بوابة الوفد:
2024-10-01@23:51:30 GMT

عصائر تنعش حياتك في فصل الصيف

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

يصاحب الجفاف أعراض، تتمثل في التعب والصداع والدوار وصعوبة التركيز والشعور بالتوتر وسرعة الانفعال. وللحفاظ على الانتعاش وتجنب أي سلبيات للطقس الحار صيفًا.

في موسم الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة يزداد احتياج الحسم إلى السوائل، لتعويض زيادة التعرق بسبب درجة الحرارة المرتفعة. وتجنبًا لخطر الإصابة بالجفاف في أيام الصيف الحرارة نتيجة لفقد السوائل، ينصح الخبراء بتناول كميات مناسبة من الماء ومن العصائر الطبيعية.


وفقًا لما نشره موقع Money Control، يمكن أن يصاحب الجفاف أعراض، تتمثل في التعب والصداع والدوار وصعوبة التركيز والشعور بالتوتر وسرعة الانفعال. وللحفاظ على الانتعاش وتجنب أي سلبيات للطقس الحار صيفًا، يمكن اختيار أحد العصائر الطبيعية التالية:
. عصير البطيخ

إن عصير البطيخ غني بالإلكتروليتات الطبيعية والألياف، وبالتالي فإنه مشروب منعش يساعد على مقاومة طقس الصيف شديد الحرارة
 

عصير الليمون

تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في الليمون على خفض ضغط الدم. كما أنه يحتوي على مادة الهيسبيريدين التي يمكن أن تُخفض مستويات السكر في الدم، ما يساعد على بقاء الشخص في حالة انتعاش وبصحة جيدة.
 

عصير التوت

يتميز عصير التوت باحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة النابضة بالحياة. بالإضافة إلى مذاقه الرائع فإن مشروب عصير التوت يساعد في القضاء على تأثيرات الطقس الحار ويحمي من الإجهاد التأكسدي الناتج عن الحرارة.

ماء جوز الهند

يشتهر ماء جوز الهند بفوائده الصحية بخاصة وأنه غني بالبوتاسيوم ويساعد على تجديد الشوارد المفقودة، مما يجعله مشروب مثالي للتغلب على اكتئاب الصيف.

عصير المانغو

لأنه غني بالفولات والعديد من فيتامينات B وفيتامينات A وC وK وE، والتي تساعد جميعها في تعزيز المناعة. كما أن عصير المانغو يروي العطش بينما يمنح جسمك توهجًا صحيًا.

عصير الأناناس

إن عصير الأناناس مليء بالبروميلين ومضادات الأكسدة، ويساعد أيضًا في عملية الهضم. كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تعزز الجهاز المناعي.

عصير الرمان

يتميز عصير الرمان باحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الخلايا من أضرار الجذور الحرة. يمكن أن تساعد بعض المركبات الموجودة في عصير الرمان في منع تكوين حصوات الكلى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماء جوز الهند عصير التوت عصير الليمون عصير البطيخ العصائر الطبيعية السوائل الجفاف یمکن أن

إقرأ أيضاً:

متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعد القهوة واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم، حيث تحتل مكانة خاصة في حياة الملايين من الناس، في للكثيرين ليست مجرد مشروب يُتناول في الصباح، بل هي تجربة ثقافية واجتماعية تمتد عبر مختلف الأوقات والمناسبات، وتشير الدراسات إلى أن توقيت تناول القهوة يلعب دورًا حاسمًا في تأثيرها على الجسم والعقل، وفي هذا السياق تقدم لكم "البوابة نيوز"، الوقت الأمثل لتناول القهوة، وكذلك الفوائد العلمية والنصائح المتعلقة بتوقيت تناول القهوة لتحقيق أقصى استفادة منها، وفقاً لما نشره موقع "times of India" الطبي. 

1- توقيت تناول القهوة يلعب دورًا حاسمًا في تأثيرها على الجسم والعقل، فالأبحاث تُظهر أن مستويات الكورتيزول، المعروف بهرمون الإجهاد، تصل إلى ذروتها بين الساعة 8 و9 صباحًا، لذلك، ينصح الخبراء بتجنب تناول القهوة في هذه الفترة، حيث قد يكون الجسم أكثر قدرة على الاستيقاظ والتركيز بدونها.

2- يُفضل تناول القهوة بين الساعة 9:30 و11:30 صباحًا، فخلال هذه الفترة، تبدأ مستويات الكورتيزول في الانخفاض، مما يسمح للقهوة بتوفير دفعة إضافية من الطاقة والتركيز، وتُعتبر هذه الساعة مثالية للمحافظة على مستوى الأداء العالي خلال اليوم.

3-  يمكن أن تكون فترة بعد الظهر (من الساعة 1 إلى 3 مساءً) مناسبة أخرى لتناول القهوة، خاصة بعد تناول وجبة الغداء، عندما قد يشعر الكثيرون بالكسل، إذ يمكن لجرعة صغيرة من الكافيين أن تعيد النشاط وتساعد في محاربة الشعور بالتعب.

4-  يجب الحذر من تناول القهوة في وقت متأخر من اليوم، فينصح الخبراء بعدم تناول القهوة بعد الساعة 4 مساءً، حيث أن الكافيين يمكن أن يؤثر على نوعية النوم ويجعل من الصعب الاسترخاء في المساء، كما أن استهلاك الكافيين في وقت متأخر قد يؤدي إلى اضطرابات النوم، مما يؤثر على الصحة العامة والإنتاجية.

5- تعتبر القهوة أيضًا مشروبًا اجتماعيًا، حيث يفضل الكثيرون تناولها في اللقاءات الاجتماعية أو أثناء العمل مع الزملاء، لذا، من المهم أيضًا مراعاة السياقات الاجتماعية عند تناول القهوة، حيث يمكن أن تعزز من الروابط بين الأشخاص.

6- تأثير القهوة يختلف من شخص لآخر، وفقًا لعوامل مثل الوزن، ومستوى التحمل للكافيين، والوقت الذي يُستغرقه الجسم لهضم القهوة، لذلك، من المهم أن يكون كل شخص على دراية باستجابته الشخصية للكافيين. 

7-  الوقت المناسب لتناول القهوة مرتبطًا بالأنشطة اليومية والإيقاع البيولوجي لكل فرد، مع الأخذ بعين الاعتبار النصائح العلمية، يمكن لعشاق القهوة أن يستمتعوا بفوائد هذا المشروب المفضل دون التأثير سلبًا على صحتهم أو نمط حياتهم، ومع اقتراب أول فنجان من القهوة، يُدرك الجميع أن القهوة ليست مجرد مشروب، بل هي تجربة متكاملة تعزز من الإبداع وتجمع بين الأصدقاء والعائلة.

مقالات مشابهة

  • فوائد ماء الورد للبشرة: سر الانتعاش والنضارة الطبيعية
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة: الحماية والتغذية الطبيعية
  • علي بن محمد يكشف "هذي حياتك"
  • الجيش الأمريكي يساعد في إسقاط الصواريخ الإيرانية.. وخامنئي في مكان آمن.. عاجل
  • مستحقات "بن شرقى" تنعش خزينة نادى بنى مزار
  • متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم
  • 5 مواضيع حساسة يجب أن تناقشها مع شريك حياتك قبل الزواج
  • رياح شديدة وأمطار.. العراق يودّع الصيف خلال هذه الأيام
  • مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف
  • إعدام ألف لتر عصائر ومشروبات وزيوت ونصف طن منتجات غذائية فاسدة بسوهاج