيرا من الضربات ضد العديد من محطات الطاقة الكهربائية والمحطات الفرعية في مواقع متعددة في أوكرانيا".

وفي 14 مايو الماضي، أقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شويغو الذي كان يشغل المنصب منذ 2012، في تغيير كبير للقيادة العسكرية بعد أيام قليلة على تنصيبه لولاية رئاسية خامسة وبعد أكثر من عامين على الحرب في أوكرانيا.

ويحل مكان شويغو في منصبه أندريه بيلوسوف، وهو خبير اقتصادي ليست لديه خلفية عسكرية وكان أحد المستشارين الاقتصاديين الرئيسيين لبوتين في السنوات الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • كباشي يتفقد الجيش في سنار ويؤكد إفشال «مخططات تدمير السودان»
  • الضغط الروسي على الجبهة يعطل تناوب القوات الأوكرانية
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • واشنطن وكييف تبحثان أوضاع الحرب في أوكرانيا وقمة الناتو المقبلة
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق شويغو ورئيس أركانه
  • 12 هجومًا روسيًا على جنوب أوكرنيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 32 شهيداً و139 جريحاًً
  • زيلينسكي: قصفنا أكثر من 30 منشأة روسية لإنتاج وتخزين النفط
  • القوات الروسية تكثف هجماتها الصاروخية وتواصل تقدمها موسكو تستدعي السفيرة الأمريكية وتهدد بعواقب ردا على هجوم القرم