قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الثلاثاء، إن تحديث روسيا لأسلحتها الاستراتيجية، وخاصة تطوير الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، يعرض أمن الولايات المتحدة للخطر.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها، أن تواصل روسيا التركيز بقوة على تحديث الأسلحة الاستراتيجية، سيسمح لها بتعريض أراضي الولايات المتحدة للخطر، لا سيما الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت وغيرها من أسلحة الجيل التالي.

 

وأشار البنتاجون إلى أن روسيا تقوم بتطوير ونشر مجموعة من الأنظمة الفضائية المضادة بما في ذلك الأنظمة التي يتم إطلاقها من الأرض والأسلحة المطلقة من الجو والمدارية المضادة للأقمار الصناعية وأسلحة الليزر وأنظمة الحرب الإلكترونية والقدرات السيبرانية التي يمكن أن تهدد الأصول الفضائية العسكرية والمزدوجة الاستخدام.

ووفقاً لبيان البنتاجون، فإن الميزانية التي طلبتها الإدارة الأمريكية والتي تبلغ 188.1 مليار دولار للسنة المالية المقبلة التي تبدأ في أكتوبر تتضمن تحديث برامج الردع النووي، لافتا إلى أن طلب الميزانية كان مدفوعا "بالتهديد الروسي الحاد".

وفي فبراير الماضي، وجهت الحكومة الأمريكية، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتهامات على روسيا زاعمة أنها تدرس نشر أسلحة نووية في الفضاء. 

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين، إن هذه الاتهامات تعتبر حيلة أخرى للبيت الأبيض. 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن موسكو "كانت دائما تعارض بشكل قاطع وهي الآن تعارض نشر الأسلحة النووية في الفضاء".

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف في أواخر فبراير الماضي، إنه من غير المستحسن من كافة النواحي نشر أسلحة نووية في الفضاء الخارجي.

روسيا: مستعدون للحوار مع جميع الدول بشأن تسليح الفضاء بوتين يكشف عن حقيقة نشر روسيا أسلحة نووية في الفضاء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنتاجون روسيا وزارة الدفاع الأمريكية الولايات المتحدة الأسلحة الاستراتيجية الرئيس الأمريكي جو بايدن اسلحة نووية موسكو سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي الاسلحة النووية الفضاء فی الفضاء

إقرأ أيضاً:

سحب نوع زيت شهير في أمريكا.. لماذا تم حظر الزيت النباتي المبروم؟

تسبب نوع شهير من الزيوت في ضجة بين ملايين الأمريكيين، وذلك بعد صدور قرار من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بحظر «الزيت النباتي المبروم» نهائيًا.

والزيت النباتي المبروم؛ مادة تستخدم في المشروبات ذات الطعم الحمضي، تم ترخيصة في وقت سابق من قبل إدارة الغذاء والدواء لاستخدامه بكميات صغيرة تبلغ 15 جزءًا في المليون أو أقل، ومع ذلك زادت خطورته الأيام السابقة وفق موقع«today» الأمريكي.

ما هو الزيت النباتي المبروم؟

حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، من الزيت النباتي المبروم الذي انتشر في نيويورك ويهدد حياة السكان، وهو زيت تم تعديله بالبروم وعنصر كيميائي طبيعي، يتم استخدامه كمثبت غذائي في المقام الأول في مشروبات الحمضيات لمنع الطعم من الانفصال والطفو إلى الأعلى.

كانت مادة الزيت مدرجة في قائمة إدارة الغذاء والدواء للمكونات التي تعتبر آمنة بشكل عام، ولكن تم تقييده بحيث لا يمكن استخدامه إلا في المنتجات التي تحتوي على نكهات الطعام بعد دراسات السمية المتعددة التي أجرتها إدارة الغذاء والدواء الكندية في عام 1969، وفقًا لمركز العلوم في السياسة العامة.

وفي 3 يوليو، ألغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اللائحة التي سمحت باستخدام مادة الزيت النباتي المبروم  في المواد الغذائية.

سبب حظر الزيت

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إنها حظرت استخدام الزيت النباتي المبروم بعد توصلت نتائج الدراسات التي أجريت على الحيوانات، بالتعاون مع المعاهد الوطنية للصحة إلى احتمال حدوث آثار صحية ضارة على البشر.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • أمريكا نمر من ورق!!
  • ماذا سيحدث إن فجرت روسيا قنبلة نووية في الفضاء؟
  • روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • سحب نوع زيت شهير في أمريكا.. لماذا تم حظر الزيت النباتي المبروم؟
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان