علق مرصد الأزهر على إعلان تنظيم "داعش" باستهداف عدد من الملاعب الأوروبية لكرة القدم قبل ساعات من انطلاق مجموعة من المباريات الكبرى في الملاعب والعواصم الأوروبية.

وأوضح مرصد الأزهر في بيان أن "داعش" يدرك تماما الشعبية الجارفة لكرة القدم ومدى التفاف الجماهير حولها، لذا يحاول توظيف هذا النوع من الرياضة لتجنيد المزيد من الشباب بغرض تنفيذ عمليات إرهابية ضد الأبرياء.

ودعا المرصد الدول الأوروبية إلى توخي الحذر واتخاذ ما يلزم تحسبا لتنفيذ التنظيم هجمات إرهابية.

وأشار الأزهر إلى أن التجمعات البشرية الكبيرة تمثل فرصة مواتية له لاستخدام الوسائل غير التقليدية كالدهس بالمركبات لإيقاع عدد أكبر من القتلى والمصابين.

وهدد التنظيم في منشوره باستهداف عدد من الملاعب الأوروبية مثل "ملعب الإمارات" في لندن، وملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس، وملعبي "سانتياغو برنابيو" و"سيفيتاس / متروبوليتانو" في مدريد، وحمل المنشور عبارة "اقتلوهم جميعا"، وبه رجل يرتدي ملابس سوداء ويحمل سلاحا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استمرار مباريات بطولة الاتحاد التي ستقام في إنكلترا وإسبانيا وفرنسا.

إقرأ المزيد بعد تهديدات "داعش".. تعزيزات أمنية بملاعب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وتم تشديد الإجراءات الأمنية في مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع في مدريد وباريس ولندن بعد التهديدات.

ودارت مساء الثلاثاء 9 أبريل مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لعب ريال مدريد الإسباني أمام مانشستر سيتي الإنكليزي على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في العاصمة مدريد (3-3)، واستضاف أرسنال الإنكليزي نظيره بايرن ميونخ الألماني في ملعب "الإمارات" بالعاصمة لندن (2-2).

ويوم الأربعاء ستلعب ختام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني على ملعب "بارك دي برانس (حديقة الأمراء) في العاصمة باريس، وأتليتكو مدريد الإسباني أمام بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب "ميتروبوليتانو" في مدريد.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم أرسنال لندن الأزهر الإرهاب القاهرة باريس باريس سان جيرمان برشلونة برلين جماعات ارهابية جماعات مسلحة داعش مانشستر سيتي مدريد ربع نهائی دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية

حجز منتخب تركيا مقعد رسمي في الدور الربع نهائي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024، ليضرب موعدا من العيار الثقيل مع نظيره المنتخب الهولندي.

حيث نجح المنتخب التركي، في تحقيق الفوز على نظيره النمسا، بهدفين مقابل هدف وحيد؛ ليتأهل بشكل رسمي إلى دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية.


وعلى الجانب الآخر، تأهل المنتخب الهولندي إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية، عقب الفوز على نظيره رومانيا بثلاثية نظيفة.

موعد مباراة هولندا ضد تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا
ومن المقرر أن يلتقي منتخب هولندا مع نظيره تركيا، يوم السبت المقبل الموافق 6 من شهر يوليو الجاري؛ وذلك في إطار منافسات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا.

وستنطلق صافرة مباراة هولندا ضد تركيا، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والحادية عشر مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة تركيا ضد هولندا في كأس أمم أوروبا
وتعد شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، هي المسئولة بشكل حصري عن إذاعة مباريات بطولة كأس أمم أوروبا 2024، داخل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا


في سياق متصل حقق أردا جولر لاعب منتخب تركيا الأول لكرة القدم، رقم تاريخي في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في ألمانيا.

وأصبح أردا جولر هو ثالث شاب يسجل ويصنع هدفًا في نفس النسخة من بطولة أمم أوروبا بعد واين روني وكريستيانو رونالدو، اللذين فعلا ذلك في بطولة أمم أوروبا 2004.

ويقدم أردا جولر مستويات رائعة للغاية مع منتخب تركيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في ألمانيا، ونجح في خطف الأنظار تجاهه.

مقالات مشابهة

  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • الجمعة.. مباريات "مونديالية" في ربع نهائي "يورو 2024"
  • برنامج مباريات ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • الجمعة.. مواجهات "مونديالية" في ربع نهائي "يورو 2024"
  • توقيت مباريات ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • يورو 2024.. مواجهات ربع النهائي ومواعيد المباريات
  • موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • هولندا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024