تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل BRI بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية من توقيف شخص مشتبه فيه في انشاء ورشة سرية لتصنيع الاسلحة النارية التقليدية وذخيرتها الحية والمتاجرة فيها مع حجز سلاح ناري تقليدي و معدات والات مخصصة لذلك.

جاءت القضية على إثر تمكن عناصر فرقة لـ BRI من استقاء معلومة عملياتية مفادها قيام شخص بإنشاء ورشة سرية لصناعة الاسلحة النارية التقليدية وذخيرتها والمتاجرة فيها على مستوى مشته بير لصفر ببلدية هنشيرتومغني دائرة عين كرشة ولاية ام البواقي ، وبتكثيف التحريات والابحاث تم التوصل الى تحديد هوية المشتبه فيه ومكان الورشة ، ومداهمة المكان بعد اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بالتنسيق مع نيابة محكمة عين فكرون المختصة اقليميا اين تم توقيف المشتبه فيه و تفتيش المحل الذي هو عبارة عن ورشة سرية بجميع معداتها المستعملة في تصنيع الاسلحة النارية التقليدية وذخيرتها الحية ، اضافة الى حجز

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جوليان أسانج يعترف بأنه مذنب في تهمة التجسس

اعترف جوليان أسانج رسميًا بأنه مذنب في انتهاك قانون التجسس أمام محكمة اتحادية في سايبان، عاصمة جزر ماريانا الشمالية. تم إطلاق سراح مؤسس ويكيليكس من السجن في 24 يونيو بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الأمريكية وسرعان ما استقل طائرة في مطار ستانستيد ليتجه إلى سايبان. وبينما تطلب الصفقة من أسانج الاعتراف بالذنب في "التآمر للحصول بشكل غير قانوني على معلومات سرية تتعلق بالدفاع الوطني للولايات المتحدة ونشرها"، فإنه لا يزال يدافع عن نفسه في المحكمة.


بالنسبة الى واشنطن بوست، قال أسانج إنه كان يجب أن يتمتع بالحماية بموجب التعديل الأول كصحفي. وقال: "بعملي كصحفي، شجعت مصدري على تقديم معلومات قيل إنها سرية من أجل نشر تلك المعلومات". "أعتقد أن التعديل الأول يحمي ذلك." وقال أيضًا إنه يعتقد أن التعديل الأول وقانون التجسس يتعارضان مع بعضهما البعض، لكنه يقبل أن أفعاله كانت "انتهاكًا لقانون التجسس" وأنه سيكون "من الصعب الفوز بمثل هذه القضية بالنظر إلى كل ما حدث". ظروف."
لكن أحد محامي الحكومة الأمريكية اتهمه بتشجيع الأفراد ذوي التصاريح الأمنية المشددة على كشف معلومات عسكرية سرية وتهديد الأمن القومي. إذا كنتم تتذكرون، فقد نشرت ويكيليكس معلومات سرية تتعلق بالحروب في أفغانستان والعراق، والتي حصل عليها المخبر وضابط المخابرات العسكرية السابق تشيلسي مانينغ، تحت قيادته.

تجادل المحامون من كلا الجانبين حول الوقت الذي قضاه أسانج في السجن، ولكن بعد حوالي ثلاث ساعات من بدء الإجراءات، أعلن رئيس المحكمة رامونا ف. مانجلونا أن الـ 62 شهرًا التي قضاها في سجن بيلمارش كانت معقولة وتتساوى مع الوقت الذي قضاه مانينغ. ولن يقضي أسانج أي وقت في حجز الولايات المتحدة، لكن يتعين عليه مغادرة جزر ماريانا الشمالية الأمريكية على الفور. نفس الطائرة الخاصة التي نقلته من لندن إلى سايبان أعادته إلى كانبيرا، أستراليا، لأنه لم يُسمح له بالطيران التجاري، وفقًا لزوجته ستيلا أسانج.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين
  • اعترافات المتهم بإدراة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين
  • عامل يعترف بتحويل منزله إلى ورشة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين
  • عامل يعترف بتحويل منزله ورشة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين
  • حول مصدر رزقه لـ ورشة أسلحة.. القبض على عامل وبحوزته ترسانة أسلحة بالبدرشين
  • مداهمة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين بالجيزة
  • وول ستريت جورنال: مناقشات سرية بين الديمقراطيين لاستبدال بايدن
  • بجرم مخدّرات... عناصر حاجز ضهر البيدر توقف مشتبه بهما
  • ضبط 23 ألف ليتر مازوت في خزانات سرية بمركز لصيانة الآليات في صحنايا
  • جوليان أسانج يعترف بأنه مذنب في تهمة التجسس