تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي ما لا يقل عن 4 أشخاص مصرعهم، وفقد خمسة آخرون، اليوم الثلاثاء، جراء وقوع انفجار في محطة للطاقة الكهرومائية في إيطاليا، وفق ما أفاد مسؤول.

وصرح مسؤول في مدينة بولونيا بوسط إيطاليا، لوكالة فرانس برس، بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا أيضا في الحادث الذي وقع في محطة بارجي، التي تديرها شركة إينيل جرين باور والواقعة على بحيرة سوفيانا.

وأكدت مجموعة المرافق الإيطالية إينيل (ENEI.MI)، أن حريقًا اندلع في أحد محولاتها في محطة الطاقة الكهرومائية التابعة لها في بارجي، بالقرب من بولونيا، في وقت مبكر من بعد الظهر.

وقالت إدارة الإطفاء في وقت سابق إن انفجارا وقع حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر. (1300 بتوقيت جرينتش) عند سد على بحيرة سوفيانا، إحدى البحيرات الاصطناعية الثلاث التي تغذي محطة الكهرباء.

وقال ماركو ماسينارا، عمدة بلدة كاموجنيانو القريبة، إنه تم العثور على ثلاث جثث وأن أربعة أشخاص في عداد المفقودين، في حين أصيب ثلاثة "بجراح خطيرة" ونقلوا إلى المستشفى.

وأضاف أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن الحادث ربما يكون بسبب خلل في أحد التوربينات.

ولم تعلق شركة إنيل على السبب، وقالت إن حوض السد لم يتضرر وأن المحطة كانت متوقفة عن العمل وقت وقوع الحادث، لذا لم يكن هناك أي تأثير على إمدادات الكهرباء.

وأظهر مقطع فيديو قدمه رجال الإطفاء دخانًا كثيفًا يتصاعد من المصنع.

ومن المرجح أن تثير هذه الوفيات المخاوف التي أعربت عنها النقابات العمالية بشأن السلامة في مكان العمل في إيطاليا. ومن المقرر أن تنظم اثنتين من أكبر النقابات العمالية في البلاد إضرابا على مستوى البلاد لمدة أربع ساعات يوم الخميس احتجاجا على هذه القضية.

وفي حادث كبير وقع في فبراير/شباط الماضي، قُتل خمسة عمال وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة أثناء بناء سوبر ماركت في مدينة فلورنسا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ايطاليا بولونيا الكهرباء

إقرأ أيضاً:

روسيا تحتفل بالذكرى الـ70 لإطلاق أول محطة نووية في العالم

احتفلت روسيا اليوم بالذكرى السبعين لإطلاق أول محطة للطاقة النووية في العالم.

وقال "أليكسي ليخاتشيف" مدير مؤسسة الطاقة النووية الروسية "روساتوم" في احتفال أقيم بمدينة أوبنينسك بمنطقة كالوغا بالقرب من العاصمة الروسية موسكو إن"الطاقة النووية ستتطور وتصبح جزءاً لا يتجزأ من توازن الطاقة على كوكب الأرض وإن الذرة "سلمية" بالأساس وتهدف إلى تزويد روسيا والعالم أجمع بالطاقة النظيفة والمستدامة".

أخبار ذات صلة روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس روسيا في ضحايا الهجوم الإرهابي

وأضاف ليخاتشيف أن "روساتوم" تمتلك "فريقاً دولياً" من المتخصصين يعملون في جميع أنحاء العالم عن طريق تبادل كبير للموظفين والمشتغلين بالطاقة النووية حيث توجد محطات الطاقة النووية والمراكز النووية الروسية، مشيراً إلى اهتمام المؤسسة بمشاركة الشباب والطلاب في تكوين البرامج العلمية وبرامج الإنتاج والعناية بشكل وأسلوب الحياة وهو أمر مهم للغاية بالنسبة للمؤسسة".

يصادف يوم 26 يونيو من كل عام الذكرى السبعين لإطلاق أول محطة للطاقة النووية في العالم بمدينة أوبنينسك بالقرب من موسكو وتم إغلاق المفاعل في 29 أبريل 2002، وفي سبتمبر 2002، تم تفريغ آخر مجموعة وقود مستنفد منه وفي عام 2009، أصبحت محطة الطاقة النووية الأولى في العالم متحفاً ويشغل المبنى الآن معهد الفيزياء والطاقة وهو جزء من القسم العلمي لمؤسسة "روساتوم".

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا باصطدام حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية (فيديو)
  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية
  • إصابة ثلاثة أشخاص في هجوم صاروخي على سيفاستوبول
  • تفجير سيارة مفخخة في تل أبيب / شاهد
  • غروسي يعلق على تدمير نقطة الرقابة على الإشعاع في مقاطعة زابوروجيه
  • اكتشاف جثة شاب فوق القطار بمحطة كوم أمبوا بأسوان
  • مستشار رئيس الجمهورية للطاقة: الاهتمام بالمحطات الشمسية يوفر الكهرباء
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه الهلالي بحي شرق
  • روسيا تحتفل بالذكرى الـ70 لإطلاق أول محطة نووية في العالم
  • «تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة