سيرت مصلحة الجمارك اليوم، قافلة عيدية للمرابطين في جبهات الشرف والبطولة. شملت القافلة العيدية 13 ألف كيس من اللوز والزبيب بما يزيد عن سبعة أطنان للمرابطين في الجبهات والمستشفيات العامة بأمانة العاصمة ودار الأيتام ودار المكفوفين.

وخلال تسيير القافلة بحضور رئيس المصلحة المهندس عادل مرغم، أشار الوكيل المساعد لقطاع الضابطة الجمركية محمد المداني، إلى أن هذه القافلة مقدمة من قيادة وموظفي المصلحة للمرابطين في الجبهات، معبرا عن الشكر للمرابطين في الجبهات على جهودهم في الحفاظ على أمن واستقرار اليمن.

فيما أوضح مدير المعهد الثقافي الجمركي عبدالكريم المنصور، ومدير مركز عفار الجمركي فهد هزاع، إلى أن هذه القوافل تعبر عن الوفاء للمرابطين في الجبهات ومستوى الإسناد الشعبي لهم.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: للمرابطین فی الجبهات

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية كفر الأشقم بمركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية.

وأشارت المديرية، خلال بيان لها، إلى أن ذلك القافلة نُظمت ضمن فعاليات مبادرة حياة كريمة، لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

«صحة الشرقية»: تنظيم القافلة الطبيبة على مدار يومين

وأوضحت «صحة الشرقية»، أن القافلة الطبيبة استمرت لمدة يومين، وتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

واشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية، وهي الباطنة، والجراحة العامة، والعظام، والأطفال، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، وتنظيم أسرة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والأسنان، حيث تم تخصيص عيادتين لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها.

فحوصات معملية وكشف مبكر عن أمراض السكر والضغط

وبحسب البيان، أجريت الفحوصات المعملية والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 1500 مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 6 حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • «الجمارك» تنفي توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات
  • الجمارك: منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI" تعمل بانتظام و "السيستم" لم يتوقف
  • أبناء مديرية جبل الشرق بذمار يسيرون قافلتين دعماً للمرابطين في الجبهات
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ