يمانيون:
2024-07-06@03:37:30 GMT

فرق متخصصة للغطس والإنقاذ في السدود خلال العيد

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

فرق متخصصة للغطس والإنقاذ في السدود خلال العيد

يمانيون/ صنعاء

استكمل فرع مصلحة الدفاع المدني بمحافظة صنعاء، الاستعدادات والتجهيزات للتعامل مع أية حالة طارئة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضح مدير فرع المصلحة بالمحافظة الدكتور سامي الجبوبي أنه وتنفيذاً لتوجيهات رئيس المصلحة تم وضع خطة متكاملة لتقديم الخدمات للمواطنين، خصوصا في ظل التوقعات بارتفاع وتيرة الحركة السياحية الداخلية خلال عطلة العيد.

وأشار إلى أنه تم توزيع فرق الغطس المتخصصة بالقرب من السدود والتجمعات المائية لضمان الحفاظ على سلامة المواطنين، وتقديم المساعدة لهم.

ودعا الدكتور الجبوبي الجميع إلى اتباع سلوك وقائي خلال التنزه في أيام العطلات، خاصة في الأماكن الطبيعية الوعرة، ومناطق تجمع المياه والمناطق الزراعية.

وأهاب بالجميع الابتعاد عن المناطق غير المخصصة للسباحة مثل البرك الزراعية، والسدود، وعدم ترك الأطفال بالقرب منها، وأخذ الحيطة والحذر في برك السباحة الخاصة لا سيما برك المزارع والمسابح التي صار البعض يلجأ لاستئجارها أو استخدامها للتنزه مؤخراً.

وأشار إلى أهمية الابتعاد عن مناطق تجمع السيول والمناطق المنحدرة والشاهقة، وعدم السماح للأطفال بالابتعاد عن مكان تواجد الأهل، وكذا التنبه من الأماكن التي يوجد بالقرب منها آبار أو حفر والتي قد تمثل خطورة على الأطفال.

ودعا مدير فرع المصلحة، الى ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء التنقل في الطرقات السريعة والالتزام بالسرعة المسموح بها تجنبا لوقوع حوادث السير المؤسفة.

وأكد أن سلامة الجميع هي الغاية التي ينشدها الدفاع المدني للمواطنين وقضاء الأوقات السعيدة بعيدا عن كل ما يعكر صفوهم، مشيرا إلى ضرورة الاتصال على هاتف الطوارئ الموحد 191 إذا دعت الحاجة لذلك.

#إجازة العيد#السدود#فرق للغطس#مصلحة الدفاع المدنيصنعاء

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يرغب الكثير من الأشخاص على وضع هاتفهم المحمول تحت الوسادة أو بالقرب منهم أثناء النوم، ويري أن هذا أمر مريح لسهولة الوصول إليه إلا أنه يعد خطرا على صحتنا.

وتؤكد الأبحاث وفقا لموقع onlymyhealth" إلى أن 8 من كل 10 أفراد ينامون بالقرب من هواتفهم المحمولة، ويري الأطباء هذا الأمر سيئ لأنه قد يؤثر على الصحه العقلية، لأن هناك علاقة قريبة بين استعمال الهاتف المحمول والدماغ، ومن الأفضل ألا يكون هاتفك قريب من سريرك أثناء النوم.

توصي الدراسات بعدم السماح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما باستعمال الهواتف المحمولة إلا في حالات الطوارئ، أو النوم والهواتف المحمولة تحت وسائدهم.

وأوضحت الدراسات أن الهواتف المحمولة تسبب اشعاع كهرومغناطيسي كلما كانت هذه الأجهزة قيد  التشغيل، مما يفيد أن النوم مع وجود جهاز بالقرب منك يزيد من تعرضك للضوء طوال الليل.

لذا يجب وضع الهاتف على "وضع الطيران" أو قم بإيقاف تشغيله، وإذا كنت تحب أن يكون متاح للمكالمات، فضع الهاتف على بعد مسافة متر  من سريرك.

المخاطر الصحية للنوم بالقرب من الهواتف الذكية
القلق والتوتر 
أثبتت الأدلة البحثية أن الضوء الأزرق يؤثر على نومنا، إذا كنت تستخدم الهاتف حتى قبل النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات، فمن المحتمل أن تعاني من اضطراب النوم والأرق. 

مشاكل العيون
وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، فإن الأفراد الذين يقضون ساعات طويلة في استعمال الهواتف المحمولة معرضون لخطر أكبر للإصابة بألم وجفاف العين.

مشاكل الصحة العقلية
استعمال الهاتف المحمول في السرير قد يجعلك مستيقظا حتى وقت متأخر من الليل، وليس من المستغرب أن يؤثر الذهاب إلى الفراش بعد منتصف الليل على صحتنا العقلية، فهو يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب، وخاصة بين المراهقين، كما قد يزيد من التوتر والقلق.

الإشعاع اللاسلكي
وفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن استعمال الهواتف المحمولة في السرير يؤدي الي  خطر الإصابة بسرطان الرأس ويؤثر على نشاط المخ والسلوك الإدراكي ، فيجب  الابتعاد عن الهاتف عند وقت النوم  حتي لا تتعرض للإشعاعات اللاسلكية الضارة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح 5 حدائق الأسبوع الجاري تزامنا مع العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • مسؤول كبير في الشرعية يزور مناطق تحت سيطرة الحوثي لقضاء إجازة العيد ويعود بسلام!
  • مؤيد اللامي يضرب عدة عصافير بحجر العيد الوطني للصحافة
  • الوزير قطنا خلال اجتماع في اللاذقية.. دعم القطاع الزراعي أولوية أساسية
  • هيئة أبوظبي للدفاع المدني: 10 إرشادات للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية
  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة
  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني
  • النفخ في صفقات بالملايير تثير الجدل بمجلس جهة كلميم وادنون
  • بالقرب من حاجز للجيش.. احتراق بيك اب على أوتوستراد صور